Press "Enter" to skip to content

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening

التعلم الحر EDLIBRE 0

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening ، برنامج تشيفنينج Chevening، يقدم منح دراسية جديدة لكل الطلاب من جميع انحاء العالم للدراسة في المملكة المتحدة، بحيث تعلن وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث “FCO” والمنظمات الشريكة لها عن فتح باب تقديم الطلبات للطلاب الدوليين ، من أجل متابعة أي من برامج الماجستير في أي من الجامعات البريطانية ضمن برنامج منح Chevening.

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening (قيمة المنحة):

تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية لبرنامج درجة الماجستير ، مع تغطية مصاريف السفر والفيزا ، بالإضافة إلى راتب شهري بقيمة 1,200 جنيه إسترليني.

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening (مجالات الدراسة):

يمكنكم أن تجدوا لك التخصصات المتاحة في هذا الرابط : http://www.chevening.org/find-a-course  ، تدعم المنحة أي من برامج الماجستير بدوام كامل التي تقدمها أي من الجامعات البريطانية المعتمدة ،

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening (الأهلية):

  • كون مواطنًا من أحد الدول المؤهلة للتقديم لمنحة تشيفننغ “بإمكانك مشاهدة الدول المؤهلة من نموذج تقديم الطلبات”.
  • العودة إلى بلدك الأم لمدة عامين بعد الإنتهاء من المنحة الدراسية الخاصة بك.
  • تملك شهادة جامعية “بكالوريوس” من مرتبة شرف من الدرجة الثانية أو 2:1.
  • تملك خبرة عمل لا تقل عن عامين.
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية IELTS أو TOEFL أو Pearson PTE Academic أو Cambridge English: Advanced CAE أو Trinity ISE II B2.
  • تملك قبول غير مشروط من أحد الجامعات البريطانية لدراسة أي من البرامج الماجستير.

منح للدراسة في بريطانيا من تشيفنينج Chevening (التقديم):

يجب تقديم الطلبات عن طريق الإنترنت عبر الرابط التالي http://www.chevening.org/apply ، مع إختيار 3 برامج أو تخصصات لدرجة الماجستير ويكفي الحصول على قبول غير مشروط لدراسة أحد هذه التخصصات فقط ، مع العلم أنه بالإمكان تقديم الطلبات للمنحة حتى يوم 8 تشرين الثاني “نوفمبر” 2016 بدون إرفاق شهادة إجادة اللغة الإنجليزية،  أو قبول الجامعة ، لكن عليك إرفاق شهادة إجادة اللغة الإنجليزية وقبول الجامعة ، لأي من البرامج أو التخصصات الـ 3 التي قمت بإختيارها كحد أقصى حتى يوم 13 تموز “يوليو” 2017.

بالتوفيق لكم جميعا، إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او عبر قائمة راسلونا في أي وقت، او اتركوا لنا تعليقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *