تقدم منح جامعة York الممولة بالكامل فرصة شاملة المصاريف للطلاب الدوليين، الذي يرغبون في دراسة البكالوريوس بكندا لكن ظروفهم المالية لا تسمح لهم، لتحقيق رغبتهم بالدراسة في جامعة York الكندية.
إذ تدعم منح جامعة York هؤلاء الطلاب عن طريق تغطية كافة المصاريف التي يحتاجونها للدراسة والنجاح بأي من التخصصات المتاحة في الجامعة.

منح جامعة York الممولة بالكامل لدرجة البكالوريوس بكندا

اللغات المطلوبة

بالنسبة للمترشحين الذين تخالف لغتهم الأولى اللغة الإنجليزية، فعادة ما يكونون مطالبين بتقديم شهادة تثبت كفاءتهم في اللغة الإنجليزية حسب المستوى المطلوب من الجامعة.

المستوى الدراسي

تمول منح جامعة York برامج دراسة البكالوريوس.

التخصصات الدراسية

تدعم منح جامعة York الطلاب الراغبين في دراسة أي من التخصصات التي تدرَس بالجامعة.

فترة الدراسة

تتراوح فترة الدراسة من ثلاث إلى أربع سنوات حسب البرنامج المختار.

الأهلية

يجب أن يستوفي المترشح الشروط التالية كي يكون مؤهلا للاستفادة من منحة جامعة York:

  • أن يكون طالبا دوليا،
  • أن يكون مسجلا في دورة دراسية بدرجة البكالوريوس أثناء تقديم الطلب،
  • أن تكون ظروفه المالية صعبة،
  • أن يكون سجله الأكاديمي حافلا بالتميز،
  • وأن يكون قد أتم دراسة السنة الأولى.

قيمة المنحة

تغطي منح جامعة York الكندية كافة التكاليف اللازمة للدراسة والنجاح بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يواجهون ضائقة مالية ويستوفون الشروط المذكورة أعلاه.

كيفية التقديم

يتم تقديم طلبات الاستفادة من منح جامعة York عبر بوابة الترشيح على الانترنت خلال الفترات التالية:

  • الفصل الدراسي الربيعي/الصيفي: في الفترة الممتدة ما بين 1 أبريل و 30 مايو.
  • الفصل الدراسي الخريفي: في الفترة الممتدة ما بين 20 غشت و 20 أكتوبر.
  • الفصل الدراسي الشتوي: في الفترة الممتدة ما بين 30 نوفمبر و 30 يناير.

نبذة عن جامعة York

جامعة يورك York هي جامعة عامة بحثية فى Toronto, Ontoria, Canada وهي ثالث أكبر جامعة في كندا. تضم الجامعة 12 كلية تتوزع كالتالي: كلية الفنون الحرة والدراسات المهنية، كلية التربية، كلية الدراسات البيئية، كلية الفنون الجميلة، Glendon للفنون الليبرالية، كلية الدراسات العليا، كلية الصحة، مرصد جامعة York، كلية Osgoode Hall للحقوق، كلية Schulich للأعمال، كلية العلوم (العلوم) إضافة إلى كلية Lassonde للهندسة و28 مركزا بحثيا.
تعمل جامعة York على نشر العلم والمعرفة، وتسهر على ضمان أن تكون البحوث والدراسات، سواء كانت نظرية محضة أم تطبيقية ومهنية، على مستوى عال من التميز. تعنى ذات الجامعة بزرع الحس النقدي وتشارك مع مدينة تورنتو طابعها الديناميكي ومتعدد الثقافات. كما تشارك جامعة York مع كندا تشجيعها للدراسات ثنائية اللغة والتزامها بالتسامح والتنوع. تنفتح الجامعة على العالم وتشارك الاهتمامات الدولية الرئيسية. تضم جامعة York طاقما من الأساتذة والطلاب والموظفين الذين يكرسون أنفسهم لقضايا الحرية، العدالة الاجتماعية، الوصول المفتوح إلى التعليم والقيادة الديمقراطية.

الموقع الرسمي للمنحة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.