Press "Enter" to skip to content

تصميم وتقنيات خوارزمية: Algorithmic Design and Techniques

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

يقدم معهد  UC San DiegoX دورة مدفوعة حول كيفية تصميم الخواريزميات (Design algorithms) بما في ذلك حل المشاكل الحسابية وتنفيذ الحلول بكفاءة. و ستحصل بعد اجتيازك لبعض الاختبارات على شهادة معتمدة من المهعد تشهد لك كفاءتك و قدرتك على توظيف ما تعلمته من خواريزميات.

 

تصميم وتقنيات خواريزمية: Algorithmic Design and Techniques

في هذه الدورة، سوف تتعلم التقنيات الخواريزمية الأساسية والأفكار الممكنة حول المشاكيل الحاسوبية، التي تنشأ في التطبيقات العملية مثل الفرز والبحث و التقسيم و خوارزميات الجشع والبرمجة الديناميكية.

سيتضمن هذا المساق نظريات مختلفة، بما في ذلك:

 

  • كيفية فرز البيانات وكيف تساعد في البحث.
  • كيفية تجزيء مشكلة كبيرة و تقسيمها إلى قطع لإيجاد حل لها.
  • كيف تستخدم البرمجة الديناميكية في الدراسات الجينية.

سوف يوفر لك المساق أيضا إمكانية تطبيق و ممارسة حل المشاكل الحسابية، وتصميم خوارزميات جديدة، وتنفيذ الحلول بكفاءة (بحيث تعمل في أقل من ثانية).

Foundations of Data Science: Inferential Thinking by Resampling

و بعد انتهاءك من الدورة، ستكون قد أضفت لمعلوماتك الكثير حول الخواريزميات، بما في ذلك: تقنيات خوارزمية أساسية – خوارزميات الجشع، تقسيم و قهر، البحث الثنائي، الفرز، البرمجة الديناميكية.

و ستكون قد حصلت على أفضل التطبيقات و الممارسات لتنفيذ الخوارزميات بكفاءة. بالإضافة لتعلمك لطرق الاختبار وبرامج التصحيح (Debugging programs).

Foundations of Data Science: Computational Thinking with Python

منهج الدورة:

  • الوحدة 1: مرحبا بك

هنا سوف يقدم لك المحاضرون لمحة عامة حول استخدام الخوارزميات وهياكل البيانات من خلال عدد من تحديات البرمجة البسيطة التي تمثل أهم (وغالبا أصعب!) جزء من هذا التخصص لأن الطريقة الوحيدة لفهم جيد للخوارزمية هي تنفيذها. ما عليك معرفته هو أن كتابة البرامج الصحيحة والفعالة أمر صعب، لذا سوف يساعدك المحاضرون في ذلك وسيقدمون لك أيضا تقنيات الاختبار التي من شأنها أن تساعد على زيادة فرصك في اجتياز المهام عند المحاولة الأولى، لذا لا تقلق.

 

  • الوحدة 2: مقدمة

في هذه الوحدة سوف تتعلم أن البرامج القائمة على خوارزميات فعالة يمكن أن تحل نفس المشكلة أسرع من تلك القائمة على خوارزميات ساذجة. سوف تكون قادرا على مقارنة خوارزميات مختلفة، و تحديد الأكثر كفاءة، وأخيرا تطبيقها في الاختبارات.

 

  • الوحدة 3: الخوارزميات الجشع Greedy Algorithms

هنا ستتعلم عن طبقة ساذجة من الخواريزميات على ما تبدو لكنها قوية تسمى خوارزميات الجشع Greedy Algorithms. ستأخذ فكرة رئيسية حولها، وفي نهاية هذه الوحدة، سيختبرك المحاضرون من خلال تحديات برمجية.

 

  • الوحدة 4: تقسيم و قهر Divide-and-Conquer

في الوحدة4 سوف تتعلم عن تقنية خوارزمية قوية تسمى القسمة والقهر Divide-and-Conquer. وبناء على هذه التقنية، ستتعلم كيفية البحث عن قواعد بيانات ضخمة أسرع من استخدام البحث الخطي.

 

  • الوحدات 5 و 6: البرمجة الديناميكية Dynamic Programming

و أخيرا سوف تتعلم عن تقنية خوارزمية قوية لحل العديد من المشاكل و هي البرمجة الديناميكية.

 

رابط الدورة

يسعدنا زيارتكم لموقعنا، و ندعو كل من احتاج مساعدة ما لمراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  أو ترك تعليق يتضمن استفساراته، كما ندعوكم متابعينا الكرام إلى قناتنا على  Telegram من أجل التوصل بجديد موقع التعلم الحر يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *