أول برنامج ماجستير في التمويل المشفر بالبرازيل | التعلم الحر - EDLibre

أول برنامج ماجستير في التمويل المشفر بالبرازيل

ذكرت صحيفة Finance Magnates في تقرير لها، يومه، أن الجامعة البرازيلية الكبرى (Fundação Getúlio Vargas (FGV في ساو باولو تقدم أول برنامج لدراسة الماجستير في التمويل المشفر بالبرازيل. ويقدم برنامج التمويل المشفر لدرجة الماجسنير موادا تعليمية متخصصة في صناعة التشفير.

أول برنامج ماجستير في التمويل المشفر بالبرازيل

أوضح Ricardo Rochman، منسق البرنامج، ما يلي:

إنه سوق يفتقر بشدة إلى أشخاص ذوي خبرة. يمتلك التمويل المشفر أساسيات اقتصادية ومالية تستحق المناقشة والبحث وتستحق أن يتم تدريسها.

تنسق FGV مع نطاق أوسع من مؤسسات التعليم العالي البرازيلية لاحتضان العملات الرقمية والبلوكشين كجزء من البرامج الدراسية. أدرجت الجامعات المجاورة في ساو باولو دراسات العملة المشفرة في الوحدات التابعة لكلية الاقتصاد والإدارة منذ السنة الماضية. وأوضح البروفيسور Alan de Genaro، الذي بادر بهذه الخطوة، ما يلي:

“يجب تقديم بعض القضايا للطالب حتى إن لم يكن مقبلا على العمل في سوق التمويل. يجب أن يفهم الناس العوامل المفيدة ونظيرتها والعوامل غير الملائمة فيما يتعلق بالعملات المشفرة.”

قبل سبعة أشهر، قام طالبا اقتصاد برازيليين في العشرينات من العمر، Juan Perpetuo وFelipe Santos، بتأسيس Blockchain Insper وهي مجموعة دراسية وشركة صغرى تقدم دروسا وورشات عمل عن العملات المشفرة. وسرعان ما سيقدم المؤسسان خدمات استشارية للعملاء، تركز على التقنيات والنماذج التجارية الناشئة داخل مجال التشفير.

يأخذ برنامج FGV الجديد زمام المبادرة من الجامعات العالمية الكبرى التي تقدم دورات متعلقة بالبلوكشين، العقود الذكية والعملة المشفرة. في الولايات المتحدة، نجد من بين هذه الجامعات كلية الحقوق بجامعة نيويورك، جامعة Stanford ،Princeton ،Duke و UC Berkeley. وفي أوروبا وآسيا، نذكر جامعة Cumbria، أكاديمية B9 Lab، جامعة تكنولوجيا المعلومات في كوبنهاغن، جامعة Moscow State للاقتصاد ومعهد Moscow للفيزياء والتكنولوجيا من بين مؤسسات أخرى.

أجرت مؤسسات مثل جامعة كامبريدج بحثًا كبيرًا في مجال التمويل المشفر. كما تقبل جامعة Lucerne السويسرية دفع الرسوم الدراسية بالبيتكوين.

وقتا سعيدا للجميع! نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *