Press "Enter" to skip to content

أفضل دورات التسويق عبر البريد الإلكتروني

من المؤكد أنك قد سمعت بالتسويق عبر البريد الإلكتروني من قَبل سواء في العمل أو خلال اجتماع حول استراتيجية تسويقية معينة. يتم الحديث في الغالب عن أهمية التسويقْ عبر البريد الإلكتروني كطريقة للتواصل مع العملاء، او إستهداف أسواق محددة بدقة، حيث يمكنك من خلاله الحصول على زوار في غاية الإستهداف، سواء لموقعك الخاص او لتسويق منتجات الغير. وإذا كنت من المهتمين بهذا المجال فسنقدم لك أفضل دورات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكنك الإعتماد عليها.

لا شك أن Email Marketing سوف يستمر كعنصر تسويقي مهم دائماً وابداَ، هذا لان كل شيء يحدث علي شبكة الانترنت مرتبط بشكل او بأخر بالبريد الالكتروني. فهو وسيلة الاتصال الرسمية الاولى والاهم علي شبكة الانترنت. لا تفوت أفضل دورات التسويق عبر الإنستقرام Instagram

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني

هو تسويق إلكتروني مباشر يُعتَمَد فيه على رسائل تهدف إلى زيادة في نسبة المبيعات أو نسبة مشاهدة الصفحات، حسب طبيعة الموقع المنظّم للحملة التسويقية. كما يُمكنك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى الفئة المستهدفة بشكل سهل و سريع.

نقطة مهمة هي ان الإكثار من الرسائل التسويقية عبر البريد الإلكتروني أو كتابتها بطريقة غير ملائمة يؤدي إلى تعليمها على أنها رسائل مزعجة spam؛ وهذا ما يجعل الكثيرين يفشلون في التّسويق عبر البريد الإلكتروني.

لماذا يعمل التسويقْ عبر البريد الإلكتروني

على عكس بعض قنوات التسويق الأخرى ، يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني البقاء على اتصال مع عملائك على أساس ثابت. سواء برسالة بسيطة كـ، “شكرًا لك على الاشتراك” ، أو مبتهجًا ، أو “مرحبًا بك على منصة..” ، فهي الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لإعلام عملائك أنك تقدرهم. يحب العملاء ذلك عندما تعاملهم كفرد من علامتك التجارية، وليس فقط كعملاء.

مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

  • يمكن الحصول على عائد على الإستثمار المُراد والذي يكون مرتفعاً في حال كانت عملية التسويق تمت بالطريقة الصحيحة. يُعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ثاني أكثر وسيلة فعالة للتسويق عبر الإنترنت بعد التسويق الإلكتروني عن طريق محركات البحث.
  • يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص بشكل لافت وأسرع من التسويق التقليدي ويعود هذا إلى التكاليف المرتفعة و الوقت الذي يحتاجه تجهيز حملة إعلانية كتصميمها وطباعتها و إرسالها عبر البريد التقليدي.
  • يستطيع المعلنون ايصال الرسائل لعدد هائل من الأشخاص الذين قاموا بالإشتراك لتصلهم الإعلانات و المواضيع التي تهمهم.
  • عند المقارنة مع البريد الإلكتروني العادي، فإن البريد الإلكتروني التسويقي يُحقق نسبة أكبر من الردود و مُعدل أعلى من الطلبات.التسويق عبر البريد الإلكتروني

أفضل دورات التسويق عبر البريد الإلكتروني

بعد ان اجرينا ببحث حول افضل دورات التسويق بالبريد الإلكتروني، قمنا بتجميع هذه القائمة والتي تضم أفضل دورات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهي مناسبة للمبتدئين والمتوسطين وكذلك الخبراء.

1. Digital Marketing Masterclass 

ستساعدك هذه الدورة على تعلم الجوانب الرئيسية للتسويق الرقمي بما في ذلك التّسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث والتسويق عبر YouTube…

يتكون جزء التسويق عبر البريد الإلكتروني في الدورة من إنشاء مسارات تسويق عبر البريد الإلكتروني ، والأدوات ، وكيفية إنشاء مغناطيس رئيسي ، واستخدام نماذج الاشتراك في موقع الويب الخاص بك ، وإنشاء تسلسلات البريد الإلكتروني ، وكتابة سطور رائعة وجذابة كثيراً…

2. دورة كاملة للتسويق بالبريد الإلكتروني MailChimp

يعد Mailchimp بلا شك أحد أشهر برامج Email service provider) ESP) الموجودة هناك ويعتمد عليها الكثير من الأشخاص في تلبية احتياجاتهم التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

هذه الدورة التدريبية البسيطة والشاملة هي فصلك الرئيسي على Mailchimp وستعلمك جميع مكونات كيفية استخدامها لاحتياجاتك التسويقية. ويغطي كل شيء بشكل صحيح بدءًا من كيفية إنشاء سطور موضوع رائعة ، وكيفية إجراء اختبار ، وقوائم البريد الإلكتروني المجزأة للغاية ، وكيفية تشغيل حملة تحول المستخدمين إلى مشترين.

3. Email & Affiliate Marketing Mastermind

إذا كنت تبحث في تعلم التسويق عبر البريد الإلكتروني بهدف زيادة مبيعات التسويق بالعمولة ، فهذه هي أفضل دورة تناسبك. سيعلمك هذا البرنامج التعليمي المقدم من قبل Bryan Guerra كيفية إنشاء قائمة بريد إلكتروني من الصفر ، ثم كيفية استخدامها لتسويق المنتجات ، والعثور على منتجات مربحة للبيع عبر البريد الإلكتروني والعديد من الأشياء المهمة..

4. Start & Run a Local Viral Email Marketing Home Business

كريس توولاند هو خبير في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وقد عمل مع العديد من الشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم وزيادة أرباحهم. في هذه الدورة ، يرغب في مشاركة بعض أسرار التّسويق عبر البريد الإلكتروني معك لمساعدتك في إنشاء مشروع تجاري لتسويق المنزل عبر البريد الإلكتروني وكسب المال.

5. Email Marketing: Start Growing Your Own Email List Today

تساعدك الدورة على استخدام أدوات مثل Mailpoet أو MailChimp أو AWeber ، بالإضافة إلى مساعدتك في إنشاء قوائم والوصول إليها ، فهي تساعدك على تصميم مربعات اشتراك قابلة للتخصيص وزيادة عدد الزيارات ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك والتي تتحول إلى مشتركين. دورة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن معرفة متنوعة حول الموضوع ومساعدة عملاء متعددين ذوي احتياجات متنوعة.

ما يفيدك ايضًا :

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و ساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. اخواني الكرام هل استطيع العمل من خلال البريد الاكتروني فاانا امره امية وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: