نظام خدمات النقل Helbiz متأسس على البلوكشين بعملته المشفرة HelbizCoin | التعلم الحر - EDLibre

نظام خدمات النقل Helbiz متأسس على البلوكشين بعملته المشفرة HelbizCoin

تكنلوجيا البلوكشين، دخلت كل المجالات بعد ان كانت تقتصر فقط على النظام المالي في السنوات قبل سنة 2017، و من تلك السنة كل يوم تظهر عشرات المشاريع تعتمد و متأسسة على البلوكشين في كل المجالات تقريبا، صحة، مال، اعمال، تغذية، تامين … البلوكشين و في وقت مبكر، شعبيتها وسعت كل الصناعات، و التجارات… احد المشاريع التي تحضى بإهتمام كبير و المتأسس على البلوكشين، Helbiz مشروع لفكرة و عملة مشفرة تخدم مجالات خدمات النقل، السيارات و الدراجات بكل انواعها.

نظام خدمات النقل Helbiz متأسس على البلوكشين بعملته المشفرة HelbizCoin

مشروع Helbiz منصة و سوق اقتصادية عالمية تسهل عملية استئجار السيارات و الدراجات النارية و يجعله اقل تكلفة، و الذي يقدم ايضا مكافات مالية على المعلومات و المسافات التي تقطعها السيارات او الدراجات المنتمية الى النظام الإيكولوجي Helbiz. تجمع منصة Helbiz المنهجية المألوفة في قطاع النقل القائمة على تبادل السيارات مع تقنية البلوكشين. و في المستقبل القريب ستوفر منظومة النقل الخاصة ب Helbiz، إمكانية استخدام السيارات الفردية وكذلك الاساطيل و غيرها من خدمات النقل.

نظام Helbiz للنقل هو عبارة عن منصة قائمة، على تقنية بلوكشين الإيثريوم، ويتم تشغيله بواسطة عملة HelbizCoin الرمزية. ومن المتوقع أن تصبح منصة Helbiz اول شركة لها عملة مشفرة HelbizCoin. وللاستفادة من نظام Helbiz الخاص بالنقل، الذي سيصبح متاحا للشركات الاخرى التي تهتم بالخدمات ذات صلة بالنقل “كشركات التأمين” والتي ترغب بالانضمام الى تكنلوجيا البلوكشين الثورية.

عملة HelbizCoin تعمل وفقا لمعيار ERC20 الخاص بعملات الرمزية، وتهدف لأن تصبح الوسيلة المفضلة لسداد رسوم خدمات النقل بواسطة تقنية البلوكشين، والولوج إلى منظومة الخدمات التي يوفرها نظام Helbiz لخدمات النقل. ومن المتوقع أن يكون اعتماد العمالات المشفرة تأثير على الاسلوب الذي نتبعه للحصول عىل خدمات النقل في المستقبل.

النظام البيئي Helbiz

يربط النظام بين ملاك السيارات والمستأجرين ومزودي الخدمات عبر مبسطة وسهلة الاستخدام . لتبسيط العملية بصورة أكبر وزيادة مستوى اعتماد عملة HelbizCoin ، ستتكامل منظومة Helbiz لخدمات النقل مع العديد من الخدمات داخل منصة واحدة، وتشمل تلك الخدمات ما يلي:

  • برنامج المستكشف الذي يتيح استكشاف خيارات النقل المتاحة والخدات ذات الصلة.
  • بورصة خارجية لتحويل العملات المشفرة الرئيسية كالبتكوين و الاثريوم الى عملة HelbizCoin.
  • محفظة مدمجة بالنظام لتخزين العملات واستخدمها بسهولة.
  • نماذج جاهزة من العقود الذكية التي تسمح لمالك السيارات بمشاكة ممتلكاتهم مع الغير.
  • نماذج جاهزة من العقود الذكية لتمكين مزودي البيانات من تحديد القواعد ومبالغ المكافأة المالية التي سيحصلون عليها مقابل توفير البيانات.

www.youtube.com/watch?v=etJuvQBqBZw

فوائد النظام البيئي Helbiz

النموذج اقتصادي Helbiz ستكون له قوته الاقتصادية على المدى البعيد فعمة HelbizCoin داخل نظاكها البيئي تم انشائها لتكون قائمة على مفهوم الدفع مقابل استخدام النظام البيئي Helbiz لخدمات النقل أو استخدام الخدمات المتوفرة عىل المنصة. فمنصة Helbiz تعتزم توليد الايرادات باستخدام الادوات والخدمات المتوفرة في النظام البيئي Helbiz لخدمات النقل.

وفقا لنظرة مشروع Helbiz للمدى البعيد، يتوقع أن يكون لها عدة مصادر للدخل و التي تعتبر فوائد لها

  • العمولة علي السعر المدفوع من قبل المستخدم النهائي مقابل الاستئجار و هي عمولة منخفظة مقارنة مع العملولات الموجودة حاليا في الأنظمة التقليدية للإستأجار.
  • العمولة علي السعر المدفوع من قبل مزودي الخدمات مباشرة للمستخدمين، مقابل مشاركة بياناتهم.
  • رسوم “الصرف” المفروضة عىلى استخدام البورصة الداخلية لتحويل العملات المشفرة الرئيسية الى عملة HelbizCoin.

كل ما تم ذكره في الفقرة قبل هذا السطر، القليل من المميزات و الفوائد التي ستجعل من النظام البيئي Helbiz نظام قوي على البلوكشين لإضفاء الطابع الديمقراطي على مجال استئجار السيارات و المركبات و الدراجات …

وجود منظومة اجتماعية مبنية على تقنية البلوكشين، باالاضافة إلى وجود عملة HelbizCoin المطلوبة للحصول عىل الخدمات يحقق الانسجام بين ن الحوافز وينتج قدرا  أكبر من المشاركة في تويل المشروع لخلث منصة و دعم عملة مشفرة جديدة. كما ستصبح المنتجات والخدمات أعظم فائدة من خلال انضمام المزيد من المستخدمين عبر الانظام للمنصة وحاجتهم لعملات HelbizCoin لاستخدامهم في المنصة. و هنا كلما زاد الطلب على العملة المحدودة، كلما ارتفع ثمنها.

مشروع منصة Helbiz و عملته الرمزية HelbizCoin، و لإستقطاب المستثمرين العرب للمشروع،  أضافت الشركة مستشارا استراتيجيا عربيا جديدا لمجلس إدارتها الاستشارية، Saeed Al Darmaki وهو المدير الإداري لأحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، وهو احد المستثمرين في مشروع مشاركة وسائل المواصلات Helbiz.

helbizcoin

مرحلة الإيكو ICO لبيع رموز HBZ او عملة HelbizCoin :

لتطوير المنصة. سوف تنظم Helbiz حملة بيع الرموز المميزة، حيث سيتم توزيع 520000000 من عملات HBZ من إجمال العملات المسجلة على البلوكشين و هي 1 مليون رمز HBZ.

حملة بيع الرموز المميزة تنقسم الى مرحلتين.

  • مرحلة ما بعد ICO و هي مرحلة ستنتهي يوم 14 فبراير 2018
  • و مرحلة البيع الرسمية و التي يتبدأ يوم 15 فبراير و تنتهي 4 مارس 2018

للمزيد من المعولمات و الإستثمار في المشروع : 

الموقع الرسمي : https://www.helbizcoin.io/ لشراء الرموز buy.helbizcoin.io/
الوثيقة البيضاء : https://drive.google.com/file/d/187PVOH4CAXHVneVgpMo-Xa5m8RJLiKtl/view
الفيسبوك : https://web.facebook.com/helbizofficial
تويتر : https://twitter.com/helbizofficial
تلجرام : https://t.me/helbiz

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *