Press "Enter" to skip to content

تطبيقات مفيدة جدا يجب عليك تنزيلها على هاتفك

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

تزداد أهمية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية و المهنية بشكل كبير و سريع كونها أصبحت نافذتنا للتواصل مع العالم الخارجي و الداخلي و مع ازدايد أهمية هذه الهواتف تسارع كبرى الشركات لتوفير أفضل التطبيقات عبر متاجر التسوق مثل متجر جوجل بلاي و أب ستور التي تحوي ألاف التطبيقات المهمة في حياتنا اليومية. حيث هذه التطبيقات تساعدنا على أداء الكثير من المهام بسهولة ، واليوم انتقيت لكم تطبيقات مفيدة جدا من بين ألاف التطبيقات ومتاجر التسوق الغنية بالكثير من التطبيقات المفيدة ، ستحتاجونها بشكل يومي و ستساعدكم في حياتكم اليومية كثيراً إن شاء الله.

تطبيقات مفيدة جدا يجب عليك تنزيلها على هاتفك

1. تطبيق Cognito

يعمل التطبيق علي على تحسين الذاكرة و تنشيط خلايا المخ و القدرة على الاستنتاج و المهارات اللغوية، كما ان التطبيق يحتوي على اكثر من لعبه من الألعاب المسلية و المفيدة للمستخدم في نفس الوقت كالباز و غيرها و تعمل اللعبة على تنشيط الذاكرة و زيادة التركيز و التحليل المنطقي إضافة إلى زيادة سرعة البديهة و السعر والقدرة على التكيف و يتم تعزيزها من خلال الممارسة اليوميه.

2. تطبيق Duolingo

duolingo دوولينجو برنامج مجاني لتعلم اللغات بطريقة جديدة وسهلة وفعالة. دوولينجو ، وكغيره من التطبيقات يمكنكم من التعلم في أي وقت، ومن أي مكان. وهو فرصة لجعل فترات الراحة، أو فترات التنقل عبر المواصلات مفيدة أكثر.

هو كذلك تطبيق يحظى بتقدير آبل وجوجل. نشير أيضا إلى أن التطبيق يوفر نسخة مختارة خاصة بالفصول الدراسية أطلق عليها اسم دوولينجو للمدارس، فيما يمكن أن نعتبره واحدة من أقوى المنصات لتعلم اللغات، يستفيد منها يوميا آلاف المعلمين والطلاب، وهو متوافق مع أنظمة ios و أجهزة الأندرويد وميكروسوفت كذلك.

3. تطبيق Athan

كثيرا ما قد تكون في مكان لا يمكنك سماع الأذان فيه، أو كنت في سفر في بلد لا يوجد فيه مساجد، الصلاة ضرورة ملحة، ومعرفة مواقيتها من أهم شروطها، اليوم سيكون معنا تطبيق احترافي في هذا المجال، مع مزايا كثيرة مفيدة في حياتك اليومية، إنه تطبيق أذان برو أو تطبيق Athan Pro. فهو أيضاً من الـ تطبيقات مفيدة جدا.

4. تطبيق water tracker

يعطي هذا التطبيق الرائع بجانب تذكيرك بشرب الماء رسمًا بيانيًا حول الاستهلاك اليومي لشربك للمياة بعد الاستجابه للتنبيه، ومستوى الترطيب الذي وصلت إليه.

5. تطبيق Udemy & Coursera ( تطبيقات مفيدة جدا)

اشهر التطبيقات التي تقدم الدورات فى جميع المجاﻻت ، فهي تعتبر من أعظم موارد التعلم في وقتنا الحالي حيث ستجد دورات اي مجال تريده.

6. تطبيق TED

تيد TED هي منظمة غير هادفة للربح تهدف إلى نشر الأفكار المفيدة والتي تستحق النشر، تيد هي منبر لنشر الأفكار القيّمة من قبل متحدثين لهم خبرات وتجارب في مجالات معينة، ويشاركون تجاربهم وأفكارهم مع المستمعين من خلال لقاءات أو محادثات قصيرة، وعادة تكون مدة هذه المحادثات 18 دقيقة أو أقل، تم تأسيس منظمة تيد في عام 1984، وقد بدأت هذه المنظمة كمؤتمر حول التكنولوجيا والتصميم والتسلية، والآن أصبحت منظمة معروفة وشهيرة وتغطي جميع المجالات العلمية. وتهدف تيد إلى تبادل الأفكار بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

7. تطبيق رواق 

تعتبر منصة رواق التعليمية من أهم المنصات العربية للتعليم المجاني عن بعد، و توفر عدة دورات تعليمية على مستوى عال من الجودة يقدمها مدرسون أكفاء ينتمون لجامعات عربية مختلفة .وللإشارة فرواق أنشئت بمبادرة و استثمار مباشر من المدون و المقاول فؤاد الفرحان و المهندس سامي الحصين. تهتم رواق بتقديم مساقات أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات..

8- تطبيق TalkEnglish Standard

لمختلف الاجهزة : يحتوي هذا البرنامج علي أكثر من 900 درس و 8000 ملف صوتي لتساعدك علي تحدث الإنجليزية بطلاقة.

تحتوي معظم الدروس علي جمل قابلة للضغط، حيث يمكنك الضغط علي الجملة والإستماع الي المتحدث العامي. تحتوي كل صفحة علي آداة تسجيل خاصة بها، حيث يمكنك قرائة الجملة وتسجيل صوتك ومقارنتها بالمتحدث العامي.

9. تطبيق أذكار المسلم 

تطبيق اذكار المسلم هو تطبيق للامة العربية الاسلامية يتضمن دعاء الصباح و اذكار و ادعية متنوعة بالاضافة الى تحصين المسلم و تحصين النفس والرقية الشرعية للتداوي.

10. تطبيق Fabulous

من الـ تطبيقات مفيدة جدا ، سيساعدك تطبيق Fabulous  على تحسين لياقتك ووضع الأهداف، إعادة تنظيم دورة النوم الخاصة بك، ومساعدتك في أسلوب الوعي التام (التنبه الذهني) mindfulness، والذي يقلل من توترك بشكل كبير، سيعلمك التطبيق كيفية تبني روتين صباحي صحي يغير عاداتك للأفضل وبشكل يومي بالإضافة إلى تعليمك عادات التأمل ورياضة اليوغا حتى أثناء سيرك للعمل أو الجامعة ما يجعلك تنعم بصحة أفضل.

يهدف التطبيق بشكل رئيسي إلى غرس العادات الصحية في الحياة اليومية لمستخدميه والتي ستحسن صحتهم بشكل كبير.

11. تطبيق weather clock and wedget

برنامج الطقس وويدجت الساعة Weather & Clock Widget هو افضل برنامج لمراقبة الاحوال الجوية وحالة الطقس وتوقعاتها لاجهزة الاندرويد، حيث يعرض الوقت ودرجات الحرارة للمستخدم مع العديد من المعلومات التفصيلية لمكان تواجد المستخدم واي مكان في العالم.

12. تطبيق Oxford

قاموس أوكسفورد تطبيق مميز يساعدك فى العثور على المعاني والترجمات للمفردات، فهو يضع بين يديك موسوعة ضخمة من الكلمات والمرادفات التي تحتاجها في حياتك اليومية، مما يسهل عليك التعامل مع العديد من القضايا والأحداث اليومية.

حيث يمكنك قاموس أوكسفورد يمكنك من البحث عن الكلمات التي تحتاج إلى معرفتها فى قاموس اللغة الإنجليزية، فهذا التطبيق يحتوي على اكثر من ثلاثين الف كلمة والعديد من المزايا التي ستحتاجها. فهو من قائمة تطبيقات مفيدة جدا.

13. تطبيق هنداوي للكتب

هدف هذه المكتبة هو نشر المعرفة والثقافة، وغرس حب القراءة بين المتحدثين باللغة العربية، تطبيق «هنداوي » يتيح لك الفرصة للقراءة والاطِّلاع على مجموعة كبيرة ومميَّزة من الكتب العالمية المؤلَّفة بالعربية والمترجَمة إليها.

تحتوي مكتبة هنداوي على العديد من الكتب في مختلف المجالات، في العلوم والسياسة والاقتصاد والتاريخ والفلسفة، في الأدب والفنون والخيال العلمي، في الرياضيات وإدارة الأعمال والتنمية البشرية وتطوير الذات، وغيرها؛ تُقدِّمها في صورة إلكترونية مجانًا للقارئ العربي.

ما يفيدك ايضاً : 

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. عبدالرحيم عبدالرحيم

    شكراً لك من كل قلبي.
    ستجد يوماً نتيجة زراعتك للخير والعلم والمعرفة وهل جزاء الاحسان إلا الاحسان.
    اتمنى لو كانت الروابط موجودة لأنني عندما بحثت كان هناك أكثر من خيار لنفس البرنامج.

    • مرحبا عبر الرحيم

      شكرا لك على تعليقك، سيتم تحديث الموضوع بالروابط في اقرب وقت ممكن، أو صورة للتطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *