Press "Enter" to skip to content

دليلك للريادة: التفكير الريادي النقدي و تطوير الريادة ( مع شهادة)

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

إن كنت ممن يطمحون لتطوير الريادة و تسعى للإنضمام لميدان رجال و نساء الأعمال، أو التفوق في عملك كيفما كان فأبشرك بأن هذه الدورة قد نظمت خصيصا لك؛ حيث أن معهد روتشستر للتكنولوجيا Rochester Institute of Technology (RITx) يقدم دورة مدفوعة للمهنيين تتمحور حول التفكير الريادي النقدي و حل المشكلات، ذلك أن التفكير الريادي النقدي هو سمة أساسية في المهني الناجح و الريادي القادر على تقييم البيئة، و تحليل الأوضاع، و التوصل لحل المشكلات التي تعجز الكثيرين و تقف عائقا أمام نجاحهم، و الفوز في نهاية المطاف بسيناريو تنافسي .

 

دليلك للريادة: التفكير الريادي النقدي و تطوير الريادة ( مع شهادة)

المهنيون الأكثر نجاحا هم القادرون على تقييم البيئة، وتحليل الوضع، و ذلك اعتمادا على التفكير الريادي النقدي، للتوصل لحل المشكلات التي تقف حاجزا أمام نجاحهم، و لتطوير الريادة و ليكون الفوز في المنافسات حليفهم في نهاية المطاف.

 

معلومات حول هذه الدورة:

في عصرنا الحالي و في بيئة الأعمال الريادية اليوم، أجمعت المنظمات بأن التفكير النقدي وحل المشكلات باعتبارهما مهارات و مكتسبات ضرورية و هما جزء لا يتجزأ من المهني الناجح و أهم خطوة في عالم الريادة.

 

المهنيون الأكثر نجاحا يمكنهم تقييم البيئة، وتحليل الوضع، وتصميم الحل، وفي نهاية المطاف الوصول للريادة و الفوز في المنافسات، و هذا النجاح لا يمكنه أن يتأتى أبدا بدون بذل مجهود يذكر للاشتغال على صفتي التفكير الريادي النقدي و حل المشاكل و أيضا صفة الريادة، و هذا ما تقدمه هذه الدورة.

هذه الدورة و التي هي جزء من برنامج شهادة المهارات المهنية ( the Soft Skills Professional Certificate program )، سوف تقوم بإزالة الغموض ومناقشة و كذا تقديم تقنيات متعددة لتطبيق التفكير الريادي النقدي و تطوير الريادة لدى رجال الأعمال و كذلك حل المشاكل في سياق الأعمال التجارية. سوف يقوم المتعلمون بربط الاتصالات بخبراتهم العملية و المهنية من خلال تحليل دراسات الحالة ونقدها. سيتم مناقشة أفضل الممارسات لحل المشاكل وتوضيحها بما في ذلك كيفية تقييم الحلول البديلة، وإدراج التعليقات من أصحاب المصلحة، وكذلك كيف ومتى تبدأ من جديد.

الحصول على شهادة:

الجميل في هذه الدورة أنه يمكنك مراجعتها مجانا. كما تتيح للمتعلمين فرصة الحصول على شهادة إنجاز تثبت اجتيازهم للمساق بنجاح. أما بالنسبة لفرص التعلم الحصرية بما في ذلك الأحداث الحية التي يستضيفها خبراء متخصصون فستكون متاحة للمتعلمين المتحقق منهم.

 

المهارات التي ستكتسبها:

  • كيفية إجراء التحليل الاستراتيجي و التفكير الريادي النقدي والتقييم.
  • كيفية إدراك وتقييم الأوضاع وتصميم حل ناجع لها.
  • كيفية تحديد أصحاب المصلحة الرئيسيين وضمان تلبية احتياجاتهم.
  • كيفية توظيف حل المشاكل المناسب و التطوير من الريادة.
  • كيفية العمل من خلال العقبات بشكل تعاوني.
  • كيفية تحليل الفشل اعتمادا على التفكير الريادي النقدي لتحسين الأداء المستقبلي.

رابط الدورة

 

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *