Press "Enter" to skip to content

منح دراسية بجامعة ألبرتا University of Alberta الكندية

جامعة ألبرتا تدعو الطلبة لتقديم طلبات للحصول على منحة ضمن برنامج مدخل القيادة للمنح الدراسية الدولية. المنح الدراسية متاحة للطلاب المقبلين على دراسة السنة الأولى من برنامج درجة البكالوريوس.

 

 

نبذة عن الجامعة

جامعة ألبرتا  University of Alberta هي واحدة  من أبرز معاهد التعليم الحكومي في كندا وفي أمريكا الشمالية. تضم 18 كلية أكاديمية وتقدم 200 برنامجاً للدراسة الجامعية الأولية (الشهادة الجامعية المتوسطة والبكالوريوس) و170 برنامج دراسات عليا (ماجستير ودكتوراه). جامعة ألبرتا جامعة أكاديمية بحثية في مدينة إيدمونتون Edmonton بمقاطعة ألبرتا الكندية وهي مدعومة حكومياً. يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1908.

تعتبر جامعة ألبرتا إحدى كبريات الجامعات الحكومية الكندية والجامعة الاقدم في مقاطعة ألبرتا إحدى أغني وأجمل مقاطعات البلاد. وهي واحدة من مؤسسات البحث المكثف النخبة في كندا وفي العالم، كما أنها تعتبر أعلى متلقي للتمويل الخارجي للأبحاث بين جميع مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية في كندا. من بين أبرز الاكتشافات في الجامعة أول علاج ناجح لمرض السكري من النوع 1. وفي الوقت الحالي دخلت جامعة ألبرتا في شراكة مع مختلف الشركات الصناعية والمالية بالإضافة إلى الحكومة الكندية ومجلس مقاطعة ألبرتا، لتنفيذ مشروع لدراسة الأساليب التي يمكن من خلالها تقليل الآثار البيئية السلبية للأنشطة الصناعية. تضم الجامعة عدة فروع ومركزا للموظفين في وسط مدينة كالغاري. يزور جامعة ألبرتا أكثر من 39000 طالب من جميع أنحاء كندا و152 دولة أخرى في ما يقارب من 400 برنامج في 18 كلية. وتعتبر ثالث أكبر جامعة على مستوي كندا حيث يعمل بها 15 ألف موظف.

تصنف جامعة ألبرتا في المراتب العليا بين أفضل الجامعات الكندية، حيث تصنف ضمن أفضل خمس جامعات في كندا وضمن أفضل مائة جامعة في العالم.

 

 

 

مستوى المنحة: المنح الدراسية المتاحة لمتابعة برنامج درجة البكالوريوس

 

 

موضوع الدراسة: المنح الدراسية متاحة لدراسة أي من الموضوعات التي تقدمها الجامعة

 

 

قيمة المنحة الدراسية: 5000 دولار

 

 

عدد المنح الدراسية: ما يصل إلى 8 منحة دراسية متاحة.

 

 

الأهلية: تمنح للطالب الذي يمتاز بتحصيل أكاديمي متفوق والمقبل على دخول السنة الأولى من برنامج درجة البكالوريوس. يتم الاختيار على أساس الصفات القيادية المتضحة من خلال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية والمجتمع المحلي والمكانة الأكاديمية.

 

الجنسية: يمكن للطلاب الدوليين تقديم طلب للحصول على هذه المنحة الدراسية.

 

 

متطلبات القبول في الكلية

 

  • متطلبات القبول: يجب أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الدرجة السابقة
  • شرط الاختبار: لا
  • متطلبات اللغة الإنجليزية: عادة ما تكون هناك حاجة لتقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستوى العالي المطلوب من قبل الجامعة بالنسبة للمترشحين الذين لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغتهم الأولى.

 

 

كيفية التقديم: التقدم بطلب عبر الإنترنت. إذا واجهت صعوبات في الوصول إلى تطبيق المنح الدراسية الدولية الكبرى، يرجى الاتصال ب: awards-at-ualberta.ca

 

 

الموعد النهائي للتقديم: الموعد النهائي لتقديم الطلب بالنسبة للطلاب ولتلقي جميع المعلومات الداعمة من طرف جامعة ألبيرتا هو 18 ديسمبر 2017.

 

 

 

 

رابط المنحة

 

 

 

                                             مع متمنياتنا بالتوفيق ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *