Press "Enter" to skip to content

أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع في اللغة الإنجليزية

عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية ، فإن مهارة السمع واحدة من بين أكثر المهارات التي يجب على الإنسان استعمالها وإتقانها. ببساطة لا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية دون تعلم كيفية الإستماع إليها وفهم نطق الخاص بها. هذا لأنه من خلال الإستماع تقوم بتطوير المفردات الخاصة بك وتعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح. كون أن العديد من الكلمات الإنجليزية ليست واضحة كما تبدوا لك. لذلك ، فإن الإستماع إلى متحدث أصلي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بإتقان اللغة.

نوصيك بهذا الموضوع : طرق غير تقليدية لتعلم اللغة الإنجليزية + مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية

في بعض الأحيان قد نجد في عدد كبير من الإمتحانات التي قد نواجهها طيلة مسيرتنا الدراسية أو المهنية بعض التمارين التي تتطلب حاسة السمع بقوة وأبسط مثال شهادة الـ TOEFL التي تضمن لك احتراف اللغة الإنجليزية عدد كبير من تمارين امتحانها عبارة عن تمارين خاص بحاسة السمع فقط.

يعتقد البعض أن تقوية حاسة السمع هو أمر فطري ويصعب تحسينه أو الرفع منه. واليوم في هذا المقال سنشارككم أفضل و أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع في اللغة الإنجليزية والذي سيمكنك من تقوية السمع بشكل جد قوي وذلك عبر مجموعة من التمارين التي يوفرها لك الموقع.

أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع في اللغة الإنجليزية
أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع

أقوى موقع لتحسين مهارة الإستماع في اللغة الإنجليزية

ماهي وظيفة الموقع

الموقع يوفر لك محادثة مدتها دقيقة واحدة، حيث يطلب منك حفظ كل الأشياء التي سمعتها لمرة واحدة ثم بعد ذلك مقارنتها مع النتيجة الموجودة في الموقع وبعد ذلك يمكنك العبر إلى العديد من المراحل الأخرى التي تزداد معها درجة الصعوبة والتي تمكنك من اكتساب مهارة الإستماع خطزة بخطوة عبر اجتيازك لجميع المراحل الموجودة في الموقع.

رابط الموقع

وفي نهاية المطاف ، فإن أفضل طريقة لتطوير مهاراتك في الاستماع إلى اللغة الإنجليزية هي الاستماع إلى الآخرين وهم يتحدثون. هذا مايجعل مدارس اللغات في العالم تعمل بشكل جيد للغاية. إذ تحيط طلابها بالناطقين الأصليين للغة فهذا يشجيعهم على الاستماع. على سبيل المثال ، يقضي الطلاب في الجامعات الكبرى للغات، معظم وقتهم في الفصل في الاستماع والتحدث باللغة، بدلاً من ترجمتها وهذا ما يحدث الفرق كبير!

بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن طرق للاستماع إلى الأشياء التي تستمتع بها وأنت تفعلها. مثلاً ، إذا كنت تحب الموسيقى ، فقم بالبحث على محطات إذاعية للموسيقى وضبطها بانتظام. إذا كنت من محبي الرياضة ، فابحث عن معلقين رياضيين يتحدثون الإنجليزية على شاشة التلفزيون. إذا كنت تستمتع بالأفلام، فابحث عنها و ابدأ بمشاهدتها بدون ترجمة. فمع مرور الوقت، سوف تعزز مهارات الاستماع لديك.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ، و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *