مشروع REAL للإستثمار في العقارات بتكنولوجيا البلوكشين | التعلم الحر - EDLibre

مشروع REAL للإستثمار في العقارات بتكنولوجيا البلوكشين

العقار المجال الإقتصادي الأكثر حيوية في العالم، المجال الذي يحقق بلايين الدولارات كل يوم. الان هو المجال الإقتصادي الحيوي الذي ركز عليه فريق مشروع REAL و قرر ان يكون له نظام الإستثمار في العقارات بتكنولوجيا البلوكشين و العقود الذكية، و هذا يعني إزالة كل الحواجز امام المستثمرين، للإستثمار من اي مكان في العالم في العقار Real Estate حول العالم، و هو ما يتيح إمكانية أكبر للوصول إلى أسواق العقارات العالمية، وزيادة السيولة في سوق العقارات.

مشروع REAL للإستثمار في العقارات بتكنولوجيا البلوكشين

ما هو مشروع Real Estate Asset Ledger المعروف REAL:

REAL إختصارا ل Real Estate Asset Ledger مشروع لتأسيس منصة الإستثمار في العقارات بتقنيات البلوكشين حول العالم. REAL مشروع مبني على عقد إثيريوم نظام العقود الذكية الذي يدعم هذا النظام الإقتصادي الذي يركز على خلق أفضل الظروف للاستثمار العقاري و القضاء على التكاليف بسبب وسطاء لا لزوم لها، وتوفير الشفافية والسيولة الكافية و الكاملة، والتخفيف من أوجه القصور الضريبية وتخفيف المعاملات عبر الحدود في إطار منصة تمويل الجماعي موحدة.

www.youtube.com/watch?v=5KcFaSB1nKs

العقار و التمويل الجماعي بالعملة الرقمية:

التمويل الجماعي في المجال العقاري سيكون صناعة ديناميكية ومتطورة باستمرار، و قد تطور بقيمة 3.5 مليار دولار في سنة 2016. و من المتوقع بحلول عام 2025، تكون قيمة هذا السوق بأكثر من 300 مليار دولار، و هذا الرقم سيحققه و اكثر من خلال التمويل الجماعي عبر الإنترنت، و بالعملة الرقمية التي ازالت كل الحدود في الإستثمار. هذا الان ما سيسمح للمستثمرين من جميع انحاء العالم ان يستثمرو في العقارات فقط عبر العقود الذكية بتكنلوجيا البلوكشين.

بعد ان كان الإستثمار في العقار يتطلب ان تكون في دولة معينة و بحساب بنكي محلي، الأن مع مشروع REAL يمكن الإستثمار في العقار في اي بلد في العالم بالعملة الرقمية المشفرة و العقود الذكية.

في نوفمبر من هذا العام، سيتم إطلاق الموقع كامل لمشروع REAL للاستفادة من التمويل الجماعي في العقارات، حيث أي مستخدم سوف يكون قادر على الاستثمار في جزء من الأصول العقارية بعملة او رموز Real، والحصول على حقوق الربح (إيرادات الإيجار + تقدير القيمة) التي تمنحها العقود الذكية و التي ستدفع للمستثمرين بعملة ETH.

ممميزات منصة REAL :

  • مؤسسة و منصة عملاقة، تدم خمات إستثمارية ضخمة في مجال العقار.
  • لا حد ادني للإستثمار على منصة Real، لانه كما نعرف ان الإستثمار في العقار يتطلب مبالغ كبيرن ولكن مع Real ازالت هذا الحاجز.
  • الإستثمار يمكن على منصة Real من اي مكان حول العالم.
  • منصة Real على تكنلوجيا البلوكشين، اي كل التحويلات و كل المعاملات يتم تسجيلها على سجل عام يقدم الشفافية التامة و المصداقية في كل ما يتم على المصنصة.

الشرح المبسط لكيف تكون مستثمر في منصة Real Estate Asset Ledger :

بكل بساطة المنصة تعتمد على عرض العقارات التي يمكن لأي شخص الإستثمار فيها بالعملة الرقمية، اي لو كنت ممن يملك العملة الرقمية كالبيتكوين Bitcoin او الإثر ETH. و تجد ان قيمتها دائما متقلبة في سعرها بين المرتفع و المنخفظ، على منصة REAL يمكن ان تستثمر في العقارات بتلك القيمة و تحافظ عليها كما هي بدون ان تتاثر بسعر العملات الرقمية، في المقابل ان تستثمر في العقار على المنصة و تحصل على REAL Tokens التي تحفظ حقك في امتلاكك لتلك العقار، REAL Tokens هي بمثابة عقد ذكي بينك و بين المنصة مسجل على البلوكشين.

هنا قيمة العقار كلما ارتفعت كلما انت حصلت على ارباحك ايضا بالعملة الرقمية ETH، الإستراتيجية تتمثل في حفظ قيمة ما تملك من العملة الرقمية في العقار، و العقار يقدم لك الأرباح بالعملة الرقمية و بقيمتها الحقيقية.

www.youtube.com/watch?v=_50nZyUc3KA

كيفية الحصول على REAL Tokens :

رموز المنصة المميزة REAL Tokens هي الرموز التي تمكن المستثمر من الإنخراط في المنصة، او هي اسهم المنصة فبهذه الرموز ستكون مستثمر في مشروع المنصة، ايضا يمكن ان تستثمر بها في العقارات على المنصة، ضف على ذلك ان REAL Tokens يمكن تداولها في منصات التداول العالمية للعملات الرقمية، اي انه كلما زاد تطور المنصة زادت قيمة الرموز. مثلها مثل باقي العملات الاخرى، بيتكوين و الإثر……

توزيع الرموز سيكون على النحو التالي :

  • 51% من الرموز سيتم بيعها في CrowdSale.
  • 29% سيتم الإحتفاظ بها.
  • 20% سيحصل عليها فريق المشروع.

بالنسبة لسعر البيع مقابل 1 ETH هي 220 REAL Tokens الرموز متاسسة على نظام Ethereum ERC20 token، و سيتم بيع ما بين 50-100 مليون وحدة رمزية.

للمستثمرين الاوائل ستكون لهم تخفيظات كما التالي :

  • 25% مضافة على القيمة الذي سيشتريها المشتثمر من الرموز قبل الوصول الى قيمة البيع 200000 ETH.
  • 15% مضافة على القيمة الذي سيشتريها المشتثمر من الرموز قبل الوصول الى قيمة البيع 250000 ETH.
  • 05% مضافة على القيمة الذي سيشتريها المشتثمر من الرموز قبل الوصول الى قيمة البيع 300000 ETH.

كل قيمة الإثر الذي سيتم الحصول عليها من بيع الرموز سيتم توزيعه كما التالي :

  • 55% للفريق المطور.
  • 15% لكل ما يحتاجه الفريق لتطوير المنصة.
  • 15% للتسويق للمنصة.
  • 10% احتياطي.
  • 5% للشؤون القانونية.

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي : http://www.real.markets/
الوثيقة البيضاء : REAL_Whitepaper.pdf
الفيسبوك : https://www.facebook.com/realestateassetledger
تويتر : https://twitter.com/real_token
تلجرام : REAL Token Sale
سلاك : https://realtokensale.slack.com

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *