Press "Enter" to skip to content

أقوى دورات مجانية على الانترنت عليك أخذها مهما كان مجالك

اليوم في مقالنا هذا سنشارك معكم أقوى دورات مجانية على الانترنت ، موجودة بالضبط على موقع كورسيرا Coursera و الذي يجب عليك أخذها مهما كان مجالك ، وكن أكيد أن  عقلك و طريقة تفكيرة و نظرتك للعديد من الأمور ستتغير كثيراً.

أقوى دورات مجانية على الانترنت عليك أخدها

أقوى دورات مجانية على الانترنت عليك أخذها مهما كان مجالك

فالدورة الأولى تمثل المركز الأول في قائمة أكثر 50 كورس أونلاين مؤثر في التاريخ، ويمكنك الإطلاع على هذا التقييم من موقع Class Central فهذا الأخير يعتبر من أهم المواقع التي تساعدك في التعرف أي معلومات تريد معرفتها عن أي دورة على الأنترنت. لأنه يوفر لك أراء الناس عن ذلك الدورة، وهل استفادٌوا من الدورة، وجميع أرائهم عن الدورة.

الدورة الأولى : تعلم كيف تتعلم 

هذا الكورس تقدمه الدكتورة Barbara Oakley وهي من الدكاترة الأوائل على مستوى العالم في E-learning ولديها أيضا قناة TED Talk على اليوتيوب تتحث فيها عن أسباب نجاح الكورس وأهمية Online Courses. و يوجد معها في الكورس الدكتور Terrance Sejnowski وهو  مرجع علمي عالمي في Neuroscience و مصنف من أفضل 10 علماء Neuroscience حول العالم.

الدورة بإختصار تتحدث عن كيف تمتلك القدرة على أنك تصبح قادر على تعلم أي شيء تريد تعلمه، كيف يكون لديك ذاكرة أقوى في الدراسة و التعلم و القراءة، و هذا عن طريق انك ستتعلمك في الكورس الأساليب التي تدخل بها المعلومات لعقل الإنسان و كيف تتعامل مع هذه المعلومات، و كيف تمرن عقلك على استرجاع هذه المعلومات و كيفية التعامل مع التسويف و المماطلة و الكثير من الأشياء الجد مهمة.

الدورة الثانية :

فهذه الدورة أيضا يقدمها نفس دكاترة الدورة الأولى، إذ يعتبرونها مكملة لها.

الدورة بإختصار تعلمك كيف تختار حياتك المهنية “Your Career”، و توضح لك الدورة أيضا كيف أنك في أي سن من حياتك يمكنك اختيار المجال “Career” الذي تحبه، وتتعلم ذلك المجال ثم تصبح ناجح فيه، وكيفية الإبتعاد عن المشاكل التي تدور في بالك مثل (هذا المجال غير مناسب لي، سأفشل في هذا المجال..) و غيرها من الأوهام التي تدمر الدافع الموجود في أنفسنا، و العديد من الأشياء الخاصة بحياتك المهنية..

و في الأخير، أنصحك بأ خذ هذه الدورتين بدون أي تردد تام، لأن كل كورس سيأثر فيك بجانب لا تستطيع أن تتخيله وستصبح أكثر عطاءً بإذن الله.

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه ، فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: