Press "Enter" to skip to content

شركة الريبل تشجع أبحاث البلوكشين في الجامعات ب 50 مليون دولار

سهلية بنحمو 0

بعد أن أشرنا للموضوع في مقال سابق عن مركز أبحاث البلوكشين بجامعة ستانفورد وبعد أن تطرقنا لمبادرة أبحاث البلوكشين بجامعة تكساس. ها نحن نعود، كما وعدناكم، مع مزيد من التفاصيل عن دعم شركة الريبل لـ أبحاث البلوكشين في 17 جامعة عالمية عن طريق التبرع ب 50 مليون دولار أمريكي لمجمل هذه الجامعات.

شركة الريبل تشجع أبحاث البلوكشين في الجامعات ب 50 مليون دولار

أعلنت شركة الريبل Ripple عن الشراكة، التي أطلقت عليها اسم مبادرة أبحاث البلوكشين في الجامعات، على موقعها الرسمي بتاريخ 4 يونيو. وصرحت الشركة أن تبرعاتها ستكون بالدولار الأمريكي لا بالعملة الرقمية المشفرة.

جاء عن الشركة الواقعة في سان فرانسيسكو “نحن متحمسون للإعلان عن مبادرة أبحاث البلوكشين في الجامعات (UBRI)، بالتعاون مع جامعات كبرى في كافة أنحاء العالم لدعم وتسريع البحث العلمي والتطوير التقني، والابتكار في البلوكشين، العملة المشفرة، والمدفوعات الرقمية”.

الغرض من دعم أبحاث البلوكشين

أفادت شركة الريبل أن الاهتمام بالبلوكشين يرتفع بشكل صاروخي مع تزايد وعي الناس بإمكانات تكنولوجيا الدفاتر الموزعة في إحداث التغيير.

وقالت الشركة “انطلاقا من حالات الاستخدام الجديدة في أعمال مثل أداء المدفوعات عبر الحدود، بشكل أسرع وأكثر وتكلفة أقل وشفافية أكبر، وحتى استخدام البلوكشين في إنتاج الخدمات، يظهر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى العالم كمساهمين رئيسيين في إنشاء سلسلة بلوكشين ونظام مدفوعات أكثر قوة وقيمة”.

في ما يلي القائمة الكاملة للجامعات السبعة عشر التي تستثمر فيها شركة الريبل:

  1. جامعة Princeton
  2. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT
  3. جامعة Pennsylvania
  4. المعهد الهندي للتكنولوجيا بومباي
  5. الكلية الوطنية الأسترالية للقانون
  6. جامعة Delft للتكنولوجيا
  7. مؤسسة Getulio Vargas
  8. جامعة كاليفورنيا، Berkeley
  9. المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات، Hyderabad
  10. جامعة كوريا
  11. جامعة تكساس
  12. جامعة North Carolina
  13. جامعة كلية لندن
  14. جامعة Luxembourg
  15. جامعة Nicosia
  16. جامعة Oregon
  17. جامعة Waterloo

تكشف الريبل Ripple للعالم مدى ثقتها في مستقبل البلوكشين باستثمار أموالها في هذه الأخيرة. في أبريل 2018، استثمرت الشركة 25 مليون دولار من عملتها المشفرة XRP في Blockchain Capital Parallel IV، وهو صندوق بقيمة 150 مليون دولار سوف يستثمر في مشاريع البلوكشين.

كما استخدمت الريبل Ripple ثروتها من العملة المشفرة لصالح خدمات اجتماعية. قبل شهر ونصف، اشتركت شركة الريبل Ripple مع الممثل Ashton Kutcher للتبرع بمقدار من XRP يعادل 4 ملايين دولار أمريكي لصندوق Ellen DeGeneres Wildlife Fund، الذي يساعد في حماية الأنواع المهددة بالانقراض.

في هذه الأثناء، تستمر البلوكشين في اعتلاء العناوين الرئيسية لتعدد استخداماتها. قدمت شركة التجزئة العملاقة Walmart  مؤخرا براءة اختراع لسوق رقمية قائمة على البلوكشين.

شاركونا آراءكم حول دعم برامج بحثية في مجال البلوكشين بالجامعات ! وإن احتجتم مساعدة ما، يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو طلب المساعدة عبر تعليقات. لا تنسوا أيضا التسجيل بالموقع ومتابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بكافة المستجدات كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *