مشروع منصة الإعلانات AdEx بتكنولوجيا البلوكشين | التعلم الحر - EDLibre

مشروع منصة الإعلانات AdEx بتكنولوجيا البلوكشين

مشروع جديد على البلوكشين يمطمح الى عمل منصة كاملة و موثوقة و امنة في مجال الإعلانت و التبادل التحاري الإعلاني، المشروع سيتم إطلاق بيع رموزه المتأسسة على شبكة الإثريوم، المشروع جاء لتاسيس شبكة الإعلانات بكل شفافية على البلوكشين و بدون اي نصب او اي إحتيتلات بين الأطرار الثلاث، المعلن، الناشر و الزبون كما يحدث في الشبكات الاخرى المتأسسة على نظام مركيزي. مما يسمح للأشخاص التلاعب في كل ما يتعلق بالإعلانات و التبادل الإعلاني.

مشروع منصة الإعلانات AdEx بتكنولوجيا البلوكشين

مشروع AdEx :

يقوم فريق أديكس AdEx ببناء الجيل التالي من تبادل الإعلانات عبر الإنترنت الذي يعتمد على تقنية بلوكشين. هدف الفريق هو توفير منصة إعلانية أكثر كفاءة وبشفافية تامية.هدف AdEx هو الحد من المشهد الإعلاني المشوه الذي يروج على شبكة الإنترنت الحالية ومعالجة المشاكل الكبيرة التي يواجهها هذا المجال مثل الاحتيال الإعلاني و مشكل الخصوصة و مشكل الرسائل و الإميلات الغير مرغوب فيها، وارتفاع في مشكل الإعلانت الملغومة. و لان الإعلان عبر الإنترنت يتجاوز جميع وسائل الإعلان الأخرى ويمثل حوالي 40٪ من الإنفاق العالمي على التسويق والإعلان في عام 2017، AdEx ترى من الضرورة الابتكار في هذا المجال.

AdEx تؤمن أنها قادرة على تمكين المعلنين والناشرين من وجود منصة آمنة وشفافة ومفيدة  لجميع الأطراف المشاركة في العملية بما في ذلك المستهلكين الذين تركتهم شبكات الإعلانات الحالية. AdEx ستعتمد على تقنيات Blockchain في تحديد العالقة بين المعلن و الناشر و المستهلك، حتى يكون الإعلان للذي يستحقه، مما يحقق للمعلن و الناشر و المستهلك ارباح متابدلة.

  • المعلن سيحصل على زابون + بيع المنتح للشخص الذي يهتم به، مما يقلل مصاريف الإعلانات الزائدة التي تصرف على وبائن لا يهتمون و لن يهتمون بالمنتج. 
  • الناشرن شيكون له مصاقية و سفافية مع المعلن و بدون اي نصب او إحتيال.
  • الزابون سيصله المنتج الذي يريد في الوقت المناسب.

خبراء AdEx في مجالات تطوير البرمجيات، بلوكشين والتشفير، وتدفق الفيديو والإعلان عبر الإنترنت تعطينا الثقة في خلق تبادل الإعلانات التي سوف تكون متفوقة على جميع الحلول القائمة المستخدمة في جميع أنحاء العالم.

فريق المشروع يعمل مع اكبر الشركات حول العالم في الإعلاناتن مما اتحح له الخبرة في تقديم مشروع متكامل مع مع كل حاجيات السوق، و ذلك من اجل دعم التدفقات المالية في مجال الإعلانات و جعلها تتدفق في ما يفيد 3 اطراف، فامعلن يكون له ارباح في ما يعلنه، الناشر يكون له الدخل الصافي على إعلاناته ، و ايضا تكون له قاعدة زبناء قوية و مفتوحة على كل الزبناء.  و الزبون يكون له المنتح المناسب. و هذا لا يمكنه ان يكتمل الى عبر شبكة تعتمد على الشفافية و المصداقية مثل AdEx و المتركزو على نظام لا مركزي Blockchain.

البلوكشين Blockchain:

البلوكشين بلغة غير تقنية، هي شيئ امن، شيئ لا يمكن التحكم فيه من أشخاص، شيئ لا يمكن ان يتدخل فيه أحد حتى مبرمجها، لأنها تعمد على رياضيات و خورزميات بعد إطلاقها لا يمكن التحكم في محتواها او التجسس عليها او حتى الإضافة على بياناتها، شيئ يعتمد على التوزيع للمعلومات و البيانات بين الشبكة المشاركة في البلوكشين او بالترجمة الحرفية سلسلة الكثل، البلوكشين شيئ لا مركزي وليست لا يوجد اي وسيط او مركز محدد، أنما البلوكشين مجموعة من الحواسيب او الخواديم مرتبطة في بينهما ببرنامج مشفر موحد، كلها تعمل على حل المشكل المبرمج عليه و أي تدخل رفضه خادم او حاسوب واحد ترفضه كل الخوادم. ايضا المعلومة او البيانات تكون موزعة على كل الخوادم و مترابطة فيما بينها. ايضا تكون مشفرة في كل الخوادم و لا يمكن حل شفرتها إلا إذا وافقت عليها كل الخوادم، و لكي توافق عليها كل الخوادم بكل تاكيد ستكون انت مالكها و انت من تملك مفتاحها الخاص و قمت بشيئ مقبول فيها و ليس فيه اي شكل من اشكال الغش او التحايل.

مشروع AdEx له عدة شراكات مع كبرى شركات في مجال البيتكوين و العملة الرقمية :

  • BitMain لتعدين البيكوين و بيع معدات التعدين.
  • Wings هي عبارة عن منصة برمجيات مصممة لتعزيز بنية تكنولوجيا جديدة مفتوحة، لا مركزية.
  • Stremio منصة مفتوحة المصدر الترفيه الفيديو شبه مفتوحة مصممة لتقديم أي نوع من محتوى الفيديو داخل نفس التطبيق البرمجيات.
  •  FBG فينتيش بلوكشين المجموعة، أو فبغ، هي واحدة من أكبر صناديق التحوط التشفير وصناديق رأس المال الاستثماري في الصين.

إستنتاجا لما سبق ، سيكون لكل مستخدم، الذي تخدمه شركة AdEx للإعلانات ، ملف تعريف خاص به بحيث يجب أن يكون دقيقا كما يجب تحديد مصالحهم وتفضيلاتهم. سيضمن هذا الملف الشخصي أن المستهلكين لا يرون إلا الإعلانات ذات الصلة بهم. بالنسبة إلى المعلنين، يعني هذا استهدافا أكثر دقة، وقلة فرص الأخطاء عند إعداد حملاتهم، وارتفاع معدلات التحويلات و الإجابيات في التسوق. منصة التبادل الإعلاني AdEx هي تختلف تماما عن المنصات الأخىر ك Googe Adsense و PropellerAds و المنصات الاخرى التي تعتمد على المركزية في تلحليل البيانات بين الاطراف. و دائما يكون للأشخاص يد في نشر معطيات ليست دقيقة.

الموز او عملة او اسهم AdEx

ضمن النظام الإتصادي AdEx، سيتم استخدام رمز AdEx (ADX) داخليا على المنصة لشراء أو بيع مساحة إعلانية او تداولها مع العملات الاخرى في كل المنصات المتاحة .

الرموز سيتم بيعها في فترة ICO و الطي سيدأ يوم 30 يونيو و ينتهي يوم 30 يليوز.  المشروع يطمح الى جمع 40,000 ЕТХ إيثريوم :

  • الذين سيستثمرون في المشروع في اول يوم سيكون لهم نسبة 30% زائدة على الرموز الذين سيشترونها، 900 رمز تكلف 1 ETH ضف اليها 30% ستصبح للمستثمر 1ETH = 1170ADX يمكنه بيعها إو تداولها في كل منصات التداول، او تسخيرها للإعلان على المنصة فور ان تكون متوفرة.
  • الذين سيستثمرون في الاسبوع الاول من إطلاق حملة جمع الإستثمارت، ستكون لهم نسبة 15%، اي 1ETH = 1035ADX.

الإستثمارات المحصل عليها سيتم توزيعها على النحو التالي :

  • تطوير البرمجيات: 45٪
  • تطوير الأعمال: 20٪
  • التسويق: 20٪
  • الشرؤون القانونية والإدارية: 10٪
  • الطوارئ: 5٪

تخصيص رموز او عملة ل ADX:

المعدل الإجمالي لرمز ADX الذي تم إنشاؤه مبدئيا سيكون 100،000،000 و سيتم تخصيصه و توزيعه على النحو التالي :

  • 10٪ سيذهبون إلى فريق ADX.
  • 6٪ سيذهبون لمستشاري ADX.
  • 2٪ سوف تذهب إلى WINGS DAO – الاكتشاف، والتقييم، والترويج الاجتماعي
  • سيتم تخصيص 2٪ لبرنامج مكافأة،
  • 80٪ سوف تكون متاحة للبيع للجمهور

فريق المشروع :

الوثيقة البيضاء للمشروع : https://www.adex.network/adex/AdEx-Whitepaper-v1.4.pdf 
الموقع الرسمي للمشروع : https://www.adex.network/
فيسبوك المشروع : https://www.facebook.com/AdExNetwork/
المواضيع على ميديوم : https://medium.com/the-adex-blog
سلاك المشروع : https://adex-community.slack.com

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *