أفضل مواقع لتعلم البرمجة من الصفر | التعلم الحر - EDLibre

أفضل مواقع لتعلم البرمجة من الصفر

تعلم البرمجة الأن متاح للجميع بفضل العديد من مصادر التعلم عبر الإنترنت وتوفر عدد كبير من المواقع للذين يريدون تعلم البرمجة من الصفر، فتعلم البرمجة يمكنك أن تستفيد منه كثيرا مثلا تنشأ موقعك الشخصي وأن تتعلم حل المشاكل بطريقة منطقية خاصة بك بالإضافة إلى توفير المال في العمل على بعض المشروعات البرمجية البسيطة والمميزات التي توفرها تعلم البرمجة اختيار أو توظيف الأشخاص الأنسب للعمل على مشروعاتك سواء موقع أو تطبيق ويب أو تطبيق للهاتف بالإضافة..،وبالتالي يمكنك البدء في تعلم البرمجة من الصفر كخطوة في احتراف هذا المجال الذي تتوفر فيه فرص عمل كبيرة سواء في العمل الحر أو وظائف ثابتة.

أفضل مواقع لتعلم البرمجة من الصفر

1. Code School

موقع Code School من أفضل المواقع التي توفر تعلم البرمجة من الصفر من خلال مسارات محددة مرتبة حسب المستوى وذلك من خلال دروس تفاعلية وشروحات بالفيديو ولقطات شاشة، وحسب الموقع فإن أكثر من 1 مليون شخص يستخدمون الموقع في تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة وتشمل الدورات التعليمية مسار لتعلم HTML،CSS،Python وhخر لتعلم JavaScript بالإضافة إلى مسار لتعلم لغة روبي ومسار لتعلم تطوير تطبيقات iOS بالاضافة لعدد كبير، ويوفر Code School تطبيق لهواتف ايفون يتيح متابعة الدروس من خلاله، وتتوفر على الموقع العديد من الدورس التعليمية المجانية بالإضافة لدروس مدفوعة مقابل اشتراك شهري.

رابط الموقع : https://www.codeschool.com/getting-started

2. Code.org

هو موقع غير هادف للربح يهدف إلى تشجيع الطلاب لتعلم الكمبيوتر وتعلم البرمجة من الصفر ويتضمن الموقع دروس مجانية في البرمجة من ضمنها درس لكيفية بناء لعبة والعديد من الدروس الأخرى التي توفر تعلم البرمجة.

رابط الموقع : https://code.org/learn

3. freecodecamp

يمهد هذا الموقع تجربة فريدة لتعلم البرمجة وذلك من خلال المشاركة أيضا في نشاط خيري، حيث يعلم الموقع الطلاب التقنيات الأساسية والمتقدمة لبناء مشروعات برمجية لمؤسسات غير هادفة للربح، في البداية على المستخدم أن يختار الإنضمام إلى مجتمع من الطلاب والأساتذة ثم العمل معا على حل المشكلات البرمجية وعلى تعلم الدروس الضرورية لذلك مجانا ثم المشاركة في تطوير تطبيق أو حل مشاكل برمجية حقيقية خاصة بمؤسسات غير هادفة للربح ومن ثم مساعدتها واكتساب خبرة وإضافة مشروعات إلى سجل أعمالك.

رابط الموقع : https://www.freecodecamp.com

4. Dash

يوفر موقع تعلم البرمجة من خلال عدد من المشروعات التفاعلية مثل كيفية بناء موقع شخصي أو تصميم ثيم متجاوب لمدونة أو تطوير موقع لمؤسسة صغيرة وهو ما يجعل المتدرب يكتسب مهارات استخدام HTML وCSS وجافاسكريبت وما يميز الموقع الواجهة التفاعلية وتقدم جميع المشروعات مجانا.

رابط الموقع : https://dash.generalassemb.ly/

5. Codeconquest

يوفر هذا الموقع للمبتدئين الراغبين في تعلم البرمجة من الصفر، من خلال توفير المعلومات اللازمة للبدء في تعلم البرمجة، وذلك من خلال دروس وأساسيات البرمجة ودروس في كيفية تعلم لغة برمجة محددة كما يساعدك الموقع في اختيار أفضل دروة تعليمية او تدريب لتطوير مهاراتك الشخصية.

رابط الموقع : http://www.codeconquest.com

6. TheCodePlayer

هذا الموقع يقدم العديد من العروض توضح كيفية بناء التطبيقات والمواقع، ويأتي كل درس مع فيديو كامل خطوة بخطوة بالإضافة إلى وصف متعمق للدرس والشفرة البرمجية الخاصة بما يتم شرحه.

رابط الموقع : http://thecodeplayer.com

7. Mozilla Developer Network

يوفر هذا الموقع الأدوات والدروس اللازمة للمبتدئين لتعلم تطوير مواقع وتطبيقات الويب مع شرح وافي يبدأ من تحميل وتثبيت الأدوات اللازمة إلى نشر أول موقع، كما يوفر الموقع دروسا لمن لديهم معرفة أولية بالبرمجة ودروسا للمحترفين وللمبتدئين.

رابط الموقع : https://developer.mozilla.org/en-US

8. W3schools

هذا الموقع يقدم دروس تعليمية سهلة في تعلم البرمجة من الصفر مع شروحات وأمثلة وإتاحة الفرصة لتطبيق هذه الأمثلة، الموقع يوفر دروسا في HTML وCSS وJavaScriptوPHP وjQuery  وSQL.

رابط الموقع : https://www.w3schools.com

بالتوفيق، أي مساعدة او لذيكم أي إستفسار يمكنمم مراسلتنا في اي وقت عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre، او اتركوا لنا تعليقاتكم. الرد سيكون في غضون 24 ساعة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *