أساسيات اللغة R و البرمجة الإحصائية | التعلم الحر - EDLibre

أساسيات اللغة R و البرمجة الإحصائية

اللغة R هي من بين اللغات البرمجية مفتوحة المصدر و التي تهتم بتحليل البيانات الإحصائية. ظهرت سنة 1993، مخترعاها هما روس ايهاكا وروبيرت جنتلمان. و لا يخفى على الكل بأن مجال علوم البيانات و البرمجة الإحصائية مطلوب بشدة و براتب مهم في سوق الشغل، لذا فتعلمك لهذه اللغة البرمجية سيساعدك لا شك في تطوير مسارك المهني.

 

أساسيات اللغة R و البرمجة الإحصائية

يتزايد الطلب على الماهرين في مجال علوم البيانات، لذا فهذه الدورة المقدمة لك من طرف جامعة Harvard فرصتك لتعلم هذا المجال و لتعلم البرمجة الإحصائية باستخدام اللغة R. حيث توفر لك قاعدة للمعرفة الضرورية والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات تحليل البيانات في العالم الحقيقي. و تتناول الدورة مفاهيم عديدة مثل الاحتمالية والاستدلال والتراجع والتعلم الآلي، وتساعدك على تطوير مجموعة من المهارات التي تشمل برمجة اللغة R.

سيتم تدريسك في هذه الدورة بطريقة محفزة تجعلك لا تمل من التعلم أبدا و تكون متعطشا للمزيد، حيث يتم طرح أسئلة محددة، و من خلال تحليل البيانات تتعلم الإجابة عليها. و سيقدم لك المحاضر البنية الأساسية الضرورية لR، لتتمكن من صقل مهاراتك و حل المشاكل التي تواجهك في هذا المجال.

شاركت HarvardX مع DataCamp لجميع المهام. يتيح ذلك للمتعلمين البرمجة مباشرة في واجهة مستندة إلى المتصفح. أي أنك لن تحتاج إلى تنزيل أي برنامج خاص، و يوصي المحاضر باستخدام متصفح حديث.

الأهداف و المكتسبات:

• مقدمة في القواعد الأساسية و الجوهرية للغة البرمجة R.
• تعلم مفاهيم أساسية متعددة و متعلقة باللغة R مثل أنواع البيانات، المتجهات الحسابية، والفهرسة.
• تعلم كيفية إجراء العمليات في R بما في ذلك الفرز sorting، و إنشاء أو استيراد إنشاء إطار البيانات.
• تعلم كيفية تبادل البيانات الأساسية باستخدام dplyr وإنشاء المؤامرات plots.
• تعلم كيفية تنفيذ البرمجة الأساسية بواسطة اللغة R.

الفئة المستهدفة:

كل من يرغب في تعلم أساسيات اللغة R.

عن الدورة:

• مشهدة، حيث ستحصل على شهادة في النهاية تقدر لك مجهودك في التعلم.
• مقدمة من طرف دكتور جامعي للإحصاء الحيوي بجامعة Harvard.

رابط الدورة

تعلم موفق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *