مبادرة "المليون مبرمج عربي" لفائدة الشباب العربي | التعلم الحر - EDLibre

مبادرة “المليون مبرمج عربي” لفائدة الشباب العربي

تم إطلاق مشروع عربي جديد يوم أمس بعنوان “المليون مبرمج عربي” لفائدة الشباب العربي، والذي يسعى لتدريب مليون شاب عربي على لغة العصر الحديث: البرمجة. فالبرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي. يدعو الراعي الرسمي للمبادرة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للتسجيل على موقع المبادرة من أجل التدرب مجانا. وسيتم منح جوائز للمتفوقين منها جائزة بقيمة مليون دولار لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى.

هذا المشروع جزء من المبادرات العالمية لخلق أمل في المنطقة العربية وصنع مستقبل لشباب المنطقة والمساهمة ولو بجزء بسيط لحل معضلة البطالة في عالمنا العربي.

كن مستعداً لوظائف المستقبل !

انضم إلى مليون مواطن عربي في رحلتهم نحو الاحتراف في عالم تطوير البرمجيات. توفر لك هذه المنصة الإلكترونية فرصة لإتقان هذه المهارات مجاناً عبر أفضل البرامج التدريبية.

تتيح هذه المبادرة:

  • تدريب وشهادات معتمدة عبر الإنترنت

احصل على برامج تدريبية وشهادات معتمدة مجانية عبر الإنترنت

  • منتديات إلكترونية

كن جزءاً من مجتمع معرفي من الطلبة والمدرسين، لتبادل المعارف والمعلومات وتنمية المهارات

  • منح تعليمية

سيحصل 1000 من أفضل الطلبة على منح لبرامج تدريبية معتدة عالميا

  • فرص العمل

احصل على ميزة الانضمام إلى منصة الوظائف الخاصة بالمبادرة لتحقيق التطور والتقدم في مسيرتك المهنية

  • جوائز للمدرسين

جائزة بقيمة 200,000 دولار أمريكي لأفضل أربعة مدرسين يختارهم الطلبة عبر التصويت

  • جوائز للطلبة

تمنح جائزة مليون دولار لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى‎‎

ارسم مستقبلك في عالم البرمجيات من خلال اختيار واحد من أربعة مسارات الأكثر طلباً في مجال تطوير المواقع الإلكترونية:

  • تطوير المواقع الإلكترونية

هل ترغب بمعرفة كيف يتم تصميم شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات الفيديو ومواقع التجارة الإلكترونية؟ تعلم كيفية تطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية القابلة للتوسع عالمياً عبر هذا المسار.

  • تطوير تطبيقات أندرويد

هل لديك فضول لمعرفة طريقة إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول؟ هل لديك فكرة لتطبيق وترغب بتنفيذها؟ سيقدم لك هذا البرنامج كافة المهارات التي تحتاجها.

  • تطوير صفحات المواقع الإلكترونية

هل ترغب في تصميم صفحات المواقع الإلكترونية وتطبيقات تفاعلية للهاتف المحمول ذات تصميم جذاب بحيث تضمن تقديم تجربة مذهلة للمستخدم؟ تعلّم عبر هذا المسار المتعمق في مجال تطوير المواقع الإلكترونية كيف تنمّي هذه المهارة.

  • تحليل البيانات

إن علم البيانات هو الحقل الأكثر إثارة في مجال التكنولوجيا، وتكمن أهميته في استخلاص أبرز النتائج من بين أحجام هائلة من البيانات. ويمكنك عبر هذا المسار أن تصبح خبيراً في هذا المجال.

رابط المنصة

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *