Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية في إدارة الأعمال و المشاريع

0

أذا كنت تبحث عن دورات مجانية في إدارة الأعمال و المشاريع من أجل البدأ في البزنس الخاص بك، أو من أجل تغيير مسارك الوظيفي للأفضل، مرحباً بك فأنت في المكان الصحيح.

تعرف إدارة المشاريع Project Management على أنها تخصص يتعلق بعملية تنظيم وإدارة الموارد المتاحة في المشاريع، مثل: الموارد البشريّة أو الموارد المادية، بطريقة يمكن من خلالها إنجاز المشروع بنجاح في ظل مراعاة عوامل الجودة والوقت والتكلفة المتاحة.

مهم جداً : دورة في ريادة الأعمال و خلق أعمال و مشاريع جديدة

يمكن أن يؤدي تعلم إدارة المشاريع إلى تحسين عملك بشكل كبير وتعزيز حياتك المهنية. لن تعد تحتاج إلى ثمن باهض لإكتساب مثل هذه المهارات توجد العديد من الدورات التي تقدم هذه الخدمات بثمن جد مناسب. و هذه دورات إدارة المشاريع المجانية عبر الإنترنت، يمكنك الإستفادة منها.

دورات مجانية في إدارة الأعمال
دورات مجانية في إدارة الأعمال

فيما يلي دورات مجانية في إدارة الأعمال و المشاريع عبر الإنترنت مخصصة للمبتدئين الذين يرغبون في فهم مبادئ إدارة المشاريع وتنفيذها.

دورة لتعلم أساسيات إدارة المشاريع

تعلم مبادئ إدارة المشروع وتطبيقها في عملك وحياتك، تعتبر هذه الدورة نقطة انطلاق مثالية إذا كنت بحاجة إلى إدارة المشاريع في العمل أو في المنزل ، كما أنها مناسبة إذا كنت تفكر في بدء مشروع في المستقبل القريب وتسعى إلى تعلم وتطبيق المهارات الأساسية في إدارة المشاريع.

في هذه الدروة ستتعلم طرقًا عملية لاستخدام مهارات إدارة المشاريع ، سواء كان مشروعك كبيرًا أو صغيرًا.

أساسيات الأعمال “إدارة المشاريع”

ستتعلم المهارات الأساسية لإدارة جميع مراحل دورة حياة المشروع بشكل فعال ، باستخدام الأساليب والأدوات الأنسب.

تقدم لك هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت المهارات الأساسية والعمليات التي تدعم إدارة المشاريع الناجحة وتساعدك على تطبيقها في سياقك الخاص.

في نهاية الدورة ، ستتمكن ،تطبيق مبادئ وتقنيات إدارة المشاريع الفعالة ، تحديد النماذج والقوالب للمساعدة في إدارة المشروع ، تطوير مهارات إدارة الوقت وتحديد الأولويات والتواصل وإدارة الفريق.

أساسيات التخطيط وإدارة المشاريع

ستتعلم في هذه الدورة مبادئ التخطيط وطرق التنفيذ بحيث يمكن تشغيل مشاريعك بشكل أكثر فعالية وكفاءة في العمل وفي الحياة اليومية. ستكتشف لغة وأطر عمل نطاق المشاريع وأنشطة التسلسل واستخدام الموارد وتقليل المخاطر.

تعلم أساسيات التخطيط وإدارة المشاريع حتى تتمكن من بدء مشاريع فعالة في العمل أو في الحياة اليومية.

دورة إدارة المشاريع الاحترافية بالعربي PMP

دورة كاملة باللغة العربية للمبتدئين لتعلم ادارة المشاريع من الصفر، ستتناول : مقدمة عن إدارة المشاريع ، تأثير هيكلية الشركة على إدارة المشروع ، عمليات إدارة المشروع ، إدارة التكامل للمشروع ، إدارة نطاق العمل للمشروع ، إدارة الزمن للمشروع ، إدارة الكلفة للمشروع ، إدارة الجودة للمشروع ، إدارة الموارد البشرية للمشروع ، إدارة الاتصالات للمشروع ، إدارة المخاطر للمشروع ، إدارة الجودة للمشروع ، إدارة أصحاب المصلحة للمشروع ، معلومات هامة أخرى لم تذكر في كتاب إدارة المشاريع ، نصائح للامتحان.

كل هذا ستتعرف عليه في هذا الدورة الكاملة.

مقدمة في إدارة المشاريع المرنة

لكل المهتمين بإدارة المشاريع ، و لمن يريد التعرف علي إدارة المشروعات بالأساليب الرشيقة (المرنة) آجايل وعلي الفرق بينها وبين أنواع المشاريع الأخري . هذا الكورس مدخل جيد لهذا الفرع من إدارة المشاريع.

لكل المقدمين علي إمتحان PMP ، هذا الكورس يغطي معظم المعلومات الواردة في كتيب Agile Practice Guide المصدر مع PMBOK-6

الكورس يتوفر على معلومات كتيرة وقوية ، تصلح أن تكون بداية رائعة لمن يريد أن يحصل علي شهادة دولية معتمدة في آجايل أو في منهجية سكروم ، الكورس بيعرفك علي هذه الشهادات ، ويعرفك أيضا علي شهادة PMI-ACP ومتطلبات الحصول عليها.

إدارة القيمة المكتسبة (Earned Value Management (EVM

يقدم نظام إدارة القيمة المكتسبة ( Earned Value Management System ) أداة فعّالة لمتابعة المشاريع كونها تربط بين الإنجاز الفعلي للأعمال المخططة ضمن المشروع مع الزمن الذي انقضى والكلفة التي تم صرفها مقارنة مع خطة المشروع الزمنية والمالية . وفي هذه الدورة ستتعلم تحليل اداء المشاريع والتنبؤ بأدائها المستقبلي بإستخدام إدارة القيمة المكتسبة.

ما يفيدك أيضاً : 

بالتوفيق للجميع، اترك تعليقك في حالة تريد اي مساعدة في الموضوع و سيجيبك فريقنا على تعليقك في اقرب وقت ممكن، ايضا لا تنسى متابعتنا عبر تطبيق Telegram بالإضافة إلى Facebook و Twitter و Instagram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: