Press "Enter" to skip to content

أفضل المنصات العربية للعمل عن بعد-أون لاين

أفضل المنصات العربية للعمل عن بعد ، هناك فئة مهمة في المجتمع ترغب في النزول إلى العمل ولكن قد لا تساعدهم الظروف في أن يحققوا ذلك، كالنساء، فيعتبرون العمل من منزلهم هو الحل الأنسب والأسهل لكي يستطعون تحسين دخلهم، بالإضافة إلى تنمية مهارتهم وذاتهم، وهناك العديد من المنصات العربية التي توفر العمل من بعد من المنزل، وهذه المنصات تربط بين الراغلبين في العمل كمستقلين وبين من يريدون هذه الخدمة من أصحاب الأعمال، و هذا يحدث بمقابل نسبة متفق عليها من الأرباح. وتعتبر هذه المواقع سوقا بين من يرغب في العمل و يتوفر لديه مهارات معينة وبين أصحاب الأعمال الذين يودون بعض الموظفين المستقلين لأداء بعض الأعمال لهم. العمل من المنزل أو العمل من بعد ألقى مزيدا من الإقبال في الفترة الأخيرة حيث أنه من الحلول المتميزة وفرصة كبيرة لزيادة دخول الأفراد وأيضا يستطيع أن يزيل العديد من العوائق المرتبطة بالعمل بطريقة تقليدي.

أفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

نبش Nabbeshأفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

يستطيع هذا الموقع تقديم أفضل الخدمات للراغبين في العمل من منزلهم وقد تم إنشاء هذا الموقع في عام 2015، وهناك عدد كبير من المستقلين حوالي 75 ألف مستقل يعملون من خلال هذا الموقع و يستطيع الربط بين كل من يرغب في العمل وبين أصحاب الأعمال لكي يعملو من خلال هذا الموقع.

ويمكن أن يلتحق الراغبون في العمل من خلال تسليمهم بياناتهم الكاملة مع توضيح المهارات التي يتميزون بها وإداج جزء من أعمالهم السابقة، ثم يصبح بعدها جاهزا لمرحلة المقابلة والتي سيظهر فيها موهبة الراغب في العمل والتي يحاول الموقع ضمان أفضلها، وبعد أن يقوم بإجتياز هذه المرحلة يستطيع الراغب المستقل أن يكون عضوا في الموقع.

ويمكن أن يحصل المستقل على العمل عن طريق الموقع بأن يتم عرض بعض المشروعات من قبل أصحاب الأعمال ويقوم الموقع في قتراح عدد 5 أفراد يمكنهم تنفيذ هذه المشروعات،

بعدها يمكن لهؤلاء الأفراد المستقلين أن يرسلوا العروض الخاصة بهم، ومن خلال هذه العروض يمكن لأصحاب الأعمال أن يختاروا منها من سيقوم بهذا العمل،

وبعدها يتم تحديد الخطوات التي سيتم من خلالها تنفيذ المشروع وبعد الإنتهاء يمكن للمستقل أن يحصل على المبلغ المتفق عليله، ويأخذ الموقع 15% من الأرباح التي تحصل عليها.

المجالات التي متوفرة على موقع نبش Nabbesh، الترجمة، تسميم المواقع وتطويرها، المطبوعات، صيانة المواقع، كتابة المقالات، التسويق الإلكتروني وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.

مستقل Mostaqlأفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

يمكن لأصحاب الأعمال والمشروعات أن يقوموا بالتواصل مع المتخصصين لكي يقومو بأداء العمل لهم، ويسمح موقع مستقل أيضا للمستقلين المتخصصين ان يعرضو المهارات الذين يتمتعون بأدائها حتى يتمكن من الحصول على العروض التي يقدمها لهم أصحاب الأعمال و المشروعات ويستطيع الراغبون في العمل من منزلهم أن يستعرضوا هذه المشروعات المقدمة عن طريق الموقع وأن يقدم العرض المناسب لأصحاب هذه المشروعات.

وموقع مستقل يضمن الحقوق لكل من أصحاب الأعمال و المستقلين. ويقدم الموقع العديد من المجالات مثل تطوير المواقع، التسويق، التصميم، الترجمة، تطوير التطبيقات، إنشاء المحتوى وغيرها.

خمسات Khamsatأفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

يستطيع موقع خمسات أن يقوم بتوفير إمكانية أن يقدم المستقلون خدمات صغيرة مقابل 5$ دولارات يأخد منها الموقع دولارا واحد 1$ بينما يحصل المستقل على 4$ دولارات، ويستطيع المستخدمون أن يقدموا ببعض الخدمات الأخرى ولكن يكون ذلك بأسعار أعلى.

ومن الخدمات التي يقدمها هذا الموقع تصميم شعارات بسيطة، تسجيل مقاطع صوتية، تصميم الأغلفة لصفحات الفيسبوك، ترجمة المقالات، كتابة المقالات.

بيكاليكا Picalicaأفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

يتيح هذا الموقع لمن يقوم بالتصميم بطريقة إحترافية أن يقومو ببيع الأعمال التي تخصهم، مثل تصميمات الويب، والشعارات والمطبوعات، والقوالب، والأيقونات.

يعد موقع بيكاليكا بمثابة متجر لمثل هذه الخدمات وعندما يتم شراء هذه الأعمال يقوم الموقع بالحصول على الربح الخاص به بحوالي 40% ويحصل على من يقوم بالبيع على ربحه عبر الموقع. ويتيح الموقع إمكانية بيع هذه الأعمال عبر مواقع أخرى.

سونديلز Soundealsأفضل المنصات العربية للعمل عن بعد

يتيح هذا الموقع لكل من يمتلك موهبة الصوت الجميل أن يعمل من المنزل من خلاله، حيث ان هذا الموقع يقوم بجمع هذه المواهب مع أصحاب المشروعات التي ترغب في أصوات مؤثرة تمكنهم من توصيل رسالتم.

ويمكن من خلال هذا الموقع ان يتم تقديم المستقلين خدمة التعليق عن طريق الصوت على المقاطع الخاصة بالفيديوهات التسويقية، ويمكن أيضا ان يسجلوا كتبا أو كتيبات و غيرها الكثير من الخدمات، وذلك وفقا لما يقدره المستقل من مقابل، يمكن التعرف على المشروعات التي يتم طرحها من قبل أصحاب الأعمال وتقدم أنت العرض الذي يناسبك لكي تنفذ هذه المشروعات ،وتقدر عمولة الموقع بنسبة 30%.

إطلع أيضا على :

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *