منح حكومة Tianjin في الصين لكافة المستويات

 

تقدم منح حكومة Tianjin في الصين، الممولة تمويلا كاملا أو جزئيا، فرصة للطلاب الراغبين في الدراسة بالصين، سواء المقبلين على مستوى البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه، لمتابعة دراستهم في جامعة Nankai الصينية. وتدعم منح حكومة Tianjin كافة التخصصات المتوفرة بجامعة Nankai.

منح حكومة Tianjin في الصين لكافة المستويات

فترة الدراسة

  • البكالوريوس: 4-6 سنوات
  • الماجستير: 2-3 سنوات
  • الدكتوراه: 3 سنوات

الأهلية

يجب على المترشح استيفاء المعايير التالية ليكون مؤهلا للاستفادة من منح حكومة Tianjin:

  • أن لا يكون حاملا للجنسية الصينية.
  • أن يكون المترشح لدراسة البكالوريوس حاصلا على شهادة المدرسة الثانوية.
  • أن يكون المترشح لدراسة الماجستير حاصلا على شهادة البكالوريوس.
  • أن يكون المترشح لدراسة الدكتوراه حاصلا على شهادة الماجستير.

قيمة المنحة

تقدم منح حكومة Tianjin تمويلا جزئيا لعدد من الطلاب المستفيدين وكاملا لغيرهم من الطلاب

تغطي المنحة الممولة بالكامل:

  • الإعفاء من نكاليف التسجيل والرسوم الدراسية والإقامة داخل الحرم الجامعي وتكاليف كل من المختبر، التداريب والمواد التعليمية الأساسية.
  • التأمين الشامل في الصين: 800 يوان صيني لكل طالب سنويا.
  • مصاريف المعيشة: درجة البكالوريوس: 1400 يوان صيني شهريا لطلاب البكالوريوس، 1700 يوان صيني شهريا لطلاب الماجستير و 2000 يوان صيني شهريا لطلاب الدكتوراه.
  • مصاريف التسوية لمرة واحدة للطلاب الجدد بقيمة 800 يوان صيني للطالب.

تغطي المنحة الممولة جزئيا:

  • البكالوريوس: 20000 يوان صيني للطالب سنويا.
  • الماجستير: 30000 يوان صيني للطالب سنويا.
  • درجة الدكتوراه: 38000 يوان صيني للطالب سنويا.

كيفية التقديم

خطوات ووثائق التقديم (نسختين من كل وثيقة):

  1. يرجى التسجيل في بوابة التقديم وإتمام الطلب عبر الإنترنت ثم إرساله وطباعته.
  2. أعلى دبلوم أو شهادة دراسية حصل عليها المترشح. إذا كان هذا الأخير طالباً جامعيا أو موظفا، فيجب عليه أيضًا تقديم وثائق تثبت ذلك. إذا كانت الوثائق بلغة مخالفة للصينية أو الإنجليزية فيجب ترجمتها.
  3. كشف العلامات باللغة الصينية أو الإنجليزية أو مترجم لإحداهما.
  4. بيان شخصي، يتضمن خطة الدراسة أو البحث، الخلفية الشخصية، الوضع المالي ومكامن القوة الشخصية… مكتوب باللغة الصينية أو الإنجليزية (في 800 كلمة كحد أدنى بالنسبة لطلاب الماجستير والدكتوراه و300 كلمة لطلاب البكالوريوس).
  5. رسالتا توصية باللغة الصينية أو الإنجليزية مكتوبتان من طرف أستاذ جامعي أو أستاذ مساعد. (رسالة توصية واحدة بالنسبة لطلاب البكالوريوس).
  6. مطلوب من المترشحين للتخصصات المُدَرسة باللغة الصينية مستوى HSK 4 أو أعلى. ويمكن لمن لم يصلوا إلى مستوى HSK 4 المطلوب أو ليست لديهم معرفة باللغة الصينية تماما أن يتقدموا بطلب لدراسة اللغة الصينية لمدة شهرين أو سنة واحدة قبل بداية دراساتهم الرئيسية.
    كما يجب على المترشحين للتخصصات المُدَرسة باللغة الإنجليزية الذين تخالف لغتهم الأم اللغة الإنجليزية أن يكونوا حاصلين على شهادة TOEFL (بمعدل يفوق 87) أو IELTS (بمعدل يفوق 6.0).
  7. نسخة طبق الأصل من استمارة الفحص الطبي للأجانب باللغة الإنجليزية. يجب أن تغطي الفحوص الطبية جميع المواد المدرجة في استمارة الفحص الطبي للأجانب. السجلات غير المكتملة أو تلك التي لا تحمل توقيع الطبيب المعالج أو الطابع الرسمي للمستشفى أو صورة مختومة للمتقدمين غير صالحة. ستكون نتائج الفحص الطبي صالحة لمدة ستة أشهر. يرجى من جميع المتقدمين أخذ هذا العامل بعين الاعتبار عند تحديد موعد إجراء الفحص الطبي.
  8. نسخة من جواز السفر.
  9. نسخة من إيصال دفع رسوم الطلب. تبلغ رسوم الترشيح للدراسات العليا 600 يوان صيني (ما يعادل 100 دولار أمريكي)، وبالنسبة للباكلوريوس 400 يوان صيني (75 دولار أمريكي). يمكن تقديمها شخصيًا إلى مكتب التسجيل بجامعة Nankai أو عبر الحساب البنكي للجامعة (تجدون تفاصيل الحساب على الموقع الرسمي).

آخر أجل للتقديم

15 يونيو من كل سنة

الموقع الرسمي للمنحة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: