ماهو cpa وكيف بدأ ولماذا انتشر، تعرف عليه بشكل مفصل في المقال التالي

ماهو CPA ؟وكيف بدأ؟ ولماذا انتشر بشكل واسع؟

من منا لم يسمع عن العمل على الأنترنت, ولم يبحث هنا و هناك,  في مقال اليوم سنتحدت قليلاً عن مجال CPA, الذي لقي انتشاراً واسعاً في العالم الإفتراضي, ماهو CPA ؟ كيف ظهر؟ وكيف يمكن الربح منه ؟ وأمثلة لعروض CPA ؟.

 

نبذة عن الـ CPA :

في بادئ الأمر لم يكن هناك شيئ إسمه CPA بل فقط  COST PER CLICK” CPC” يعني الربح من خلال ضغط الزائر على اعلانك ومن أشهر هته الشركات الرائدة جوجل ادسنس, لكن هته الطريقة لم تكن فعالة وغير مرضية لبعض الشركات الإعلانية مما أدى الى ظهور ” CPM ” COST PER MILLE بمعنى العائدات لكل الف ظهور, التي يدفعها المعلن لصاحب للناشر .

كيف ظهر الـ CPA :

ومن اهم هته الشركات هناك “CPX INTERACTIVE “, بمعنى اخر لم يكن هناك وجود لشيئ اسمه CPA.
ما ادى الى ظهوره هو ان بعض المعلنين كانوا مستائين و أدى عزوفهم  الى ظهور CPA, فيما بعد.

معنى هذا أن المعلن لا يقوم بالدفع إلا بعد الحصول على ما يريد, سواء كان بيع منتج او التسجيل في موقع أو تحميل برنامج ما, وهذا هو Cost per action ” CPA” أو كما يمكن القول الربح عبر الخدمة الواحدة, كجلب إميل, او رمز بريدي يكون ما بين 1 و 3 دولار.

وهناك ايضاً الـ Sele, وهنا يكون الدفع عن طريق كل مبيعة تقوم بها وذلك يتراوح ما بين 30 و 200 دولار, ويوجد ايضاً خطة الـ download اي الدفع عن كل من قام بتحميل وتتبيت برنامج محدد وهناك شركات قليلة تدفع مقابل قيام العميل بالتحميل فقط.
بالتعمق اكثر في هدا المجال نجد ان CPA تولد عن ظهوره ما يسمى بCPA Networks.

حيث اصبحت المئات من الشركات التي تشتغل على هدا المجال منها من يمتلك سمعة طيبة والعديد منها له شهرة جد سيئة لدى لكي لا تقع في المشاكل هناك موقع :   موقع التقييمات و التعليقات.

هذا الموقع يعطيك تقييمات ومراجعات واراء من أعضاء سبق لهم الإشتغال في مواقع CPA, يعني أنه موقع لاغنى عنه لماتبعة كل جديد الشركات الصادقة ومثيلاتها منخفضة المصداقية.

إقرأ أيضاً :  

دورة مجانية في مجال الإعلان عبر الإنترنت (OnlineAd)

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *