شركة الريبل تتبرع بمليوني دولار لـ مبادرة البلوكشين بجامعة تكساس | التعلم الحر - EDLibre

شركة الريبل تتبرع بمليوني دولار لـ مبادرة البلوكشين بجامعة تكساس

في إطار دعم مبادرة البلوكشبن بجامعة تكساس، تعهدت شركة الريبل بمنح الجامعة مليوني دولار.
من بين المؤسسات السبع عشرة التي تم اختيارها للحصول على تعهد أكاديمي بمبلغ 50 مليون دولار أميركي من طرف شركة الريبل Ripple، ستحصل جامعة تكساس في أوستن على مليوني دولار من شركة Ripple العملاقة في سان فرانسيسكو.
ستتلقى كلية McCombs لإدارة الأعمال في جامعة تكساس مليوني دولار من شركة الريبل Ripple خلال السنوات الخمس المقبلة لتمويل الأبحاث في إطار برنامج مبادرة البلوكشين بجامعة تكساس، حسب ما ورد في تقرير صادر عن جريدة الطالب اليومية The Daily Texan.

شركة الريبل تتبرع بمليوني دولار لـ مبادرة البلوكشين بجامعة تكساس

استضافت كلية McCombs محاضرتها الأولى عن تكنولوجيا البلوكشين في أبريل 2018، وقد لقيت المحاضرة اهتماما كبيرا من طرف أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعات مختلفة بما في ذلك جامعة تكساس، حسب ما جاء في التقرير، مع الإشارة إلى تزايد الطلب والرغبة في استكشاف التكنولوجيا اللامركزية المرتبطة عادة بالعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين. حضر المؤتمر 300 شخصا، بما في ذلك موظفون من شركة الريبل Ripple، طلاب وموظفون. ومن بين الحضور البارزين Jim Schneider، الباحث الرئيس في شركة Goldman Sachs لأبحاث الاستثمار في التكنولوجيا المالية، و Frank Yiannas، نائب رئيس شركة Walmart لسلامة الأغذية، الذي ألقى كلمات رئيسية إلى جانب أعضاء آخرين من USAA ،SEC ،ICE و IBM.

وقال مدير البرنامج Cesare Fracassi : “كانت هذه المحاضرة بمثابة حافز لرؤية الإقبال والطلب الكبير من الطلاب والصناعات والشركات للتركيز المحوري داخل كلية إدارة الأعمال من أجل تسخير الطلب على تكنولوجيا البلوكشين”.

وتضع مبادرة البلوكشين ثلاثة أهداف رئيسية وراء تأسيسها، وهي:

  • دعم أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا في بحوث البلوكشين عبر كليات جامعة تكساس،
  • تعليم الطلاب المفاهيم الرئيسية المتعلقة بالبلوكشين، العملة الرقمية المشفرة والمدفوعات الرقمية،
  • والتمركز حول معرفة العلاقات الخارجية مع الصناعة، صانعي السياسات والإعلام.

كما أضاف Fracassi أن مبادرة البلوكشين بجامعة تكساس، الجديدة نسبيًا، تستمد الدعم المالي من شركة الريبل Ripple لتمويل المشاريع وبرامج الأبحاث والتوعية التي تربط الطلاب بشركات في المدينة.

وقال:

إن أوستن هي مركز كبيرة الحجم لشركات تكنولوجيا البلوكشين، لذا أرى المبادرة كطريقة لربط أعضاء هيئة التدريس والطلاب بهذه الشركات.

تجدر الإشارة إلى أن موضوع تكنولوجيا البلوكشين يدرس أيضا في عدة صفوف بكلية McCombs لفائدة الطلاب الذين يدرسون “الفرص والتحديات التكنولوجية، القانونية والتجارية” التي تواجه طرح الحلول المعتمدة على البلوكشين.

هذا التمويل جزء من تعهد شركة الريبل Ripple الأوسع بـ 50 مليون دولار لتمويل الأبحاث الأكاديمية حول البلوكشين في سبعة عشر جامعة حول العالم. وتتضمن مبادرة أبحاث البلوكشين جامعات في أستراليا، البرازيل، كندا، قبرص، الهند، لوكسمبورغ، المملكة المتحدة، هولندا، كوريا والولايات المتحدة.

انتظروا المزيد من التفاصيل عن مبادرة البلوكشين والجامعات السبعة عشر التي تبنتها !
نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. لا تنسوا التسجيل في الموقع ومتابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بكافة المستجدات كل يوم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *