Press "Enter" to skip to content

أفضل طرق لربح المال من الإنستغرام

أفضل طرق لربح المال من الإنستغرام ، إن عدد الساعات التي تقضيها أنت على انستغرام، يمكنها أن تكون مصدر دخل لا بأس به بالنسبة لك، حيث يمكنك أن تقضي وقتاً في ممارسة ما تحب، وفي نفس الوقت تحصل على المال أيضا. في هذا المقال سنقدم لك بعض الأفكار العامة عن الربح من الانستغرام، ستجد العديد من الاستراتيجيات الممكنة للربح من انستغرام، و الأدوات والمصادر التي ستساعدك في كل استراتيجية حتى تحقق ما تريد lمن الأرباح.

إن السوشيال ميديا Social Media التي تسود كافة مجتمعات العالم الأن، تخلق العديد من الفرص الجديدة والأساليب التي لم تكن متوفرة فيما قبل، ما عليك فعله هو أن تعمل بكل جهد للإستفادة من هذه الفرص.

أفضل طرق لربح المال من الإنستغرامأفضل طرق لربح المال من الإنستغرام

الربح عن طريق المنشورات

هذه الطريقة تتعاون بها مع أشخاص مثلك ومؤثرين، مثلا شخص ما يرغب في أن تنشر له خدمة أو منتوج أو حسابه الشخصي، وأنت لديك حساب خاص بالتحفيزات أو الأخبار مثلا ، وأنا أملك منتجاً أو خدمة تتعلق بهذا الأمر، فسأقوم بدفع مبلغاً مالياً مقابل نشر فيديو أو منشور معين عن هذا المنتج.

وتعد هذه الطريقة من أفضل المصادر للدخل. هذه الطريقة رائجة للغاية في العالم الحالي، كون كل شخص يريد أن يكون له عدد كبير من الزوار و المتابعين والربح من الأنستغرام.

الربح عن طريق خدماتك وعملك الحر

فأنت مثلا مصمم أو فوتوغرافي، يمكنك الترويج لهذه الخدمات عن طريق حسابك على إنستغرام، فأنت تقدم أخبار أو نصائح أو شيء من هذا القبيل لمتابعيك، وأيضا هناك منهم أو من معارفهم من يحتاج لخدمة أو مساعدته مقابل مبلغ من المال، فما عليك إلا أن تروج للخدمات التي تدير عن طريق شرح مختصر لما تقوم به من أعمال.

لا يهم ماذا تملك من مهارات المهم هو أنه لك العديد من المتابعين ويمكن لأي شخص أن يحتاج لذلك الخدمة وليس لها علاقة بحسابك على الإنستغرام، أي لطالما الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على انستغرام، إذن يمكنك تحقيق الأرباح.

الربح عن طريق جلب الزوار لموقعك

يمكنك أن تجني الأرباح كذلك عن طريق جلب الزوار لموقعك، فإذا كنت تعتمد على الربح من ادسنس أو من الإعلانات بشكل عام. ربما موقعك يعتمد على نشر مقالات أو أخبار أو التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتج معين مباشرة من موقعك.

طالما تملك موقعاً فبالتأكيد أنت تحتاج إلى عدد كبير من الترافيك، وكلما زاد الترافيك زادت أرباحك. والأمر لا يتوقف على المواقع فقط، فيمكنك أن تعتمد على جلب الزوار لقناتك على اليوتيوب أو المنصات أو ما إلى ذلك.

الربح عن طريق بيع الصور والانفوجرافيك

يمكنك توفير بعض الصور الحصرية أو تصميم بعض الصور والانفوجرافي لأصحاب حسابات مختلفة على الانستغرام. خصوصا إن كنت تملك معرفة  بالفوتوشوب و برامج التصميم المختلفة الخاصة بالانفوجرافيك.

لأن هناك الكثير من أصحاب الحسابات على انستغرام الذين يبحثون دوماً عن صور جذابة ومعلومات قيمة، لكي يقوموا بنشرها لمتابعيهم، لماذا لا تقدم أنت هذه الخدمة التي لايجيدها الكثير من الناس.

كل ما عليك فعله هو أن تبحث عن الحسابات المختلفة للشركات في مجال معين على انستغرام أو للمؤثرين أيضا، ثم بيع لهم الصور والانفوجرافيك التي قمت بتصميمها. المميز في هذه الطريقة أنه يمكنك أن تعمل في أكثر من مجال.

و يمكنك أيضا أن تعرض هذه الخدمة على منصات العمل الحر المختلفة حتى تحصل على عملاء أكثر. أو يمكنك بيع هذه الصور مباشرة على بعض المواقع المخصصة في هذا المجال، وفي هذه المواقع التي سأشير لها الأن تحصل على المال مقابل كل مرة يتم بيع صورك فيها  :

  •  Freepik : في هذا الموقع يمكنك بيع مختلف أنواع الصور سواء الفوتوغرافيا، أو صور الجرافيك التي يتم تصميمها عن طريق فوتوشوب أو ادوبي الستريتور Adobe illustrator.
  • 500PX : وهو موقع شهير وله كم كبير من المهتمين بالصور، فهو موقع جيد للغاية لبيع الصور، ويقدم أسعار جيدة.

الربح عن طريق التسويق بالعمولة

أهم المجالات الموجودة الأن. وللتوضيح أكثر فالتسويق بالعمولة هو ترويج أو تسويق المنتجات أو الخدمات للشركات والمواقع مقابل مبلغ محدد تحصل عليه بعد أنتهائك من عملية البيع.

التسويق بالعمولة هو أحد  أهم المجالات الموجودة الأن للربح من الانستغرام و الانترنيت بشكل عام وللتوضيح أكثر فالتسويق بالعمولة هو ترويج أو تسويق المنتجات أو الخدمات للشركات والمواقع مقابل مبلغ محدد تحصل عليه بعد أنتهائك من عملية البيع.

تخيل عندما يسألك أحد عن حداء أو الفستان اشتريته أنت من موقع ما، و ذلك الشخص أراد ان يشتري ذلك المنتج أيضا ،فشترى عن طريق الرابط الخاص بك، فأنت بهذه الطريقة تحصل على عمولة مقابل كل شخص اشترى من خلال الرابط الخاص بك.

باختصار هذا هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.

الربح عن طريق الشركات والعلامات التجارية

فالشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين ولاعبين كرة القدم، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا الانستغرام. أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات أيا كان عدد متابعيك، كل ماتحتاجه هو أنهم متابعيك يجب أن يكونو متفاعلين مع حسابك. هذا التعاون يكون عبارة عن عرض لمنتجات هذه الشركات، أو القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات أو عمل حملات دعائية.

الأن أصبح المؤثرين ليسوا هم الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم فقط، بل مؤثري السوشيال ميديا Social Media كذلك أصبح لهم دور هام .

فالشخصيات المشهورة المؤثرة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستغرام أو يوتيوب، إن الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج للمنتجات لأحد الشركات في أحد الصور والفيديوهات.

هذه بعض المواقع التي تساعدك على إيجادهذه الشركات بسهولة :

ستجد في هذه المواقع والتطبيقات العلامات التجارية والشركات التي ترغب في التعاون معك مقابل مبلغ مالي، كل ما عليك القيام به هو التسجيل في الموقع كمؤثر، ثم تختار المجالات التي تهتم بها.

  • تطبيق Tribe :  لديه شبكة عملاقة من الشركات والعلامات التجارية، وأيضاً يقوم بتوفير أسعار رائعة، و متاح على Android و IOS.
  • Famebit :  هو يقدم نفس الخدمة مع مختلف المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعي وليس انستغرام فقط.
  • دولفينوس : وهو أول منصة عربية تجمع المؤثرين على انستغرام ومختلف مواقع السوشيال ميديا Social Media مع البرندات والماركات التي ترغب في التعاون في مكان واحد.
  • تطبيق جينيوس : هو لبناني الأصل يقدم نفس الخدمة السابقة ولكن على هيئة تطبيق على الهاتف.
  • aspireiQ : هو أيضا يجمع المؤثرين والشخصيات المشهورة، لكن للمحتوى الإنجليزي.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *