Press "Enter" to skip to content

البرمجيات و معمارية الأنظمة الحاسوبية: بناء العالم الرقمي

هجر أمقران 0

معمارية الأنظمة الحاسوبية أو معمارية الحاسوب هي العلم الذي يهتم بدراسة المفاهيم التي تربط بين المكونات المادية الملموسة للحاسب مع المكونات البرمجية المتمثلة أساسا في نظام التشغيل.
يقصد بمفهوم البرمجيات عموما المواد غير الملموسة الموجودة داخل جهاز الحاسب و تشمل البرمجيات (أو برامج الحاسب) مجموعة ضخمة من المنتجات و الوسائل التقنية المطورة باستخدام تقنيات مختلفة كلغات البرمجة.

تقدم جامعة كارلوس الثالث بمدريد (UC3M) دورة على الانترنيت يعالج فيها فريق مختص ما له علاقة بالبرمجيات و معمارية الأنظمة الحاسوبية و بالضبط بناء العالم الرقمي و الهدف أساسا هو اكتساب المهارات اللازمة للنجاح كمصمم برامج و مهندس برمجيات.

البرمجيات و معمارية الأنظمة الحاسوبية: بناء العالم الرقمي

هل تمتهن ما له علاقة بصناعة البرمجيات؟ هل أنت مؤسس شركة تقنية ناشئة أو مسؤول تنفيذي تجاري ترغب في معرفة أي نوع من المتقدمين للعمل المؤهلين الذين تحتاجون إلى توظيفهم؟ أو هل أنت مطور برامج تريد الكشف عن مهاراتك من أجل بناء منتجات برمجية مبتكرة ذات قيمة مضافة؟ انضم إذن إلى هذه الدورة التي تستغرق 8 أسابيع للتعرف على ذلك.

قم بتحسين مهاراتك و قدراتك البرمجية من منظور الابتكار في مجال البرامج من خلال هذه الدورة التمهيدية التي تهدف إلى مساعدتك على اكتشاف و تطوير مهاراتك في البرامج لتحقيق النجاح في العالم الرقمي.

أصبح العالم رقميا على نحو متزايد و أصبحت البرمجيات في كل مكان. تتأثر كل شركة بالبرمجيات الشيء الذي يعني أن امتلاك المعرفة للتميز في هذه الصناعة أمر ضروري. ستقدم لك هذه الدورة المهارات اللازمة لإنشاء البرمجيات software، ولكن في نفس الوقت من المهم معرفة أن النجاح في العالم الرقمي يتطلب أكثر بكثير من أن تكون مجرد مطور برامج جيد. سيشرح فريق الدورة كيف أنه بإمكان أشخاص مختلفي المهن العمل معا لإنشاء برنامج مبتكر. و سيقدم أيضا أهم الأنشطة لتوليد منتجات و خدمات برمجية فعالة لتلبية متطلبات الغد.

الأهداف و المكتسبات:

• اكتساب المهارات اللازمة للنجاح كمصمم برامج و مهندس برمجيات.
• فهم دور مهندس البرمجيات في العالم الرقمي.
• التعرف على أهمية معرفة جميع احتياجات المستخدم الأساسية و تطبيق طريقة “افعلها بنفسك” لتخطيط و بناء أجزاء البرمجيات.
• استكشاف أنشطة تصميم و اختبار البرمجيات التي تتناول التحديات الجديدة للأوقات التي تركز على التكنولوجيا.
• فهم أنماط التفاعل الجديدة و أساليب التصميم و الإبداع التي تنقل التركيز من البرمجيات إلى البشر الذين يستخدمونها.

المتطلبات:

للتسجيل في دورة هندسة البرمجيات لا تحتاج سوى لحب المعرفة و الاستطلاع و التعلم المستمر، و كذلك الرغبة في التفوق.

رابط الدورة

حظا موفقا للجميع. ستجدوننا رهن إشارتكم إن احتجتم أي مساعدة، كل ما عليكم فعله هو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *