Press "Enter" to skip to content

دورة تعلم Access من الصفر حتى الإحتراف – مجانية

6

الأكسس Access هو أحد البرامج المشهورة من برامج Microsoft Office، يمكّننا هذا البرنامج من إدارة قواعد البيانات. وهو بوابة لحفظ وتسجيل ومعالجة وإدارة الكثير من المعلومات، بحيث يمكن الاطلاع عليها وتعديلها في أي وقت. ويمتلك برنامج الـ Access واجهة سهلة الاستخدام، ويعتبر مناسباً للاستخدام لإدارة قواعد البيانات الصّغيرة والضخمة. وإذا كنت من المهتمين بتعلم Access فهذه دورة تعلم Access من الصفر حتى الإحتراف.

دورة لتعلم Access من الصفر حتى الإحتراف أدرجناها لكم على موقع التعلم الحر لتعلم Access بكل سهولة و بدون أي تعقيد ، هذه الدورة لا تتعدى 10 محاضرات للمبتدئين ليصبحوا محترفين في هذا البرنامج  الذي يضع بين يديكم كل الأدوات لتركيب و تصميم قواعد البيانات بكل سهولة و ببساطة. عكس البرامج الاخرى التي تتطلب الكثير من الوقت و الجهد لتعلمها و تتسم بالتعقيد.

دورة تعلم Access 2013 من الصفر و حتى الإحتراف

ما هو آكسس ( Access ) ؟ 

برنامج إدارة قواعد بيانات قوي ومصمم بحيث يمكن إستخدامه بسهولة . يعد برنامج Access الافضل لإدارة البيانات؛ فهو يساعدك على الاحتفاظ بالبيانات منظمة، ويسهل عليك البحث عنها، ويجعلها متوفرة لعدة مستخدمين متزامنيين.

الأكسس هو نظام لإدارة قواعد البيانات Database Management System : DBMS و بمعني آخر يقوم بتخزين البيانات ، و استرجاعها و عرضها بعدة طرق و بأكثر من أسلوب ، و من خلال الأكسس يمكن إعداد نماذج إدخال سهلة التناول و الاستخدام ، يتم من خلالها إدخال المعلومات. و تلك المعلومات يمكن استرجاعها و عرضها بعدة طرق مختلفة .

دورة تعلم Access من الصفر حتى الإحتراف

أهم ميزاته أنه يمكن توفير الكثير من المهام المتكررة بمجرد إعداد نموذج العرض أو التقرير المناسب و الذي يستقي بياناته تلقائيا من خلال المعلومة التي أدخلت أو حدثت و كل ما على المستخدم بعد ذلك هو فتح نموذج العرض أو التقرير و عرضه أو طباعته.

ما هي قاعدة البيانات ؟

ملف واحد يتضمن عدة كائنات Access تتعامل معها بشكل منتظم ( جداول ، استعلامات ، نماذج ، تقارير ، وحدات ماكرو ، وحدات نمطية ) .

ما ستتعلمه من دورة تعلم Access من الصفر

  • مقدمة عن دورة الأكسيس
  • التعرف على أقسام البرنامج
  • التعرف على واجهة البرنامج
  • إنشاء الجداول بالطريقة العادية
  • إنشاء الجدول بطريقة عرض التصميم Design View
  • أدوات تحرير الجداول ، جزء مهم من دورة تعلم Access من الصفر
  • خصائص الحقول ضمن واجهة عرض الجدول
  • أوامر البحث والاستبدال والتصفية والترتيب
  • الازرار وأوامر الانتقالات
  • التنسيقات الشرطية
  • والعديد من الأشياء المهمة الأخرى، يكنك التعرف عليها من خلال الدورة

رابط دورة تعلم Access من الصفر : https://bit.ly/37FeP5B

دورة كاملة شاملة، تشرح أهم وأقوى أدوات البرنامج بطريقة مفهومة ومبسطة، بعيدة عن الشرح الطويل الغير مجدي، والفيديوهات المملة.

لا تنسى متابعتنا عبر يوتيوب ، فيسبوك ، تويتر ، تلجرام و انستجرام، وإن كان لديك أي استفسار أو تساؤل بخصوص هذا الموضوع ضعه في تعليق في الأسفل، فريقنا سيرد عليه في أقل وقت ممكن.

  1. اسماعيل اسماعيل

    السلام عليكم

  2. No No

    كيف اشترك بالدورات؟ وكيف اعرف اذا فيها شهاده ولا لا؟

  3. ام تميم ام تميم

    الرجاء تزويدنا بدروس عن مايكروسوفت اكسيس 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: