Press "Enter" to skip to content

أفضل الشهادات المجانية المتاحة حاليا من قبل العديد من الاكاديميات

أفضل الشهادات المجانية المتاحة حاليا من قبل العديد من الاكاديميات ، أصبح التعليم والتعلم الالكتروني من أهم وسائل التعليم المتاحة حالياً، فالعديد من أشهر الجامعات عالمياً أصبحت توفر فرص للدراسة عن بعد وحيازة الشهادات الجامعية دون أي فرق أو اختلاف عن شهادات التعليم التقليدي, وذلك لما يقدمه التعليم الالكتروني من فوائد وتسهيلات للجامعات أو المنصات وللأساتذة وللطلاب.

كما نعلم فإن التعلم الإلكتروني أصبح البديل الأفضل للتعليم التقليدي، بل يعتبر هو المستقبل في مجال التعليم كله، فلا تضاهي زيادة القيمة السوقية للتعلم الإلكتروني إلا زيادة عدد الطلاب والمتعلمين الذين يدخولون إلى عالم التعلم عن بعد، والالتحاق بالمساقات والدورات التدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت.

أفضل الشهادات المجانية المتاحة حاليا من قبل العديد من الاكاديميات

و في مقالنا هذا سنستعرض تكملة لأفضل الشهادات المجانية المتاحة حاليا من قبل العديد من الاكاديميات

1. شهادة AWS

أفضل الشهادات المجانية

شهادة من امازون وخاص بالتسويق التجاري عبر الانترنت واستخدام التخزين السحابي والعديد من تقنيات الويب الحديثة لتسخيرها في العمل التجاري.

AWS، اختصاراً لAmazon Web Services، تعتبر شركة أمازون هي اللاعب الاكبر في عالم الخدمات السحابية العامة حيث تستحوذ على الجزء الاكبر من السوق. في الربع الثاني من عام 2018 نسبة 55% من أرباح أمازون من الخدمات السحابية. أعلى الشهادات التخصصية في عالم الخدمات السحابية من صالح حاملي شهادات أمازون حيث ان شهادة مهندس الانظمة AWS Solution Architect يعتبر من أعلى معدلات الرواتب في عالم الخدمات السحابية.

2. شهادة CEH

أفضل الشهادات المجانية
أفضل الشهادات المجانية

شهادة الهاكر الأخلاقي (Certified Ethical Hacker (CEH) هي شهادة عالمية ومعترف بها عالمياً تعطى من طرف منظومةEc-Council ، ومن خلال هذه الشهادة ستصبح محترف في جميع اساليب وتقنيات الهاكر الأخلاقيين. و هي شهادة محترمة جدا في مجال الاختراق وأمن المعلومات ومعتمدة عند العديد من الشركات حول العالم.

3. شهادة CISSP

أفضل الشهادات المجانية
أفضل الشهادات المجانية

تعتبر هذه الشهادة مطلب رئيسي في حال اردت الدخول في مجال العمل الميداني للعديد من الشركات وهي اقوى من سابقتها بأمن المعلومات وهي مجانية واحترافية بكل معنى الكلمة يجب ان تحصل على نسبة نجاح 75% من اجل الحصول عليها.

4. شهادة MCSE

أفضل الشهادات المجانية
أفضل الشهادات المجانية

شهادة مايكروسوفت في انظمة الشبكات وصيانتها ايضا يمكن الحصول عليها مجانا بعد مشاهدة الكورسات وتقديم الامتحانات اللازمة.

مصطلح مصطلح MCSE هو اختصار لMicrosoft® Certified Systems Engineer الذي يعنى أن حامله معتمد كمحترف في تصميم وتركيب وصيانة الشبكات وأنظمة الاتصال باستخدام أنظمة وبرامج وأدوات شركة Microsoft مع الوضع في الاعتبار أن الشبكات والأنظمة التى يتم استخدامها في عمليات التصميم والتطوير هي الإصدارات الأخيرة من منتجات Microsoft سواء كانت على نطاق جغرافي محدود LANs، أو متوسطMANs، أو واسعWANs، أو على مستوى العالم Web-based ويتم ذلك باستخدام نظام التشغيل Windows بكافة إصداراته مع حزم برامج الخوادم كل في تخصصه..

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه ، فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *