Press "Enter" to skip to content

مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك

الإنترنيت شبكة عالمية كبيرة جداً نستطيع إستخدامها في كل شيء نريده، يمكننك تعلم إصلاح أي شيء وبنفسك حتى و إن لم تكن تقني إصلاحات، وهذا سيخفف عليك تكاليف تقني إصلاحات، أي لن تدفع لأي شخص فني ليصلح لك شيء أنت قادر  على إصلاحه بنفسك. ولا تنسى أنه إذا تعلمت إصلاح اي شيء في المرة الأولى، فلن تحتاج أن تتعلم كيفية إصلاحها مرة أخرى إذا حدث العطب مرة أخرى.

مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك

إذا كنت من هواة إصلاح الأشياء و مهتم بإصلاح الأشياء الخاصة بك بنفسك، فسنقدم لك مواقع مفيدة جداً ستساعدك على ذلك.

1. موقع IFIXIT

مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك

الموقع يتوفر على أزيد من 5000 طريقة لإصلاح العديد من الأجهزة منها 2000 طريقة لإصلاح أجهزة الماك MacBook، وأكثر من 900 طريقة لإصلاح جميع الحواسيب، و 2000 طريقة لإصلاح أجهزة أيفون Iphone، الموقع يعلمك كيفية إصلاح الهواتف، و الحواسيب، يغطي الموقع جميع المشاكل التي يمكن أن تواجهك في هاتفك أو الحاسوب الخاص بك أو الكاميرا..الموقع يوضح لك أدق التفاصيل، فما عليك فعله هو قراءة الخطوات بدقة، و كل خطوة مصحوبة بصور توضيحية لتسهل عليك معرفة ما ستحتاجه فى عملية الإصلاح، فالموقع يوفر لك إمكانية شراء الأجزاء أو أي شيء تحتاجه في التصليح، على iFixit store والتى يمكنك شراء منه اي شيء تحتاجه..

2. قناة DIY Auto School

مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك

إصلاح السيارات من الأمور الصعبة نوعا ما، لكن هناك قناة في اليوتيوب ستجعل من هذا الأمر غاية في السهولة، ففي هذه القناة هناك أشخاص يقومون بالشرح خطوة بخطوة لأي أمر تريد إصلاحه، ستجد على القناة كيفية إصلاح سيارتك القديمة و أشياء تختص بدهانها وإصلاح الأشياء المكسورة.

3. موقع  The Family Handyman

موقع  The Family Handyman

على الرغم من أن The Family Handyman هي مجلة اشتراك ، يمكنك الإشتراك بها لترسل لك إرشادات وتعليمات لإصلاح الأشياء المتعلقة بالمنازل كنظام التبريد والتدفئة والسباكة والدهان وأمور أخرى كثيرة، ستواجه صعوبة فى استخدام هذه المجلة لكن ماع ليك هو إستخدام البحث لتحصل على ما تريد وما تحتاجه، وأيضا ستجد بعض الصور التى ستعطيك صورة أشمل لما تحتاج أن تفعله.

4. موقع Park Tool

موقع Park Tool
موقع Park Tool

Park Tool هي إحدى الشركات الرائدة في مجال أدوات إصلاح الدراجات (قد تتعرف على لونها الأزرق المميز على موقع الويب). ففي الصفحة الرئيسية لقسم الإصلاح ، ستجد صورة لدراجة ، وكل ما عليك فعله هو الضغط فوق جزء الدراجة الذي تريد إصلاحه. إذا كنت تواجه مشكل في الفرامل ، فما عليك هو الضغط على قسم الفرامل . كما ستجد بعض المقالات المفيدة و شروحات تفصيلية مدعومة بصور لكل خطوة.

5. موقع instructables

مواقع تساعدك في تعلم إصلاح أي شيء بنفسك

هو موقع ليس كالمواقع السابقة، فهو موقع مفيد جداً يقوم بطرح طرق لصنع أشياء مختلفة وعملية تساعدك في حياتك اليومية حيث يصم مئات الشروحات المصورة بالفيديو، فيعلمك كيفية صنع الأشياء خطوة بخطوة.

أخيراً، تعلم إصلاح الأشياء هو شيء رائع يجعلك مكتفىء بذاتك وهذا أ]ضاً سيوفر لك بعض المال. وعند تعلمك لإصلاح شيئ مرة لن تأخذ فيه وقتاً كثيراً، خصوصاً أنك أصلحته بيدك.

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه ، فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *