مشروع SPARC الجيل القادم من الحواسيب العملاقة على البلوكشين

واحدة من الموارد الاثل إستخداما هي ثوة الحاسوب. فمعظم الناس تستخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لبضع ساعات في وقت واحد فقط من إستغلال قوة الحواسيب. ماذا لو كان هناك طريقة يمكن للناس بها أن تشارك باجهزتها الخاصة في تكوين قوة حاسوبية مع الآخرين مع تحقيق مكاسب من ذلك. مشروع SPARC وجد انه يمكن ذلك و قرر إنشاء المشروع من أجبل جعل الفكرة على أرض الواقع عبر التمويل الجماعي ICO.

مشروع SPARC الجيل القادم من الحواسيب العملاقة على البلوكشين

كيف يعمل سبارك

قد أنشأت الشركة بنجاح بروتوكول على شبكة الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين تبادل موارد حواسيبهم مقابل مكسب بعملة SPARC . والنتيجة مناجل خلق حاسوب عملاق بموارد موزعة مع قدرات حاسوبية ضخمة. ويستطيع المعدنين تبادل رموز SPARC مقابل موارد حواسيبهم بالعديد من العملات الاخرى. كل اسبوع المعدنين يمكن توصيل آلاتهم إلى الشبكة مما يسمح للمشاريع التي تحتاج إلى قوة حسابية إضافية إستخدام مواردها. يتم دفع هذه المشاريع باستخدام رموز SPARC بناء على تقنية ERC20. في نهاية الأسبوع، يتم تقاسم الرموز على المعدنين اعتمادا على القدرة الحاسوبية التي خصصوها للشبكة. هذا هو الوضع المربح للجانبين لأن المعدنين يمكنهم الاستفادة من قوة حسابية غير مستغلة في حين كسب بعض الإيرادات من المشاريع التي تحتاج في الحصول على قوة حسابية إضافية في بجزء صغير من التكلفة.

من يستطيع الاستفادة من SPARC؟

تقليديا، إذا كنت ترغب في تشغيل برامج تحتاج الى قوة حسابية كبيرة، ستقوم بشراء جهاز كمبيوتر باهظ الثمن، أو ستدفع مقابل إنشاء جهاز كمبيوتر بمواصفات عالية. لسوء الحظ، كلا النهجين مكلف جدا. SPARC يسمح لهؤلاء الأفراد للحصول على القدرة الحاسوبية التي يحتاجونها بطريقة غير مكلفة. و ذلك عبر إستغلال كل الطاقة الحاسوبية المجموعة في شبكو SPARC و إستغلالها من اجل تنفيذ المهام الصعبة التي تحتاج الى حواسيب ضخمة عملاقة، و هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين هم في مجال تعلم الآلة. إذ انه لن تكون بحاجة لشراء جهاز كمبيوتر عملاق. يمكنك ببساطة الانضمام إلى شبكة سبارك وإكمال المشروع الخاص بك الذي يحتاد الى قوة حاسوبية عملاقة.

قد تم تجهيز بروتوكول الشبكة مع Blender, Matlab, Comsol و ملحقات Maple  ، لتسهيل العمل على أي مشروع أكاديمي أو تجاري.

SPARC مشروع من اجل تغيير اللعبة الحقيقية في صناعة الحواسيب العملاقة. فإنه يحبب فكرة مشاركة موارد الحواسيب في شبكة واحجة و جعلها قوة حاسوبية يمكننا إستغلالها من اجل المشاريع العملاقة التي تحتاجة الى تكاليف كبيرة، فكلة SPARC هو التقليل من تكل التكاليف بعدم شراء الحواسيب الفائقة القوة الشخصية. SPARC سوف تمكن من جعل القدرة الحاسوبية متاحة للمستخدمين عبر شبكة واحدة تكون حاسوب عملاق واحد، مع تحويل موارد الخاسوب الى مكسب حقيقي.

بروتوكول سبارك

سبارك هو إنشاء بروتوكول لإرسال واستقبال جسون و جافاسكريبت على أساس الحزم الحاسوبية على شبكة موزعة باستخدام تكنولوجيا الويب.

  • سبارك للرياضيات : 

المكتبات الرياضية المتقدمة المتاحة ل جافاسكريبت. من الحجج المعقدة، إلى وظائف سهلة تجعل الرياضيات حية على شبكة الإنترنت.

  • سبارك للفيزياء :

شبكة الإنترنت تفتقر حاليا بمحرك الفيزياء الشامل، SPARC ستقوم بدمج الفيزياء مع ألعاب الفيديو.

  • سبارك Shaders :

حوسيب GPU مثالية لمجموعة واسعة من السيناريوهات الرياضية و الفزيائية لعمل محاكات عليها.

للمزيد من المعلومات عن المشروع :

الموقع الرسمي : http://sparc.network/
الوثيقة البيضاء : http://sparc.network/sparc-whitepaper-4.pdf
الإيميل : info@kingsds.network
تويتر : https://twitter.com/SPARC_DS
بيتكوين تالك : https://bitcointalk.org/index.php?topic=2021078.msg20138508#msg20138508

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *