منح الحكومة الإيطالية لفائدة الطلبة الدوليين | التعلم الحر - EDLibre

منح الحكومة الإيطالية لفائدة الطلبة الدوليين

يتم تقديم منح الحكومة الإيطالية من طرف وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الدولي (MAECI)، لصالح الطلبة الدوليين غير المقيمين في إيطاليا و المواطنين الإيطاليين المقيمين في الخارج (IRE) للعام الدراسي 2018-2019. و ذلك من أجل تعزيز التعاون الثقافي و العلمي و التكنولوجي الدولي، للرقي باللغة و الثقافة الإيطالية، و دعم النظام الاقتصادي لإيطاليا في العالم.

منح الحكومة الإيطالية لفائدة الطلبة الدوليين

يتم تقديم منح الحكومة الإيطالية لمتابعة الدراسة أو للتدريب أو لبرامج البحث في معاهد التعليم العالي الإيطالية، سواء العامة أو المعترف بها قانونيا. قائمة هذه المؤسسات متاحة على الموقع التالي: studyinitaly.esteri.it

المنح المتوفرة:

درجة الماجستير: مدتها 6 أو 9 أشهر. و يتطلب القبول في السنة الأولى من هذا السلك إكمال درجة البكالوريوس في البلد الأم للمتقدمين؛ و بالنسبة للقبول في السنة الثانية يتم بناء على الأدلة ليكون على المسار الصحيح مع دراساتهم في السنة الأولى.

دورات التعليم العالي في الآداب والموسيقى والرقص (AFAM): مدتها 6 أو 9 أشهر. و ليتم قبولك في معهد AFAM الإيطالي، يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القبول والمؤهلات الأكاديمية التي وضعتها الجامعة أو المعهد المعني.

برنامج الدكتوراه: مدتها 6 أو 9 أشهر. يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القبول والمؤهلات الأكاديمية التي وضعتها الجامعة؛ كما يطلب منهم تقديم خطاب قبول نيابة عن الجامعة الإيطالية ذات الصلة.

• البحوث تحت إشراف أكاديمي: مدتها 6 أو 9 أشهر.

دورات اللغة والثقافة الإيطالية: تمنح هذه المنح حصريًا للطلاب الذين يحضرون دورة إيطالية في إحدى الجامعات لمدة ثلاثة أشهر.
(يتطلب القبول في بعض دورات درجة الماجستير أو معاهد AFAM اختبارا للقبول. اﻟرﺟﺎء اﻟرﺟوع إﻟﯽ الجامعة أو المعهد اﻟﻣﻌﻧﻲ ﻟﻟﺗﺣﻘق ﻣن إمكانية اﺧﺗﺑﺎر اﻟﻘﺑول.)

الأهلية:

المؤهلات الأكاديمية: الطلبة الدوليون و الطلبة الإيطاليين المقيمين خارج إيطاليا الحاصلين على مؤهل أكاديمي مناسب للتسجيل في الجامعة / المعهد الإيطالي.

مؤهلات السن: أقل من 28 سنة بالنسبة للمتقدمين لبرامج الماجستير أو التعليم العالي في الآداب والموسيقى والرقص (AFAM) أو دورات اللغة و الثقافة الإيطالية. و أقل من 30 سنة بالنسبة للمتقدمين لبرامج الدكتوراه. و أقل من 40 سنة بالنسبة للمتقدمين للمشروعات البحثية تحت الإشراف الأكاديمي.

مؤهلات اللغة: يجب على المتقدمين تقديم شهادة لإتقانهم اللغة الإيطالية. المستوى الأدنى المطلوب هو B2. (لا يشترط إثبات الكفاءة في اللغة الإيطالية للدروس التي تدرس باللغة الإنجليزية، ففي هذه الحالة يجب تقديم شهادة لغوية لإجادة اللغة الإنجليزية. المستوى الأدنى المطلوب هو B2 ضمن الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR)). و أما بالنسبة لدورات اللغة والثقافة الإيطالية، فيجب على المتقدمين تقديم شهادة لإتقانهم اللغة الإيطالية. المستوى الأدنى المطلوب هو A2.

كيفية التقديم:

يجب على المتقدمين تعبئة وإرسال استمارة الطلب عبر الإنترنت عند التسجيل على الرابط التالي: studyinitaly.esteri.it
استمارة التسجيل.
يجب تقديم الطلبات قبل الساعة 2 بعد الظهر (بتوقيت وسط أوروبا) 30 أبريل 2018.

الدول المستهدفة.

التمويل:

تُمنح المنح لفترة الدراسة من 1 أكتوبر 2018 إلى 30 سبتمبر 2019.

الرسوم الدراسية: قد يعفى الحاصلين على المنحة من دفع رسوم التسجيل والرسوم الدراسية حسب سياسة كل جامعة. باستثناء الدورات في اللغة والثقافة الإيطالية.

التأمين الصحي: سيتم تغطية الحاصلين على المنحة من خلال التأمين الصحي ضد الحوادث الذي تعاقدت عليه MAECI طوال فترة المنحة. لن تسري تغطية التأمين على الأحداث المستمدة من الظروف المادية والمرضية السابقة.

المنحة المالية: سيحصل المستفيد من المنحة على بدل شهري بقيمة 900 يورو على أساس ربع سنوي، والتي سيتم دفعها على حسابه المصرفي الإيطالي. (يمكن أن تكون مدة المنحة الدراسية ثلاثة أو ستة أو تسعة أشهر حسب نوع الدورة).

الموقع الرسمي للمنح

نرجو منكم متابعينا الكرام التأكد من تفاصيل أي منحة تجدونها على موقع التعلم الحر قبل التقديم. وهذا من خلال ولوج الموقع الرسمي الذي تجدونه أسفل كل موضوع، و ذلك من أجل:

  • التأكد من أنه لم يتم نقل أي معلومة عن المنحة بشكل خاظئ.
  • التأكد من أن تفاصيل المنحة لم تتعرض لأي تحديث.
  • التأكد من أن الموعد النهائي للتقديم لم يحن بعد.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *