منح للدراسة في اليابان للدراسات العليا من جامعة طوكيو

منح للدراسة في اليابان للدراسات العليا من جامعة طوكيو ، لكل الطلاب الرغبين في الحصول على فرصة لدراسة الماجستير او الدكتوراه في اليابان، جامعة طوكيو تعلن عن فتح باب المنح الدراسية للطلاب الدوليين الراغبين بمتابعة درجة الماجستير والدكتوراه للدراسة في اليابان , تهدف هذه المنح الدراسية إلى تقديم الدعم المادي للطلاب الأجانب وزيادة عدد الوافدين الأكاديميين من الخارج و توفر جامعة طوكيو عدد من خيارات المساعدة المالية للطلاب الأجانب كالخسومات الدراسية , المنح المالية , القروض الطارئة و الخصومات للطلاب.

منح للدراسة في اليابان للدراسات العليا من جامعة طوكيو

قيمة المنحة:

راتب شهري يصل الى 1500 دولار لدرجة الماجستير و 2000 دولار لدرجة الدكتوراه.

التخصصات التي تتيحها المنحة:

  • الاختصاصات التي يتم تدريسها ضمن كلية العلوم و يمكن الإطلاع على كل التخصصات المتاعة عبر الرابط التالي : http://www.s.u-tokyo.ac.jp/en/admission

الأهلية :

  • الطلاب المعتمدين على أنفسهم من الناحية المادية و لديهم انجاز اكاديمي عالي , و الذين اجتازو امتحان القبول لكلية العلوم لدرجة الماجستير للتأهل لبرنامج الماجستير في شهر نيسان أو أيلول لعام 2017
  • للطلاب من جميع أنحاء العالم يمكنهم التقدم للمنحة
  • الطلاب الراغبين بمتابعة درجة الماجستير عليهم اجتياز امتحان قبول يتم تنسيقه من قبل جامعة طوكيو .
    معظم المحاضرات في جامعة طوكيو تُدرس باللغة اليابانية لذلك من المهم أن يتمكن طلاب الماجستير من اللغة اليابانية قبل الالتحاق بالجامعة . كما تقدم الجامعة بعض الاختصاصات التي تُدرس باللغة الانكليزية.

منح للدراسة في اليابان للدراسات العليا من جامعة طوكيو

التقديم :

تتم عملية التقديم عن طريق ارسال المستندات التالية.

  • شهادة البكالوريوس بالنسبة للطلاب الماجستير، و شهادو الماجستير للطلاب الدكتوراه.
  • خطاب توصية.
  • و باقي الملفات المطلوبة و طريقة التقديم موجودة في هذا الملف : gssscholarship_2017_en
  • الرابط الرسمي للمنحة : http://www.s.u-tokyo.ac.jp/en/offices/ilo/scholarship.html

عن The University of Tokyo

جامعة طوكيو (The University of Tokyo (東京大学) ، هي جامعة بحثية تقع في بونكيو ، طوكيو ، اليابان . تحتوي الجامعة على 10 كليات ، وبها حوالي 30،000 طالب ،2،100 منهم من الأجانب . لها خمسة فروع في هونغو ، Komaba ، كاشيوا ، Shirokane و ناكانو . جامعة طوكيو هي أول الجامعات الوطنية السبع في اليابان ، و تعتبر الجامعة الأكثر شهرة في اليابان . كما أنها تحتل المرتبة الأعلى في آسيا و 21 في العالم وفقا لل تصنيف الأكاديمي لجامعات العالم عام 2013 .

منح للدراسة في اليابان للدراسات العليا من جامعة طوكيو

من فظلكم أيها الطلاب، أي موضوع عن المنح المقدمة على موقع التعلم الحر. قبل التقديم المرجوا التأكد من المعلومات الموجودة عبر الرابط الرسمي للمنحة الذي ندرجه دائما في الموضوع، و ذلكم من اجل :

  • التأكد من انه لا يوجد أي غلط في المعلومات التي نقدمها عن المنحة.
  • التأكد من انه لم يحدث أي تحديث عن المنحة.
  • التأكد من ان تاريخ التقديم لازال مفتوح.

بالتوفيق لكم، و إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre ، او اتركوا لنا تعليقاتكم. الرد سيكون في غضون 24 ساعة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *