Press "Enter" to skip to content

هندسة البرمجيات لتصميم أنظمة إنترنيت الأشياء (مع شهادة)

هجر أمقران 0

تمثل هندسة البرمجيات أحد فروع الهندسة و تقوم على مجموعة من الأسس و القواعد، و هي مجال يهدف إلى تصميم و تطوير برمجيات عالية الجودة لتلبي احتياجات المستخدمين، و تتميز بكونها تحتاج إلى فريق من مهندسي البرمجيات لا إلى شخص واحد للتمكن من تصميم برنامج جيد و متكامل. و تعتبر البرمجة فقط جزء من مرحلة التنفيذ في هندسة البرمجيات. و للتعرف أكثر على هذا المجال عامة و علاقته بإنترنيت الأشياء خاصة فبإمكانك التسجيل بالدورة.

تقدم هذه الدورة التدريبية على الانترنيت من طرف EIT Digital و هي مؤسسة أوربية إبداعية مفتوحة قائمة على الأبحاث و التعليم و التميز، و من بين أهدافها تعزيز الابتكار التكنولوجي الرقمي.

هندسة البرمجيات لتصميم أنظمة إنترنيت الأشياء (مع شهادة)

تهدف هذه الدورة إلى تعليمك كيفية تصميم أنظمة المستقبل التي تلبي متطلبات أنظمة إنترنت الأشياء IoT: أنظمة آمنة و قابلة للتشغيل المتبادل و قابلة للتعديل و للتطوير. بالإضافة إلى ذلك، ستتعلم كيفية تطبيق أفضل أساليب هندسة البرمجيات لمساعدتك على تصميم إنترنيت الأشياء IoT و تطبيقات أخرى معقدة. و أخيرا، ستفهم تأثير القرارات الفنية التي تتخذها كمهندس لنظام إنترنت الأشياء.

سوف تتعرف على كل شيء حول هندسة البرمجيات في أسابيع خمسة! في الأسبوع الأول، سوف تكتشف أهمية تصميم هندسة ما تصميما جيدا و ستتعرف على التحديات التي قد تواجهك أثناء تطوير هندستك. بحلول نهاية الأسبوع الثاني، ستتمكن بالفعل من كتابة متطلباتك الخاصة! في الأسبوع الثالث و الرابع، ستتعلم كيفية كتابة علامات الجودة و تصورات علامات الجودة بشكل صحيح لحالة معينة. ستتعلم في الأسبوع الأخير وصف أنماطك و رسوماتك و تكتيكاتك الخاصة و ستتعرف على كيفية استخدامها في إطار للأندرويد.

الفئة المستهدفة:

أنت في المكان الصحيح إذا كنت مهندس برمجيات أو مهندس أنظمة مدمج أو مديرا تقنيا يطمح إلى ربط مساره المهني بإنترنت المستقبل: إنترنت الأشياء. يمكنك التعلم عبر الإنترنت وقتما تشاء، و لا يزال بإمكانك الحصول على تدريب عملي من خبراء الصناعة. على الرغم من أن هذه الدورة مفيدة للمهنيين، إلا أنها مخصصة كذلك لطلبة سنة أولى ماجستير في الهندسة الكهربائية أو علوم الكمبيوتر. ستكون مفيدة لهم ذلك أن أسئلة الاختبارات القصيرة التي تجرى بالدورة شبيهة بأسئلة الامتحان حيث يتعين عليك بناء الإجابة استنادا إلى المبادئ التي يتم تدريسها في المحاضرات على الويب، بدلا من استدعاء النص الحرفي للمدرس.

رابط الدورة

حظا موفقا للجميع. ستجدوننا رهن إشارتكم إن احتجتم أي مساعدة، كل ما عليكم فعله هو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *