مشروع sikoba لإنشاء منصة لتنظيم القروض بتكنولوجيا البلوكشين

في زماننا الحالي، ان تقرض شخصا مبلغا من المال بدون اي ضمانات او اقرار مكتوب يعد مخاطرة كبيرة، ناهيك عن شخص لا تعرفه معرفة واسعة لهذا ظهر المشروع المستقبلي sikoba، و هو المشروع الذي سيقوم بإنشاء منصة كاملة لغرض ان يقر المدين للمدان و العكس عبر شبكة لا مركزية تسمى البلوكشين، sikoba سيكون مشروع مبني على نظام البلوكشين الذي لا يمكن لأي شخص أن يغير فيه ولو معلومة واحدة.

مشروع sikoba لإنشاء منصة لتنظيم القروض بتكنولوجيا البلوكشين

Sikoba-ICO-Inital-Coin-Offring

ما هو مشروع sikoba للإقرار بالدين IOU:

sikoba هي منصة للعلاقات المالية لامركزية على أساس سندات دين او الإقرار بالدين من الند للند peer-to-peer  تم بناؤها على تكنلوجيا البلوكشين. المشاركون الذين يعرفون ويثقون بعضهم البعض في الحياة الحقيقية يمكنهم ايضا التعامل الموثق للديون على منصة sikoba. يمكنهم تبادل الدفعات فيما بينهم و تسديد الديون بدون المال العادي. هذه العلاقات الائتمانية بين الأشخاص تخضع لعقود مع شروط محددة، وهياكل الرسوم وقواعد السداد. باستخدام تحويل الائتمان، وهو نوع من تموج شكلي، والمدفوعات بين المشاركين الذين لا يثقون بعضهم البعض تصبح ممكنة. يتم استخدام أموال فيات أو كريبتوكيرنسيز cryptocurrencies عندما لا تكون هناك روابط ائتمان بين المشاركين، أو لسداد الأرصدة المستحقة عند الحاجة.

رؤية مشروع sikoba:

المدفوعات عبر الند للند P2P هي بالفعل فوق 1 تريليون دولار سنويا. من تقريبا قبل 10 سنوات، نمي الإقراض عبر P2P إلى 26 مليار $ في عام 2015 ومن المتوقع أن تصل إلى 900bn $ في عام 2024. و sikoba تؤمن بأن أنظمة P2P في الإعترافات بالدين سيكون لذيها مكانة مماثلة في مجال التمويل الحديث.

كيفية علم مشروع sikoba :

الطريقة التي يتعمل بها على المنصة، هو ان الذين تعرفهم شخصيا، يمكنك ان تقرضهم و تعتمد على شروط معينة تحددها أنت بنفسك. ويمكن لهؤلاء المستخدمين الدفع لك من خلال الاعتماد على هذا الائتمان.العملة المعروفة، العملة الرقمية أو أصول أخرى قابلة للدفع.

مثال :

في العلاقات الإتمانية من الند للند، لنفترض ان بوب يثق في اليس، يمكنه له ان يفتح خط الإتمان لأليس بحيث ان بوب قد وافق على IOU لأليس كوسيلة للدفع عوض العملة المعروفة، إذا دفعت أليس لبوب بهذه الطريقة ستسجل العملة على بلوكشين Sikoba كدين على اليس لبوب.

لنفترض ان أليس تريد الدفع لشارلز بإستخدام Sikoba، ولكن لا تعرفه شخصيا، ولكن، بوب يعرف شارلز، وشارلز يقبل الائتمان لبوب. نظام Sikoba سيفتح الدفع تلقائيا عن طريق بوب (على افتراض أن بوب قبل هذا)، بحيث أليس ستكون لها دين إلى بوب وبوب مدين لتشارلز. هذه الآلية تسمى تحويل الائتمان على اساس الثقة في منصة Sikoba مما يعني ان التحويلات و القروض يمكن ان تكون حتى ما بين الذين لا يعرفون بعضهم. من خلال تطبيق هذه الآلية على التوالي، أليس تتكون قادرة على التعامل مع عدد كبير من المستخدمين، حتى لو كانت لا تعرفهم. بحيث يلاحظ أنه في كل مرحلة، يوفر للمستخدم خطوط الائتمان ويقبل تحويل الائتمان التحكم الكامل في شروط الائتمان.

وأخيرا، إذا كانت اليس مدينة لبوب، و بوب لتشارلز وتشارلز لأليس، نظام Sikoba سوف يقوم بتعويض كل الديون مع مراعات الشروط بين المستخدمين.

فريق عمل مشروع Sikoba :

sikoba-team

خارطة الطريق للمشروع :

sikoba-project

  • سيكوبا Sikoba كشركة تم تأسيسها في سنة 2016 
  • في ابريل و ماي 2017 ، تم البيع الاولي للرموز او الأسهم، كدعم اولي للمشروع.
  • في اكتوبر 2017 سيتم الإعلان عن الورقة البيضاء للمشروع، او بيزنس موديل.
  • في نونبر 2017 سيتم الإجماع على بيع الرموز للمشروع الكامل.
  • في الربع الأول من 2018 ستكون المنصة في طور التجريب.
  • في الربع الثالث 2018 سيتم إطلاق النسخة النهائية للمشروع. 

أنت كمساهم في المشروع ما هي ارباحك :

ارباح المساهمين و المستثمرين في المشروع هي عندما تشتري الأسهم في نونبر 2017، و تنتظر حتى يتكور المشروعن و بعدها يا إما سيكون لك حصة في المشروع، او تبيع اسهمك بثمن مرتفع على الذي اشتريت به الرموز في 2017.

للتواصل مع المؤسسين للمشروع :

  • info@sikoba.lu
  • Contact médias : Jean Lasar +352 621 170 248
  • Contact général : Alex Kampa +352 691 468 581

هنا في مثل هذه المشاريع، يمكنكم الإستمثار فيها بدون أي شك في مصاقيتها.

بالتوفيق للجميع إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوم Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: