Press "Enter" to skip to content

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة من الصفر

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة من الصفر ، اليوم صار مجال البرمجة من أبرز مجالات العمل والإنجاز والتي لا يكاد يخلو منها أي اختصاص بدايةً من برمجة التطبيقات والمواقع ومرورا بأعمال المشاريع المختلفة وإدارتها والتحكم فيها وانتهاء بالألعاب التي صار لها تأثير في شرائح كبيرة من النشىء الصاعد، والآ تعلم البرمجة أصبح ممتاحاً للجميع حتى الاطفال بفضل توفر العديد من مصادر التعلم عبر الإنترنت وتوفر عدد كبير من المواقع التي تتيح تعلم البرمجة من الصفر بسهولة.

وفي مقالنا هذا سنقدم لكم قائمه تضم أقضل المواقع والتطبيقات لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة من الصفر

Scratch

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

وهو خدمة يقدمها معهد MIT كلغة ترفيهية للبرمجة عبارة عن أكواد داخل صور متحركة والمفترض الطفل يختار الكود الصحيح في المكان الصحيح لكي تتحرك الصور بالكيفية التي يريدها او يصممها.

Tynkerأفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجةيوجد بالموقع مجموعة من الأكواد الجاهزة وكل ماعلى الطفل فعله هو أن يجمعها معا لعمل برنامج أو لعبة مما يتيح  فرصة تعزيز قدرة الأطفال على الإبداع من خلال تطوير أي فكرة.

Hopscotchأفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

موقع بسيط جدا يقدم أسلوب ممتع لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة، حيث يمكنهم تطوير بعض الألعاب البسيطة عن طريق مكعبات بأكواد جاهزة .. الطفل ما عليه سوى جمع المكعبات معا لتكوين العاب الكترونية.

Alice

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

الموقع يعطي للطفال معلومات بسيطة عن كيفية عمل القصص المتحركة وبرمجة الألعاب والعروض التفاعلية، فهدفه الأساسي هو إعطاء فكرة للأطفال كيف تعمل هذه الأشياء وماهي الآلية التي تقوم عليها برمجة الألعاب والعروض التفاعلية..

Kodable

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة
أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

شعار الموقع ‘تعلم البرمجة قبل تعلم القراءة’، التطبيق يوفر طرق أكثر من رائعة للبرمجة عن طريق لعب بعض الألعاب المرحة كعمل ألعاب وبرامج للاطفال التي تشكل حزم متعددة مليئة بالأكواد، الميزة لدى التطبيق أنه لا يحتاج معرفة الطفل حتى للقراءة..

Stencyl

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

هذا الموقع يتيح للأطفال عدة مهام كتطوير الألعاب عن طريق السحب والإلقاء لحزم الأكواد، كما يعلّم الأطفال أيضاً كتابة الأكواد بأنفسهم بعد الإنتهاء من البرمجة لتطوير مستوياتهم.

RoboMind

أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة
أفضل المواقع والتطبيقات لتعليم طفلك البرمجة

ميزة هذا الموقع يقوم بتعليم الطفل مبادئ أو أساسيات الذكاء الاصطناعي بدون أي معرفة مسبقة بالبرمجة عن طريق روبوت موجود يستطيع الطفل التحكم في حركته..

Etoys

هو من البرامج المميزة لتعليم الأطفال آلية تطوير الألعاب و الرسوم المتحركة عن طريق رسومات واكواد جاهزة.

Waterbear

الموقع لا يحتاج لأي معرفة مسبقة بالبرمجة، يتيح هذا الموقع للأطفال تجميع العديد من الشخصيات سويا وتحريكهم من خلال حزم برمجية جاهزة لتكوين لعبة أو قصة..

نرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يهمه هذا الأمر، ونتمنى لك النجاح والتوفيق في مسارك المهني، ومرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *