Press "Enter" to skip to content

تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية HR Management – دورة مجانية

0

تُستخدم الموارد البشرية لوصف كل من الأشخاص الذين يعملون في شركة أو مؤسسة، والقسم المسؤول عن إدارة الموارد المتعلقة بالموظفين. تمت صياغة مصطلح الموارد البشرية لأول مرة في الستينيات عندما بدأت قيمة علاقات العمل في جذب الانتباه ، حيث لوحظ في نهاية القرن العشرين الاهتمام الكبير والاعتراف المتزايد بالموارد البشرية وإدارتها، واصبح ينظر إليها على أنها اهم وأغلى اصول المنظمة حيث يميزها عن باقي هذه الأصول أنها أصول فكرية. وفي هذا التقرير سنقدم لكم دورة مجانية لـ تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية HR Management.

إدارة الموارد البشرية مصطلح معاصر شامل يستخدم لوصف إدارة وتطوير الموظفين في المنظمة أو الشركة. يُطلق عليها أيضًا إدارة شؤون الموظفين أو المواهب  ، تتضمن إدارة الموارد البشرية الإشراف على جميع الأشياء المتعلقة بإدارة رأس المال البشري للمؤسسة.

تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية HR Management – دورة مجانية

هذه الدورة مقدّمة من منصة إدراك ، ستبدأ معك أولاً بتعريف الموارد البشرية وبعض المفاهيم الأخرى المرتبطة بها وأهم وظائف إدارة الموارد البشرية كقسم متكامل في المؤسسة وما هي أقسام الموارد البشرية الأساسية، كما يشرح المساق آلية اختيار الموظفين الجدد وأسس استقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المؤسسة التي تؤثر في ذلك.

يتمحور الهدف من إدارة الموارد البشرية حول إدارة العلاقات في مكان العمل، فكل شخص لديه مساهمته الخاصة في إدارة هذا القسم، و كموظف خارج نطاق إدارة الموارد البشرية فأنت لست بحاجة إلى معرفة حقوقك فحسب، وإنما أنت معني أيضاً بكيفية اتخاذ القرارات منذ لحظة تقدمك بطلب للحصول على وظيفة إلى اليوم الذي تغادر فيه المؤسسة.

وبصفتك صاحب عمل أو أحد المهتميين بإدارة الموارد البشرية فإن معرفة وتعلّم مهام ومهارات وممارسات الموارد البشرية الأساسية سيمنحك قاعدة قوية لبدء العمل بصورة مهنية وتعزيز تلك النواحي التي تحتاج لتعزيزها داخل المؤسسة، و في دورة تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية ستساعدك في معرفة أي معلومات عن إدارة الموارد البشرية قد تكون ذات أهمية لديك.

ما ستتعلمه من هذه الدورة

  • مبادئ إدارة الموارد البشرية والمفاهيم والمهام الأساسية المرتبطة بها.
  • وظائف إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية والتي تتكامل مع استراتيجية المؤسسة ورؤيتها وأهدافها.
  • الوظائف السبعة الأساسية للموارد البشرية وهي تخطيط الموارد البشرية والتحليل والتصميم الوظيفي والتوظيف والاختيار والتدريب والتطوير وإدارة الأداء إلى جانب المكافآت والتعويضات.
  • آلية اختيار الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المؤسسة التي تؤثر في ذلك.
  • ايضًا في دورة تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية ستتعرف على معلومات عن إدارة الموارد البشرية وتأثير إدارة الأداء في التعلم والتطوير وأهميته في الأعمال والمؤسسات الحديثة.
  • إدارة المكافآت وهيكلة الأجور ومناقشة أنواع المكافآت والمتمثلة بالمكافآت التي تخص المعاملات والعلاقات وكيفية تقديمهم على هيئة مكافآت مالية وغير مالية وكيفية استخدامها لتوصيل نظام مكافآت متكامل وفعال.
  • كيفية استخدام أساليب تقييم الوظائف لاتخاذ القرار بشأن مستوى الأجور للوظائف داخل المؤسسة، وتعلم ٣ أساليب أساسية تشمل الترتيب وطريقة عامل النقاط وطريقة التصنيف لتقييم العمل وتحقيق قيم العدالة والمساواة وإدارة العلاقات بين الوظائف.
  • التحديات التي تواجه الموارد البشرية مثل تحفيز الموظفين وكيفية التغلب عليها وتجاوزها، والتعرف إلى أبرز المفاهيم الخاطئة والشائعة عن ما هي أقسام الموارد البشرية وكيف أنها تواجه كل خبير في المجال.

متطلبات دورة تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية

  • عقلية متفتحة واستعداد لتجربة أشياء جديدة.

رابط الدورة : مبادئ إدارة الموارد البشرية HR Management

بعد الانتهاء من دورة تعلم مبادئ إدارة الموارد البشرية ستكون قد أصبحت لديك لمحة عامة عن أساسيات الموارد البشرية وأهم التعريفات والمفاهيم المتعلقة بها والممارسات الصحيحة للعديد من الأمور التي تخص هذا المجال والتي ستتمكن من تطبيقها في مختلف سياقات العمل في العالم الحقيقي.

ما يفيدك ايضًا :

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: