Press "Enter" to skip to content

تطبيقات مهمة جداً من جوجل تقدم خدمات رائعة

تطبيقات مهمة جداً من جوجل تقدم خدمات رائعة ، على مدار الأعوام السابقة، أنتجت شركة جوجل العملاقة كثيرا من التطبيقات والمنتجات التكنولوجية والتي لم تحضى بشهرة كبيرة جداً، كون لا يعلم بشأنها او يستخدمها او ينصبها في هاتفه إلا القليل.

في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من التطبيقات الخاصة بجوجل والتي ربما لم تجربها من قبل، وهي تطبيقات إحترافية ورائعة وتقدم لك خدمات في المستوى.

تطبيقات مهمة جداً من جوجل تقدم خدمات رائعة
تطبيقات مهمة جداً من جوجل تقدم خدمات رائعة

تطبيقات مهمة جداً من جوجل تقدم خدمات رائعة


تطبيق SnapSeed

هو محرر صور إحترافي يقدم العديد من المزايا القوية لتحسين الصور والتعديل عليها.

التطبيق يحتوي على مجموعة من الفلاتر والتأثيرات والأوضاع التي تساعد المستخدم على التقاط صور أفضل مثل وضع تحسين الوجه وإضافات كحذف بعض الاجزاء من الصور و غيرها. بإختصار فالتطبيق يتوفر على كافة الأدوات الأساسية لتعديل الصور..

تطبيق Google Duo

هذا التطبيق يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو بطريقة سهلة يمكنك إجراء هذ المكالمات في جميع أنحاء العالم.

مايميز التطبيق هو واجهته البسيطة، وإمكانية إجراء مكالمات الفيديو بشكل سريع جداً، ويدعم التطبيق إمكانية إجراء مكالمات صوتية في حالة عدم قدرتك على إجراء إتصال الفيديو.

تطبيق Measure

من المعروف أن تطبيقات جوجل أكثر إحترافية و جيدة جداً، فتطبيق Measure يوفر لنا إمكانية أخذ القياسات بإحترافية و بطريقة مميزة دون الحاجة لأجهزة مختصة في أخذ القياسات، الأن بهاتفك فقط يمكنك أخذ قياسات مضبوطة مثل الأجهزة المختصة في القياسات، و يمكنك تجربة ذلك بنفسك.

تطبيق PhotoScan

هو ماسح ضوئي يتيح لك إجراء مسح ضوئي لصورك المطبوعة، وحفظها في الهاتف الخاص بك أو الحاسوب، حيث يمكنك الإحتفاظ بصورك المطبوعة القديمة ذات اضاءة ضعيفة وربما ايضاً ليست صورة ملونة بل تم التقاطها بتقنية الابيض/الاسود القديمة وهنا يأتي تطبيق PhotoScan لحل هذه المشكلة حيث يقوم بتحويلها إلى جهازك مباشرة.

تطبيق Chrome Remote Desktop

فهذا التطبيق المتميز يمكنك من التحكم في حاسوبك من الهاتف، كل الذي ستحتاج إليه هو ، تنصيب إضافة Chrome Remote Desktop من متجر الإضافات للمتصفح، ثم تقوم بتنصيب تطبيق Chrome Remote Desktop، بعدها تقوم بتفعيل الإضافة و إضافة حاسوبك بالحساب الخاص بك، ثم تتصل بحسابك على الهاتف الذكي، سترى ان الحاسوب الخاص بك قد ظهر لك ويمكنك التحكم به كما تشاء، بكن لابدَّ  على الهاتف و الحاسوب ان يكونا متصلين بالإنترنت حتى تستطيع التحكم بالجهاز.

تطبيق Trusted Contacts

الهدف الرئيسي من التطبيق هو مساعدة المستخدمين على مشاركة موقعهم الجغرافي مع أصدقائهم وعائلتهم في أي وقت وفي أي مكان للتأكد من سلامتهم، يتيح التطبيق إمكانية إضافة أي جهة من جهات الاتصال لدى المستخدم إلى قائمة جهات الاتصال الموثوقة داخل التطبيق، وذلك بهدف تتبع موقعهم الجغرافي، تطبيق Trusted Contacts يعمل حتى عندما تكون غير متصل بشبكة الإنترنت.

هذا إذا وجدت نفسك يوما ما في حالة تشعر فيها بعدم الأمان، يمكنك مشاركة موقعك الفعلي مع جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك. هذا يعمل بشكل معاكس أيضا، إذا كانت جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك قلقة بشأنك، فيمكنها أن تطلب رؤية موقعك. يمكنك رفض الطلب إذا كنت على ما يرام، ولكن إذا كنت لا تستجيب (خلال فترة زمنية تجاوزت 5 دقائق)، سيتم مشاركة موقعك معهم تلقائيا..

كانت هذه مجموعة من تطبيقات جوجل والتي تقدم خدمات رائعة يمكنك الإستفادة منها..

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: