الدراسه في المانيا study in germany for international students | التعلم الحر - EDLibre

الدراسه في المانيا study in germany for international students

الدراسة في ألمانيا للطلبة الدوليين او study in germany for international students تبقى مطلب العديد من الطلبة ولهذا تفتح الجامعات الألمانية أبوابها بوجه عام لجميع الأجانب الراغبين في الإلتحاق بها ممن تتوفر فيهم شروط القبول. ويتحقق مكتب شئون الأجانب بالجامعة من توافر هذه الشروط. أما بالنسبة للمتقدمين للجامعة من حاملي الشهادات غير المعترف بها في ألمانيا فيمكنهم الالتحاق بدورات التأهيل للدراسة التي تنظمها الجامعة.
يمكن الحصول على المعلومات حول إمكانية الدراسة في ألمانيا والمستوى اللغوي المطلوب عن طريق الهيئة الألمانية للتبادل العلمى. يجب تقديم ما يثبت توافر المستوى اللغوي المطلوب للحصول على فرصة للدراسة بألمانيا. وهذا يستوجب آداء سلسلة من الاختبارات. ويستثنى من بعض هذه الشروط المتقدمين للاشتراك في فرع دراسي دولي باللغة الإنجليزية حيث أن إثبات المستوى اللغوي يعد أمراً ليس ضرورياً.

study in germany

مستوى اللغة للدراسة في المانيا study in germany:

على كل من يرغب في الدراسة بألمانيا أن يحسن من مستواه اللغوي. ومن البديهي أيضا أن يكون ملما باللغة الألمانية بدرجة كافية قبل دخول البلاد.
يقدم معهد جوتة دوراته الخاصة بدراسة اللغة كما أنه يوجد في ألمانيا العديد من معاهد تعليم اللغة كذلك تقدم بعض هيئات الدعم دورات فى اللغة الألمانية. وتلقى الدورات الصيفية الدولية التي تنظمها الجامعات في الغالب استحسان الطلبة. تتراوح التكاليف بين 300 و 650 يورو، وغالباً ما تتيح المشاركة بها الفرصة للتعرف على البلاد والدارسين الآخرين خلال مدة الدورة التى تصل الى أربعة أسابيع, كذلك تقدم الإذاعة الألمانية دويتشه فيله Deutsche Welle دورات مجانية لتعليم اللغة على صفحات الإنترنت.
يجب تقديم ما يثبت الإلمام باللغة الألمانية في حال عدم التقدم لدراسة دولية. و هناك العديد من الإختبارات المختلفة لإثبات ذلك.

الإمتحانات والإختبارات للدراسة في المانيا study in germany:

هناك العديد من الإمكانيات لإثبات الحصول على المستوى اللغوي الإجباري المطلوب للدراسة في ألمانيا..
ويأتي في المقام الأول إختبار اللغة الألمانية للمتقدمين الأجانب للدراسة في الجامعات و المعاهد العليا الألمانية واختصاره DSH . ويؤدى الإمتحان في الجامعة المعنية ولكن يمكن إجتياز هذا “الحاجز” بطريقة أخرى وفي حالات معينة. فكل من سبق وحصل على شهادة دبلوم اللغة الألمانية الصغير أو الكبير التي يمنحها معهد جوتة كذلك من إجتاز الاختبار المركزي للمرحلة العليا بمعهد جوتة ليس عليه تأدية أية امتحانات لغوية أخرى. كذلك يعفى منها الحاصلون على دبلوم اللغة الألمانية لمؤتمر وزارء الثقافة. أما الحاصلون على الثانوية العامة الألمانية (الأبيتور Abitur) أو من يرغب في الدراسة لمدة فصل دراسي واحد فقط بألمانيا فليس عليهم تقديم أي إثبات للمستوى اللغوي. والى جانب إختبار DSH هناك أيضاً الاختبار المسمى Test Daf(اختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية). ويمكن تأدية هذا الاختبار في الوطن وهو يعادل تماماً إختبار DSH.
لا تستلزم الدراسات الدولية وبعض المراحل الدراسية التكميلية أي إثبات للمستوى اللغوي.

كل من يرغب في الدراسة بألمانيا study in germany اليك كل ما تحتاج اليه:

تتميز عروض الدراسة الجامعية في ألمانيا باحتوائها على فروع متعددة تبدأ بتخصصات التربية القائمة على إثارة الفضول وتنتهي بعروض تربوية تعرف المقبلين عليها بطبيعة علوم الحيوان، حيث تقدم الجامعات الألمانية أكثر من 11 الف تخصص تربوي.
ولمساعدة الطلبة على إيجاد التخصص الصحيح يقدم (HRK)، الذي يعتبر رابطة تمثل كل الجامعات المعترف بها في ألمانيا، يقدم من خلال موقعه على شبكة الانترنت: Higher Education Compass
والذي يتضمن بنوك معلومات يتم تحديثها بشكل دوري إمكانية البحث عن العروض الدراسية الأساسية وتخصصات الدراسات العليا.

عروض الدراسات الأساسية study in germany:

أما العروض الدراسية الأساسية فتتطلب الحصول على شهادة الثانية العامة (البكالوريا)، كما تفرض بعض التخصصات الدراسية على المقبلين عليها ضرورة إنهاء فترة تدريب عملي او اجتياز امتحان قبول خاص، يتم من خلاله اختبار المواهب الفنية للمتقدمين.

تخصصات الدراسات العليا:

تتطلب برامج الدراسات العليا الخاصة عادة حصول المقبلين على الالتحاق بها الحصول مسبقا على درجات علمية ذات صلة بالفرع العلمي المقصود أو تأهيل عملي في نفس المجال. تجدر الإشارة الى ان تخصصات الدراسات العليا ترمي الى تطوير معارف الطلبة الراغبين في مواصلة تحصيلهم العلمي في مجالات محددة من دراساتهم السابقة.

هنا مواقع مهمة ستحتاجها مت دمت مهتما بالدراسة في ألمانيا study in germany:

مرحبا بكم في موقع التعلم الحر، في حالة تريديون أي معلومات إضافية راسلونا عير الصفحة الرسمية للموقع education libre ، او من خلال قائمة راسلونا في أي وقت

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *