أهم اللغات في العالم التي يجب عليك تعلمها، ما هي اللغة التي تتير اهتمامك أكتر؟من بين القائمة

أهم اللغات في العالم التي يجب عليك تعلمها

إن تحديد اللغات التي يتحدث بها معظم الناس في العالم، مهمة أصعب مما قد تتخيله. يمكننا القول مع بعض الثقة، أن الماندرين والإنجليزية والإسبانية والعربية لغات رائدة في العالم، لكن في أي ترتيب؟. ولكن هناك بعض المفاجآت أيضا. هل تتخيل أن البنغالية في العشرة الأوائل؟.

والأكثر إثارة للقلق هو أن ما نشير إليه ببساطة باسم “الصينية” هو في الواقع عائلة كاملة من اللغات، مقسمة إلى فئات متعددة. “الهندية” يستخدم أيضا كمصطلح شامل لتغطية العديد من اللهجات، الأساسية و الفرعية. و حتى الآن عدم موثوقية مصادر البيانات التي جمعتها  مختلف المؤسسات في أوقات مختلفة تترك المجال مفتوحاً لتعدد الآراء.

في هذه التدوينة سنقدم لك عزيزي القارئ ترتيبا لأقوى وأهم لغات العالم في عام 2018 مع إشارة بسيطة لدرجة صعوبتها و مدى مرونة تعلمها بالنسبة للمتعلم الجديد.

Chinese/الماندرين

 

 

 

 

الأرقام تختلف على نطاق واسع – ethnologue– يقدر عدد الناطقين بها لما يقرب من 1.2 مليار، ما يقرب من مليار منهم يتحدثون الماندرية و ليس هناك شك في نفوذها الواسع. إذا كنت ترغب في تعلم اللغة التي يتحدث بها كل واحد من ستة أشخاص في العالم. والجميل بها أنها لغة نغمية بشكل غريب، وسوف تبقيك بالتأكيد مشغولا.

مستوى الصعوبة: عالي

الإنجليزية / English

 

 

 

 

الناطقين باللغة الإنجليزية البالغ عددهم 360 مليونا، أو من بين نصف مليار شخص يتحدثونها كلغة ثانية. وهذا يدل على النجاح الملحوظ للغة الإنجليزية كلغة مشتركة في الأعمال والسفر والعلاقات الدولية. السهولة النسبية التي يمكن أن يتم التقاط اللغة الإنجليزية بها، (وخاصة بالمقارنة مع الصينيين) والقوة الهائلة للثقافة الأميركية المتفشية، تعني أن اللغة الإنجليزية سوف تستمر في الهيمنة على المسرح العالمي. بالنسبة للبعض، فإن اللغة الإنجليزية لا تزال مرادفة للفرصة ونوعية أفضل للحياة.

مستوى الصعوبة: متوسط

الاسبانية / Español

 

 

 

 

إذا كنا ننظر فقط إلى الناطقين بها، فالإسبانية لديها تألقها أمام اللغة الإنجليزية مع حوالي 400 مليون متحدث. إذا كنت تريد لغة من شأنها أن تفتح لك أبواب جل قارات العالم، الإسبانية هي أفضل رهان. كما هو الحال مع جميع اللغات في هذه القائمة، وسياسة اللغة والهوية المرتبطة بها هي محل نزاع كبير; فعند سؤال المتحدثين الكاتالونيين أو كيشوا، فالإسبانية هي لغتهم المحلية، وسوف تحصل على إجابات مختلفة جدا. ولكنها بالتأكيد هي اللغة الأساسية لمعظم أمريكا الجنوبية والوسطى، إسبانيا، وأهم من ذلك، مساحات واسعة من الولايات المتحدة.

مستوى الصعوبة: سهل

Arabic/العربية

 

 

 

 

إذا كنت تقرأ هذه المقالة، فربما تكون أحد الناطقين باللغة العربية، الأرقام الأخيرة وضعت العربية في حوالي 250 مليون من الناطقين بها. ولكن هذا هو مثال آخر من الأرقام التي لا تخبر الحكاية كاملة: العربية، مثل الصينية، تختلف اختلافا كبيرا من حيث اللهجات، حيث ستجد في أي بلد عربي تعدداً من حيث الثقافات، فالمغرب على سبيل المثال يتواجد به تعدد عرقي: الحسانية و اللغة العامية(الدارجة)، كل هذا ينطوي تحت لواء اللغة العربية. اللغة العربية المعاصرة الحديثة، هي شكل مكتوب في المقام الأول، ترتبط ارتباطا وثيقا باللغة العربية الكلاسيكية للقرآن الكريم. ومع ذلك، فإن أشكال اللغة العربية المنطوقة، في عمان والجزائر مختلفة جدا، بحيث لا يختلف إثتان في ذلك.

مستوى الصعوبة: عالي

Hindi/الهندية

 

 

 

 

الهند لديها 23 لغة رسمية، مع الهندية / Urdu الرئيسية من بينها. رئيس الوزراء Narendra Modi، وهو قومي هندوسي، يسعى إلى زرع الإنجليزية في ولايات جنوب الهند كلغة أساسية للاتصال الرسمي والتعليم، وهي استراتيجية واجهت مقاومة كبيرة. إذا كنت تنوي السفر في شبه القارة الهندية،فتعلم الهندية سوف يأخدك في طريق طويل.

مستوى الصعوبة: عالي

الروسية/Russian

 

 

 

 

مع ما يقرب من 170 مليون من الناطقين بها، اعتبارا من عام 2010، الروسية هي اللغة الثامنة الأكثر انتشارا وهيمنة في العالم.فإنها لا تزال واحدة من اللغات الست المستخدمة في الأمم المتحدة. وهي إحدى أصعب اللغات المنطوقة حيث سوف تعاني الأمرين قبل إتقان اللكنة السليمة.

مستوى الصعوبة: عالي

اليابانية/Japanese

 

 

 

 

يعيش تقريبا جميع الناطقين باللغة اليابانية البالغ عددهم 130 مليون نسمة في اليابان.

وبالتأكيد هي الأكثر تركيزا جغرافيا من جميع اللغات المدرجة في هذه القائمة. اليابانية تفتخر باستخدام اثنين من أنظمة الكتابة المتميزة،hiragana و katakana، فضلا عن استخدام واسع النطاق من الحروف الصينية (كانجي).

ويمكن العثور على أكبر المجموعات التي تعيش خارج اليابان في الولايات المتحدة والفلبين والبرازيل.

مستوى الصعوبة: عالي

مقالات قد تفيدك :

كيفية تعلم لغة جديدة بسرعة وسهولة

أفضل 3 تطبيقات تتيح لك المجال لتعلم البرمجة

أفضل القنواة لتعلم الإنجليزية

3 تطبيقات سوف تساعدك على تعلم مهارات الترميز -Code-

تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة مع الحصول على شهادة

دورة كاملة لتعلم اللغة الألمانية ببساطة مع شهادة

حسن مستواك في اللغة الفرنسية مع شهادة

ما هي اهم ميزات استخدام تطبيقات تعليم الانجليزية؟

تحدث اللغة الفرنسية بسهولة مع الحصول على شهادة

دورات تعليمية لتعلم اللغة الإسبانية عبر الانترنت

10 طرق من اجل تحسين لغتك الإنجليزية

دورات مجانية لإتقان اللغة الإنجليزية مع الحصول على شهادات

تعلم اللغة اليابانية مجانا

دورات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية مع الحصول على شهادات

لماذا يتعلم بعض الناس لغات جديدة بسهولة والبعض الآخر لا؟

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *