مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus

يعتبر سامسونج جالكسي S9 واحدا من بين الهواتف الذكية الأكثر طلبا لهذه السنة، بالإضافة إلى طراز S9 Plus المتميز، والذي يشبهه في العديد من النقط. لدى الشركة الكورية الجنوبية الكثير لتثبته هذه السنة منذ فشل جالاكسي S8 في خلق الهوس الحقيقي الذي يمكن توقعه من مثل هذا التغيير في الجيل الذي بدأ تصميما جديدا. لذا فإن الأمر متروك لجالكسي S9 لإثبات أن التصميم بلا حدود يناسب تماما الهواتف الذكية للعلامة التجارية. لنرى ما الذي أتى به هاتف جالكسي S9 Plus في هذه المراجعة البسيطة.

مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus

الإيجابيات: هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus منبثق من جالكسي S9 الرائع مع كاميرا خلفية ثانية لالتقاط صور شخصية، معالج ممتاز، تم تحسين مكان البصمة، شهادة IP68 لمقاومة الماء والأتربة ويتميز بشحن سريع ولاسلكي مميز للبطارية.

السلبيات: انخفض عمر البطارية، تميل الكاميرا ذات الفتحة المزدوجة إلى تعريض الصور المنخفضة الإضاءة إلى الوضع التلقائي، كما أن سعر هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus مرتفع بعض الشيء.

يعتبر جالكسي S9 هاتفا رائعا (يبلغ سعره 720 $ في Amazon.com)، لكن هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus هو الهاتف الأفضل بشكل موضوعي.

في السنوات السابقة، كان طراز Plus هو نفسه جالكسي S، ولكنه أكبر مع بطارية كبرى أيضا. يأتي هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus هذه السنة مع ميزة إضافية لا يتوفر عليها هاتف S9: عدسة كاميرا ثانية في الخلف. مستشعر المقياس 12 ميجابيكسل مع القدرة على التقاط صور عميقة لحقل المجال الذي يشوش الخلفية بحيث يبرز موضوع صورك.

هناك اختلافات أخرى بين الاثنين في الحجم والوزن وعمر البطارية وذاكرة الوصول العشوائي RAM، ولكن إذا كان حجم الشاشة غير مهم بالنسبة لك، فالكاميرا الثانية هي السبب في أنك ستختار هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus. جميع الميزات الأساسية الأخرى هي نفسها، بما في ذلك كاميرا 12 ميجابيكسل ذات الفتحة المزدوجة.

ومن المثير للاهتمام، أن هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus هو الهاتف الثاني من سامسونج فقط الذي توجد به كاميرا مزدوجة، وهو ما يتناغم مع Galaxy Note 8. إن حقيقة أن هذا الإعداد المزدوج للكاميرا غائب على جالكسي S9 يخبرنا أن سامسونج تعتبر ميزة الصورة تمييزا فائقا.

في الواقع، من خلال إعطاء S9 كاميرا واحدة للخلفية، و هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus كاميرتين خلفيتين، وجالكسي Note كاميرات مزدوجة بالإضافة إلى القلم الرقمي، يمكن لشركة Samsung تبرير ثلاثة مستويات للسعر تتطابق مع ميزات كل هاتف. النموذج منطقي ويعكس بنية Apple الخاصة باستخدام آيفون 8، و 8 Plus وiPhone X.

لسوء الحظ، على الرغم من إضافة العدسة المقربة الثانية على هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus ، فإن الكاميرا الرئيسية تحمل نفس نقاط الضعف في عدسة S9 الواعدة ذات الفتحة المزدوجة: فهي تميل إلى تعريض الصور في حالات الإضاءة المنخفضة، كما أنها ليست حادة.

ستجد هنا مقارنة بين هاتفي سامسونج جالكسي S9 و S9 Plus.

خلاصة مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S9 Plus

حجم الشاشة والدقة 6.2-inch; 2,960×1,440 pixels
كثافة البيكسل 529ppi
الأبعاد (بالبوصة) 6.22×2.91×0.33 inches
لأبعاد (بالملليمتر) 158.1×73.8×8.5 mm
الوزن (بالأونص، الجرام) 6.66 oz; 189 g
نظام التشغيل Android 8.0 Oreo
الكاميرا Dual 12-megapixel
الكاميرا الأمامية 8 ميغابيكسل
تسجيل الفيديو 4K
المعالج  Octa-core Samsung Exynos 9810 (2.7 GHz + 1.7 GHz)
مساحة التخزين 64GB, 128GB, 256GB
الذاكرة العشوائية 6GB
زيادة سعة التخزين Up to 400GB
البطارية 3,500mAh
مستشعر بصمة الإصبع الخلف
التوصيل USB-C
فتحة سماعات الرأس نعم
ميزات أخرى كاميرا بفتحة عدسة مزدوجة، مقاومة المياه (IP68)، تصوير فيديو بطيء جداً، شحن لاسلكي، ماسح قزحية العين.

مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. لا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر-EDLibre باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: