مشروع SunContract للتداول في الطاقة النظيفة بتكنولوجيا البلوكشين | التعلم الحر - EDLibre

مشروع SunContract للتداول في الطاقة النظيفة بتكنولوجيا البلوكشين

تكنولوجيا البلوكشين على اساسها كل يوم يظهر مشروع جديد و فكرة جديدة غايتها تأسيس مشاريع صادقة لكل العالم عبر هذه التكولوجيا، الناس حول العالم الذين كانت لهم تجربة مع هذه التكنولوجيا و عرفوا أهميتها سواءا اشخاص او اصحاب مشاريع، وضعوا ثقتهم فيها، خصوصا منهم المستثمرين و أصحاب المشاريع و الأشخاص العاديين الذين يهتمون بالعملة الرقمية. و كل هاته الفئات يبحثون عن فرص للإستثمار في مشاريع متأسسة على هذه التكنولوجيا. المشروع الذي يمكن ان يستثمر فيه الجميع  مشروع SunContract  المشروع يبحث عن مستثمرين عبر العالم بالعملة الرقمية من أجل تأسيس مشروع توليد الطاقة النظيفة عبر العالم. المشروع هو الأول من نوعه الذي سيأسس مشروعه على تكنلوحيا البلوكشين في مجال الطاقة النظيفة البديلة. كيف ذلك ؟ هو ما سنشرحه في هذا المقال !

مشروع SunContract للتداول في الطاقة النظيفة بتكنولوجيا البلوكشين

مشروع SunContract بإختصار :

سونكونتراكت SunContract منصة تداول الطاقة التي تستخدم تقنية بلوكشين لخلق نموذج عمل جديد لشراء وبيع الكهرباء. إذا كنت تعتقد أن تكنولوجيا بلوكشين يمكن أن تحل العديد من المشاكل اليوم في هذا المجال، فريق المشروع أعتبر ان قطاع الطاقة ايضا يمكن أن يكون بتكنلوجيا البلوكشين، و الذي من أي فئة كنت فأنت مدعوا للمساهمة فيه.

سونكونتراكت في قطاع الطاقة يقدم نموذج عمل جديد، مدعوم بتقنية بلوكشين. البلوكشين يأخذ بنية تحتية تكنلوجية لا مركزية لا تعتمد على اطراف ثالثة ، هي تكنولوجيا يمكن الوثوق بها افتراضيا لأن أي وجميع المعاملات على بلوكشين هي تكون بين الأطراف المعنية مباشرة و بدون أي وسيط. سونكونتراكت هي منصة التي تربط مباشرة منتجي الكهرباء والمستهلكين إلى مجمع كهرباء على أساس العقود الذكية، وهو نهج جديد ومثير وإيجابي نحو الأقران لتجارة البينية من الند الى الند في مجال الطاثة والكهرباء.

رؤية سونكونتراكت هي دعم مجتمع الطاقة المكتفية ذاتيا العالمية على أساس الطاقة المتجددة وتداول الطاقة بين الند للند على أساس بلوكشين والعقود الذكية. من خلال إنشاء مثل هذا النظام البيئي، سونكونتراكت ترغب في المساهمة في مزيد من الاستقلال عندما يتعلق الأمر بالطاقة….

www.youtube.com/watch?v=hk40TibbfQc

هذف  SunContrac هو جعل الطاقة متحكم فيها من خلال نظام غير مركزي بتكنلوجيا البوكشينن و ذلك عبر دمج مميزات البلوكشين مع مميزات الطاقة النظيفة البديلة !

مميزات البلوكشين :

الثقة

البلوكشين جعلت العالم في غنى عن الطرف الثالث في المعاملات المالية او تعاقدية، بحيث كل شيئ يتم بتكنولوجيا لامركزية لا يتحكم فيها احد.

الشفافية

كل المعالمات تتم بشكل شفاف و بدون أي تزوير و لا يمكن التلاعب بمحتواها، المعاملات و التحويلات تسجل في سجلات عامة يمكم لأي أحد الإطلاع على محتواها العام في أي وقت و في أي مكان مادام لذيك تعريف المعاملة .

تتبع المعاملات

كل معاملة تمت على أي بلوكشين يمكن تتبعها عبر عنوان المرسل و المرسل اليه.

التوقيت الدقيق

على البلوكشين يمكن ان تعرف كل المعاملات في وقتها الحقيقة و بقيمتها في الوقت نفسه و التغيرات التي حدثث بين وقت المعاملة ووقت التحقق.

المعاملات

المعاملات على البلوكشين، امنة ، سريعة، و رخسصة في المصاريف، و تمكن من التحويل عبر العالم في اقل وقت ممكن.

مميزات الطاقة البديلة بالبلوكشين :

رقمي

جعل كل عمليات، و الإجراءات المتعلقة بالطاقة و الكهرباء رقمية على البلوكشين من خلال مرونتها، و شففافيتها، و تتبعها. و مع رقمنة تجارة الكهرباء على بلوكشين يصبح أكثر مرونة وشفافية ويسهل تعقب كل العمليات المتعلقة بمجال الكهرباء.

إزالة الكربون

تسريع معدل إزالة الكربون من أجل تحقيق هدف التقليل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الذي حددته الولايات المتحدة وأوروبا بنسبة 80٪ بحلول عام 2050 ، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، نحتاج إلى زيادة استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

إزالة القيود

لا يتوفر مجال صناعة الطاقة المتجدد على الحوانب التي تدعمه. بينما تدعم مشاريع الطاقة التقليدية بكثرة. تكنلوجيا البلوكشين قد تأتي بالحل من اجل الحصول على دعم عالمي من اجل مشاريع عملاقة تحافظ على كوكبنا مثل SunContrac.

اللامركزية

اللامركزية هي عملية إعادة توزيع أو تفريق الوظائف أو السلطات أو الأشخاص أو الأشياء بعيدا عن موقع مركزي أو سلطة مركزية. في قطاع الطاقة هذا التعريف يناسب تماما ويعطي السلطة إلى الناس حرفيا ومجانيا، من خلال تمكين الجميع من إجراء تغيير لنفسها من تلقاء نفسها.

الديمقراطية

إن إضفاء الطابع الديمقراطي على إمدادات الطاقة يسهل الوصول إلى السلطة فضلا عن المرونة في اختيار مصدر الطاقة. إن توليد الطاقة الكهربائية الموزعة هو آلية فعالة لإضفاء الطابع الديمقراطي على العرض عبر الأسواق.

كيف ذلك؟

مشروع SunContrac هو من اجل تطوير خدمات جديدة من شأنها تحسين تجارة الطاقة.

و ذلك عبر إنشاء مجتمعات و اقطاب من منتجي الطاقة و مستهلكيها، و تمكينهم من التداول في الكهرباء و الطاقة بصفة عامة. و هذا عبر حصولهم على رموز خاصة بالمشروع (SNC)، و هي الرموز التي تجعلك الولوج الى قطب الطاقة الخاص بالتجار المستهليكن و المنتجين للطاقة.

لتبسيط الأمر و فهم كيف SunContract Energy Pool كيف يعمل بين منتجي الطاقة و المستهلكين :

في ICO  الذي هو اوشك على الإنتهاء يتم بيع عملة SNC و هي العملة التي تسمح لك بالحصول على الطاقة الكهربائية من قطب الطاقة SunContrac، و هنا المستهلك الذي يحتاج الى طاقة كهربائية مجانية يجب أن يكون حاصلا على عملة او رمز SNC و الذي يمكن الحصول عليه فقط في فترة ICO. و الذي يمتد لمدة معينة بعدها لا يتم إنتاج أي عملة أخرى بحيث فقط عدد العملات التي تم تحديدها في تلك الفترة هي الموجودة في العالم، وهذا يعني ان مالكي عملة SNC لهم قيمتها، و كل ما زاد الطلب على هذه العملة للحصول على الكهرباء من SunContrac زادت قيمة العملة أوتوماتيكيا، هذا سيحصل في المستقبل. و عبر تطبيق SunContrac، أيضا SunContract Energy Pool سيكون متاح لمنتجي الطاقة، أي للذين لذيهم الواح الطاقة الكهبرائية و يريون بيع الكهرباء بعملة SNC.

عملة  SNC عبر تطبيق SunContrac يمكن صرفها لأي عملة معروفة او عملة رقمية في أي وقت و في أي مكان.

رموز او عملة SNC tokens:

  • 10,000 SNCs  يمكن الحصول مقابل 1 إثر.

ما سيتم الحصول عليه بعد بيع الرموز سيتم توزيعه على المهام التالية.

  • 50% لتطوير المشروع.
  • 25% للتسويق للمشورع.
  • 15% لكل العمليات من اجب تحقيق كل ما يهم للمشورع.
  • 10% للإجراءات القانونية

للمزيد من المعلومات :

الموقع الرسمي للمشورع : https://suncontract.org
لشراء الرموز : https://suncontract.org/ico.html
الوثيقة البيضاء : https://suncontract.org/res/whitepaper.pdf
فيسبوك : https://www.facebook.com/suncontractorg/
تلجرام : https://t.me
تويتر : https://twitter.com/sun_contract

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *