مشروع SmartRE سوق العقارات على بلوكشين الإثريوم | التعلم الحر - EDLibre

مشروع SmartRE سوق العقارات على بلوكشين الإثريوم

قد كتبنا العديد من المواضيع عن العقار Real Estate و كيف سيصبح مستقبل هذه الصناعة على تكنلوجيا البلوكشين، و كيف يمكن لأي شخص ان يتداول او ان يشتري العقار عبر العقود الذكية، و هو ما فكر فيه العديد اصحاب المشاريع المستقبلية، التي ستسهل على المستثمرين في العقار، و المتداولين فيه الحصول على سوق مفتوحة عبر العالم و بدون اي حدود.

مشروع SmartRE سوق العقارات على بلوكشين الإثريوم

البلوكشين ستساعد كل المجالات على توسيع اسواقها بعد ان كانت محلية محدودة مع حدود الدولة، من بين هذه المجالات، مجال العقار الذي ستسهله تكنلوجيا البلوكشين ليكون متاح للعالم و من اي مكان في العالم. بدون ان تحتاج الى حسابات محلية، او تحتاج الى إجراءات ادارية و قانونية معقدة، يمكن ان تستثمر في أي شيئ تريد او تبيع اي شيئ تريد. لان العقود الذكية هي مستقبل الإلتزامات في كل المجالات بما فيها العقار. مشروع SmartRE، يطمح الى تقديم منصة عالمية للمستثمرين، و اصحاب الأصول العقارية ان يجتمعوا من اجل ابرام و عقد صفقات بما ما يسمى الرموز الذكية على تكنلوجيا البلوكشين.

مشروع SmartRE :

SmartRE، أول منصة لترميز العقارات باستخدام بلوكشين إثريوم لمساعدة كل من أصحاب المنازل والمستثمرين ان يكون بينهم ارباح بمعاملات البلوكشين. مالكي المنازل لهم الاف الدولارت مجمدة في منازلهم. على منصة SmartRE يمكن فتح المجال للعالم للإستثمار في تلك المنازل، و صاحب العقار يحصل على الأرباح بالعملة الرقمية، كل يوم، كل اسبوع، او كل شهر …. على حسب المتفق عليه في العقد الذكي.

على منصة SmartRE لا يهم أين أنت في العالم، يجب أن تكون قادرة على الاستثمار في أكبر سوق العقارات، في الولايات المتحدة. كل عام، مليارات تصب في البلاد من خلال الشركات والأفراد الأثرياء في جميع مجالات القطاع العقاري. لماذا لا يكون حتى متوسطي المواطنين المجال للإستثمار في العقار؟ هذا ما فكر فيه مشروع SmartRE هو جعل الإستثمار في العقار بدون ان نسمع شروع السماسرة او ان يفرض علينا نحن المستمرين شروط محلية محدودة، SmartRE قرر جعل الإستمار في العقار على منصات متاحة للعالم و لكل الطبقات. و سيقدم للمستثمر و لمالكي العقارات الإمتيازات التالية :

العقار متاح لكل العالم :

يمكن لأي شخص من أي مكان شراء في جزء من الممتلكات.

الأمان:

تتم معالجة جميع المعاملات وتسجيلها على بلوكشين إثريوم، مما يجعلها غير قابلة للتغيير.

أقل تكلفة:

لا وجود للوسطاء الذين دائما تزداد تكاليف المعاملات بسببهم، المعاملات تكون عبر العقود الذكية، هو ما يقلل من المصاريف حتى 90%.

الوقاية من الإحتيال:

شبكة بلوكشين تتكون من الآلاف من العقد، لذلك العبث او الإحتيال او سرقة او تغير المعلومات او المحتوى ستكون مكلفة للغاية، و يكاد ان تكون من المستحيل.

 

دراسة لسوق العقارات الغير مستعملة و الغير مأجورة :

كدراسة مصغرة في الولايات المتحدة الامريكية و بالظبط في سان فرانسيسكو و سيليكون فالي،

  • تصل عدد الوحدات السكنية الغير مأجورة الى 1.5 مليون بقيمة 1.34 ترليون دولار.
  • تصل عدد الوحدات السكنية الغير مأجورة التي لها أسهم ايجابية الى  600000 مليون بقيمة 536 بليون دولار.
  • تصل عدد الوحدات السكنية الغير مأجورة التي ستكون متاحة في السنوات الخمس المقبلة على SmartRE ستصل الى   100000 بقيمة اكثر من 1 بليون دولار.

كيف ستعمل منصة SmartRE على تكنولوجيا البلوكشين :

كل عقار سكني يصبح ممثل في الرموز التي تمثل نسبة حقوق الملكية التي يختارها و يحددها صاحب المنزل. هذه هي الرموز نظامها يخضع الى ERC20 على إثريوم التي يتم تتبعها لحماية التأمين.

نظام SmartRE يجعل من السهل على المستثمرين وأصحاب المنازل للتعامل فيما بينهم بالرموز المميزة،و هو ما يجعل كل المعاملات تتسجل في البلوكشين التي تظمن حقوق الطرفين. تطبيق SmartRE سيكون متاح على الاندرويد و IOS.

الحصول على SmartRE Coin او SRE :

رموز المنصة هي الرموز التي تتيح لكا إستعمالها و الغستفادة من خدماتها سواء كمستثمر او صاحب منزل تريد عرضع على المنصة. و هذه الرموز لها عدة إستخدامات.

  • الاستخدام 1: حامل الرموز يحصل على 75% خصم على رسوم المنصة التي ترتبط باستخدام العقود الذكية إثريوم.
  • الاستخدام 2: بعد تداول الطرف الثالث و صرف SRE، قد تزيد قيمتها، وبالتالي استخدام SRE كمقايضة و رسوم منصة.
  • الاستخدام 3: المعاملات التي تختتم وإطلاق المنصة يمكن استخدام SRE كما التخزين.

هناك 100 مليون الرموز SRE، ولن يتم إنتاج أي رموز إضافية بعد إنتهاء ICO، مما يعطيها احتمال زيادة القيمة مع فائدة المنصة، والتي سوف تنمو بسرعة مع تبني أصحاب المنازل والمشتري و المستثمرين كل ما يروج على المنصة.

الان تم فتح فترة ما بعد البيع SmartRE Token Presale، و يمكن شراء الرموز مع بونص ما بين 20 و 30%. كل المعلومات موجودة في هذا الرابط : https://www.smartre.io/presale

سيتم بدا بيع الرموز SmartRE Coin  او (SRE) في 14 أغسطس. و كل الشروط و كيفية شراء الرموز موجدة في هذا الرابط https://www.smartre.io/token-sales.

للمزيد من المعلومات :

الرابط الرسمي : https://www.smartre.io
الوثيقة البيضاء : Whitepaper
تلجرام : https://t.me/joinchat/CIrwoURAcSeIiOmwTs8eIw
تويتر : https://twitter.com/SmartRE_Info

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *