أفضل 10 وظائف للعمل عن بعد

أفضل 10 وظائف للعمل عن بعد من اجل ان يكون لكم العلم بأن شبكة الانترنت خلقت مجموعة واسعة من الوظائف للعمل عن بعد، بحيث يمكن القيام بها من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالانترنت. من إدارة التعهيد الجماعي إلى الترجمة، إليك نظرة على بعض من أفضل الوظائف للعمل عن بُعد.

أفضل 10 وظائف للعمل عن بعد

التسويق عبر البريد الإلكتروني

يتحمل المسوقون عبر البريد الإلكتروني مسؤولية تصميم الحملات الإعلانية عبر البريد الإلكتروني، إدارة قوائم المشتركين وزيادة نسبة وصول شركتهم، أو وصول عملائهم. يجوز للأشخاص في هذا المنصب العمل على أساس التفرغ أو دوام جزئي لشركة واحدة أو العمل على أساس مستقل للعديد من المنظمات المختلفة.
غالبًا ما يكون لجهات التسويق عبر البريد الإلكتروني خلفية في مجال التسويق أو العلاقات العامة ويجب أن تكون لديها مهارات اتصال قوية بالإضافة إلى الإلمام بتصميم الويب والرسوم البيانية.

صناعة الفيديوهات الترويجية

إذا كانت لديك خلفية في صناعة الأفلام ورغبة في العمل بشكل مستقل، ففكر في الترويج لنفسك بصفتك صانع فيديوهات ترويجية.
ينتشر الفيديو بشكل كبير في المشهد الإعلامي الحالي، وتستخدم العديد من الشركات مقاطع الفيديو على YouTube و Vimeo و Facebook و Instagram كأداة ترويجية.

بالإضافة إلى ذلك، تتطلب العديد من حملات الفيديو السفر إلى مواقع مختلفة، مما يجعل هذا الموقع مثاليًا لشخص يتطلع للعمل عن بعد من مجموعة متنوعة من المدن أو حتى البلدان المختلفة.

الكتابة الحرة

من الكتابة إلى التسويق بالمحتوى وحتى الكتابة الخفية، هناك وفرة من فرص الكتابة بشكل مستقل لمن يكرس الوقت للبحث عن عمل.
على الرغم من أنه قد يكون من الصعب العثور على أعمال كتابية مشروعة، بمجرد أن تستفيد من الموارد الصحيحة وتبدأ في تجميع محفظة احترافية، يمكن أن تكون طريقة جيدة لكسب العيش أثناء العمل عن بعد من المنزل أو من مكان بعيد تختاره.

تصميم الويب أو الجرافيك

كثير من الناس يكسبون عيشهم كمصممين للويب أو الجرافيك، سواء بالعمل مع شركة معينة أو على أساس مستقل لمجموعة متنوعة من العملاء.
على الرغم من أن تعلم تصميم مواقع الويب أو الجرافيك قد يكون في بعض الأحيان صعبا، إلا أن الانترنت توفر الكثير من الموارد للراغبين في هذا النوع من العمل.
بالإضافة إلى ذلك، تحتاج كل الأعمال التجارية تقريبًا إلى موقع ويب، لذلك ستجد أمامك فرصا لا متناهية إذا قمت بتسويق نفسك للشركات الكبيرة أو الصغيرة.

الترجمة

إذا كنت تتحدث بلغتين أو تتقن العديد من اللغات، يمكنك العثور على وظيفة تعمل فيها كمترجم. يمكن إجراء العديد من هذه الوظائف عن بعد، وكذا على أساس مستقل.
قد يعمل المترجمون الذين يعملون عبر الإنترنت مع شركة ترجمة أو يترجمون المقالات الإخبارية والمقالات وصفحات الويب والكتب.
قبل إجراء المقابلة للحصول على وظيفة، تأكد من الاطلاع على تقنية المقابلة من خلال استكشاف الأسئلة الشائعة حول مقابلة المترجم.

إدارة خدمة العملاء

توظف العديد من الشركات، بما في ذلك تجار التجزئة عبر الإنترنت وغيرها من المنظمات الرقمية، أشخاصا لإدارة طلبات خدمة العملاء.
إذا قمت بالتسوق عبر الإنترنت ورأيت زر “تواصل معنا الآن للمساعدة” أو “أرسل بريدا إلكترونيا للحصول على مساعدة فورية”، فربما يعمل الشخص على الطرف الآخر عن بُعد لصالح الشركة.
سيكون الأفراد الذين يمتلكون خلفية في مجال البيع بالتجزئة أو خدمة العملاء أو التسويق أو الاتصالات جد مناسبين لهذا النوع من العمل.

إدارة التعهيد الجماعي

يعد التعهيد الجماعي أو جمع الأموال عبر مواقع مثل IndieGoGo و Kickstarter طريقة شائعة للغاية لجمع الأموال لمجموعة متنوعة من المشاريع، من الأفلام إلى الموسيقى إلى المشاريع الخيرية.

ومع ازدياد عدد الأشخاص، بالإضافة إلى الشركات البارزة، التي تعتمد على هذه المنصات، برزت الحاجة إلى أشخاص ذوي مهارات في المبيعات، التسويق، وسائل الإعلام الاجتماعية إضافة إلى مهارات عامة للمساعدة في جمع الأموال.
غالباً ما يطلق على هؤلاء منتجي أو مديري التعهيد الجماعي، ولا يحتاج هؤلاء الموظفون إلا إلى أن يكونوا على دراية بالويب وأن يكون لديهم اتصال جيد بالإنترنت.

تطوير تطبيقات الاندرويد أو الايفون

قد يعمل الأشخاص الذين يتمتعون بخلفية في علوم الكمبيوتر أو هندسة البرمجيات باعتبارهم مطورين للأندرويد أو الايفون، ويكلفون بتصميم أو ابتكار تطبيقات الجوال. مع اتصال بالانترنت وبرنامج مناسب للتصميم، يمكن القيام بهذا النوع من الوظائف من أي مكان في العالم.

نشر الكتب الإلكترونية

هناك سوق كبيرة للكتب الإلكترونية، حيث يستمر الناس في التحول من المكتبات التقليدية إلى شراء الكتب في صيغتها الإلكترونية. وقد خلق سوق الكتب الإلكترونية المزدهر مساحة للمؤلفين الجدد لنشر أعمالهم، وكذا للمطلعين على الإنترنت لتعلم تجارة الكتب الإلكترونية.
يتطلب النشر الناجح للكتاب الإلكتروني مهارات تسويقية قوية بالإضافة إلى دراية جيدة بوسائل الإعلام الاجتماعية.

وظيفتك الحالية

يمكن للعديد من المهنيين في مجالات مختلفة الانتقال للعمل من المنزل. مع تزايد انتشار التكنولوجيا وزيادة عدد الشركات التي تقوم بنقل عملياتها عبر الانترنت، يمكن إكمال العديد من المهام عن بُعد. حتى الشركات التي تعمل في صناعة الطوب ترغب في توفير تكلفة الموظف الذي يحتاج إلى مكتب.
عند التفاوض مع صاحب العمل بخصوص العمل عن بعد، كن مرنًا قدر الإمكان. كلما كنت أكثر مرونة في تلبية احتياجات صاحب العمل، كلما زادت فرصتك في نيل ما تريد.

تابعونا على فيسبوك ، تويتر و تلجرام.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: