فهم تكنولوجيا البيتكوين و العملة المشفرة | التعلم الحر - EDLibre

فهم تكنولوجيا البيتكوين و العملة المشفرة

لفهم خصوصيات ومميزات البيتكوين حقا، يجب أولا فهم كيفية عمل هذه العملة المشفرة على المستوى التقني. وهو ما تركز عليه هذه الدورة الخاصة بفهم تكنولوجيا البيتكوين و العملة المشفرة، حيث تتناول الأسئلة المهمة حول بيتكوين، من قبيل:
كيف يعمل بيتكوين؟ ما الذي يجعل بيتكوين مختلفة؟ ما مدى أمان عملة البيتكوين الخاصة بك؟ كيف يظل مستخدمو بيتكوين مجهولين ؟ ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟ هل يمكن تنظيم العملات المشفرة؟ ما الذي قد يحمله المستقبل؟

فهم تكنولوجيا البيتكوين و العملة المشفرة

بعد هذه الدورة، ستكون قد عرفت كل ما تحتاجه لتكون قادرا على فصل الحقيقة عن الخيال عند قراءة معلومات حول بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة. ستكتسب المفاهيم الأساسية التي تحتاجها من أجل هندسة البرمجيات الآمنة التي تتفاعل مع شبكة بيتكوين. وستكون قادرا على دمج أفكار من بيتكوين في المشاريع الخاصة بك.

تتوزع محتويات دورة فهم تكنولوجيا البيتكوين و العملة المشفرة كالتالي:

الأسبوع الأول: مقدمة إلى التشفير و العملة المشفرة

تعرف على “أوليات” التشفير والسبب الكامن وراء أمنها. وتعرف على كيفية إنشاء عملة مشفرة بسيطة انطلاقا من هذه الأوليات.

الأسبوع الثاني: كيف يحقق بيتكوين اللامركزية

تعرف على السبب في أمن بيتكوين. وافهم كيف يأتي هذا الأمن من مزيج من الأساليب التقنية والمحركات الهندسية الذكية.

الأسبوع الثالث: ميكانيكا بيتكوين

اكتشف كيفية تأثير المكونات الفردية لبروتوكول بيتكوين على النظام كله.

الأسبوع الرابع: كيفية تخزين واستخدام بيتكوين

هذا الأسبوع سوف تستكشف كيفية استخدام البيتكوين في الممارسة العملية: طرق مختلفة لتخزين مفاتيح بيتكوين، التدابير الأمنية، وأنواع مختلفة من الخدمات التي تسمح لك بالتجارة والتعامل بالبيتكوين.

الأسبوع الخامس: تعدين بيتكوين

من المعلوم أن البيتكوين يعتمد بشكل حاسم على التعدين. ولكن من يقوم بعملية التعدين؟ كيف يتم التعدين؟ و العديد من التساؤلات المهمة ستتم الإجابة عليها في هذا الأسبوع.

الأسبوع السادس: بيتكوين و إخفاء الهوية

هل بيتكوين مجهول؟ ماذا يعني هذا الإخفاء؟ هل يمكننا تعريفه بدقة؟ سوف تتعرف على طرق مختلفة لتحسين إخفاء الهوية والخصوصية على بيتكوين، إضافة إلى دور بيتكوين في الأسواق الخفية.

الأسبوع السابع: المجتمع، السياسة والتنظيم

سوف يسلط الضوء خلال هذا الأسبوع على جميع جوانب الحياة العامة التي تلمسها عملة البيتكوين وتكنولوجيا العملة المشفرة. سوف تتم مناقشة المجتمع والسياسة والطريقة التي تتفاعل بها بيتكوين مع السياسة، وقضايا القانون والتنظيم.

الأسبوع الثامن: طرق التعدين البديلة

لا يمكن لأي تعدين البيتكوين، نظرا للطاقة والأجهزة المتخصصة التي يتطلبها. هذا الأسبوع سوف تكتشف كيفية إعادة تصميم التعدين عن طريق بدائل.

الأسبوع التاسع: بيتكوين كمنصة

واحدة من أكثر الأشياء إثارة بخصوص تكنولوجيا بيتكوين هي قدرتها على دعم تطبيقات أخرى غير العملة. ستدرس هذا الأسبوع العديد من خصائص بيتكوين التي تجعل هذا ممكنا.

الأسبوع العاشر: الألتكوين والنظام الإيكولوجي للعملة المشفرة

ظهرت المئات من العملات المشفرة البديلة (الألتكوين) إما لإصلاح عيوب بيتكوين أو لمتابعة أهداف وخصائص مختلفة. وسوف ترى هذا الأسبوع كل ما يخص الألتكوين وكيفية تفاعلها مع بيتكوين.

الأسبوع الحادي عشر: مستقبل بيتكوين

تمت الإشادة باستخدام تقنية بيتكوين من أجل إضفاء الطابع اللامركزي على الممتلكات والأسواق، وما إلى ذلك، بوصف ذلك وصفة للانقطاع الاقتصادي والسياسي. سوف ترى خلال الأسبوع الأخير الأسس التكنولوجية لهذه المقترحات والتأثير المحتمل على المجتمع.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *