Press "Enter" to skip to content

أفضل 10 أفلام ملهمة قد تغير حياتك

من منا لا يعشق الأفلام الرائعة و الملهمة التي تترك دائمًا انطباعًا لا يمحى لدى المشاهد، وأيضا التي تملك القدرة على تغيير الشخص من لا شيء إلى ما يريد أن يصبح عليه. لذلك فإننا حرصنا في هذا المقال على تقديم قائمة تضم أفضل 10 أفلام ملهمة مع أكثر اقتباس معبّر ضمن كل فيلم، وهي من الأفلام المفضلة لدى المشاهدين، والتي تستحق مشاهدة.

أفضل 10 أفلام ملهمة
أفضل 10 أفلام ملهمة

أفضل 10 أفلام ملهمة قد تغير حياتك

1. فلم Unbroken

دراما ملحمية تتبع قصة لا تصدق عن البطل الأوليمبي وبطل الحرب لويس زامبريني (يقوم بدوره جاك أوكونيل) جنبًا إلى جنب مع اثنين من أفراد الطاقم الناجين، والذين يكافحون للبقاء على قيد الحياة في مركب مطاطي لمدة 47 يومًا بعد تحطم طائرة هائل في الحرب العالمية الثانية، ليتم القبض عليهم من قبل البحرية اليابانية وإرسالهم إلى معسكر أسرى الحرب، فهى قصة حقيقية لاتصدق، وملمهمة حول الانتصار على المحن وقوة الروح البشرية.

وتدور الأحداث على خلفية الحرب العالمية الثانية، حيث يتحدى لوي الأسر والموت واﻹهانة والتعذيب، ليصبح هو منارة الأمل في هذا العالم المظلم، لوي الذي ولد في تورانس بولاية كاليفورنيا، وهو الابن الأصغر لمهاجرين إيطاليين، كان مراهقًا جامحًا يسرق المتاجر ودائم المشاجرة، ولكن شقيقه الأكبر استطاع أن يعيده إلى الطريق المستقيم ويشجعه على استغلال موهبته في الجري السريع ليصبح بطل أوليمبي، ويسجل رقمًا قياسيًا في بلده وفي جميع أنحاء العالم وهو مازال في التاسعة عشر من عمره فقط، ليطلقوا عليه (توارنس تورنادو)، ويشارك في دورة الألعاب الأوليمبية في برلين 1936، والذي فاجأ الجميع من خلالها بما فيهم أدولف هتلر..

2. فلم The 12th Man

الفيلم مقتبس عن قصة حقيقة حول وقوع 12 أسير نرويجى فى يد القوات النازية . و يتم قتل 11 منهم و يتمكن واحد فقط من الهرب فتنطلق قوة ألمانية للبحث عنه . فهل سيجدونه ام سيتمكن من الفرار منهم.

3. فلم 127HOURS

السيرة الذاتية لمتسلق الجبال (آرون رالستون)، تجربته المؤلمة في الحصار لمدة خمسة أيام بين جبلين بفعل حجر ضخم ظل ضاغطاً على يديه ولا يستطيع التخلص منه، مما يدفعه لمحاولة الحفاظ على حياته بكل السبل الممكنة.. ويُوصله لنهاية مأساوية، ولكنها مع ذلك تمنحه حياةً جديدة..

4. فلم Bhaag Milkha Bhaag

الفيلم يعرض قصة حياة العداء الأولمبي الشهير (بفلاينج سيخ) أو السيخ الطائر وكيف تغلب على المصاعب التي واجهها في حياته، من بينها مقتل جميع أعضاء عائلته وأحداث الحرب المدمرة باﻹضافة للتشرد، وكيفية وصوله ليصير رمز من رموز الرياضة في الهند.

5. فلم Groundhog Day

تدور أحداث الفيلم حول مذيع الأحوال الجوية فيل (بيل موراي)؛ الذي يُطلب منه وفريقه المعاون السفر إلى بنسلفانيا يوم 1 فبراير لتغطية فعاليات يوم احتفالي خاص لديهم.
فيسافر متذمراً، لكن عاصفة ثلجية تضرب البلدة وتحول من دون عودة الفريق، فيضطرون إلى الاستمرار هناك.
في اليوم التالي، يستيقظ فيل ليجد نفسه مازال في يوم 1 فبراير، ويستمر تكرار ذلك كل يوم، فيقرر أن يستغل ذلك لصالحه بأنانية.

6. فلم Into the Wild

بعد تخرجه من جامعة إيموري، يقوم الطالب المتفوق والرياضي (كريستوفر ماك كاندلز) بالتخلي عن كل ممتلكاته، وإعطاء كافه مدخراته (24,000 دولار) للجمعيات الخيرية ويسافر إلى ألاسكا ليعيش في البرية، ويلتقي (كريستوفر) على طول الطريق بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته.

7. فلم The Pianist

فيلم مقتبس عن قصة حياة عازف البيانو البولندي (فالديك سبيلمان) في فترة الحرب العالمية الثانية حينما يجتاح الجيش الألماني بولندا ويحتلها، ويعاني سبيلمان معاناة شديدة هو وأسرته بسبب انتمائه للديانة اليهودية، وتعمد الألمان التنكيل باليهود وكيفية مطاردتهم والتضييق عليهم وتعذيبهم وقتلهم من دون سبب، حسب ادعاء الفيلم ذلك. كما يتعرض للمقاومة البولندية للاحتلال الألماني، وتحرير بولندا على يد الجيش الأحمر السوفيتي.

8. فلم The Pursuit of Happyness

تدور أحداث الفلم في إطار درامي تراجيدي حول (كريس) الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة ، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير ، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيرا في الوصول لهدفه ، ويحصل على وظيفة جيدة بالبُرْصَة .

9. The Shawshank Redemption

حينما تفقد الأمل في كل شيء، حين تضيق بك الدنيا و تظن أن لا جدوى من الاستمرار،، حين تظلم و تقهر و تعاقب و أنت بريء، حينما يخونك أقرب الناس اليك، حينها سأنصحك بمتابعة هذا الفيلم،، إصلاحية شاوشانك أو الخلاص من شاوشانك هذه الأسطورة الحية تعتبر قمة من قمم السينما،، كلمة فيلم صغيرة جدا بالنسبة لهذا العمل الخالد،، الفلم يحمل العديد من القيم الإنسانية و مشبع بالعبر و الدروس و مشع بالتفاؤل و الأمل كل ذلك في أبشع مكان ممكن ألا و هو سجن شاوشانك..

سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار السنين، يجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الألتزام بالأخلاق الحسنة.

10. Forrest Gump

(فورست جامب) ذو نسبة ذكاء منخفضة جدًا، ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره حتى لو يدرك كنهه تمامًا، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، وتحوله إلى بطل في الركض.

فرجة ممتعة

مرحبا بجميع تعليقاتكم و استفساراتكم و مراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *