Press "Enter" to skip to content

دورة مجانية للعمل على برامج Microsoft Office بكفاءة

أغلبنا عمل على برامج Microsoft Office التي من بينها وأشهرها Wordو Excel و PowerPoint ، وهي من أساسيات الكمبيوتر، حيث أنك عندما تريد أن تقوم بإنجاز بحث أو القيام بعرض ما فإنك تحتاج دئماً لهذه البرامج الثلاثة أو واحد، ويوجد برامج أخرى مماثلة لهذه البرامج إلا أن هذه الثلاثة هي الأكثر إستعمالا وشهرة. وفي هذا المقال سنقدم لكم دورة مجانية للعمل على برامج Microsoft Office بكفاءة لكل مبتدأ في هذا المجال واي شخص يريد أن يكون على دراية بهذه البرامج والتي تعتبر من الأساسيات، وفي هذه الدورة ستتعرف على الكثير من التقنيات والمهارات للتعامل مع برامج Microsoft Office مما ستمكنك من العمل في اي مكان له علاقة بهذه البرامج الشهيرة.

دورة للعمل على برامج Microsoft Office
Microsoft Office

دورة مجانية للعمل على برامج Microsoft Office

تتضمن هذا الدورة المحاور التالية :

قائمة دروس كاملة سهلة المتابعة على Microsoft Office تم إعدادها وتطويرها بواسطة Sali Kaceli. كل ما تحتاج إلى معرفته لعملك في بيئة الشركات أو الفصول الدراسية أو المهنة الشخصية…

  • في الأول ستتعلم مايكروسوفت Excel اكسل من البداية
  • في المرحة الثانية ستتعلم مايكروسوفت Word وورد
  • بعدها ستنتقل إلى Microsoft PowerPoint (مايكروسوفت باوربوينت)
  • ستتعلم ايضاً Microsoft Access أكسس و Outlook..

مايكروسوفت أوفيس اكسل هو برنامج يستخدم لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات والرسوم البيانية. اكسل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم للقيام بعمليات حسابية متقدمة. تم تصميم البرنامج عن طريق شركة مايكروسوفت ويعتبر من أكثر البرامج استخداماً على مستوى العالم ويزيد عدد مستخدميه عن 750 مليون مستخدم حول العالم. ويتميز اكسل بأربع مزايا رئيسية: كتاب العمل، إجراء المهام الحسابية، توفير ميزة قواعد البيانات وإنشاء الرسوم البيانية.

مايكروسوفت وورد هو برنامج مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم. إذ يمكن طباعتها على صفحات ورقية أو إبقائها على صيغتها الإلكترونية، وهو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص.

مايكروسوفت باوربوينت هو برنامج مخصص للعروض التقديمية، حيث يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات لإنتاج ملفات إلكترونية تحتوي على شرائح افتراضية عليها كتابات وصور تستخدم على جهاز عرض سينمائي (بروجيكتور) مرتبط بحاسوب من قبل شخص (المقدم) في حضور مجموعة من الأشخاص (المجتمعين) وهو كثير الاستخدام في الشركات والمراكز التعليمية التي تتوفر بها المعدات اللازمة. يستخدم في العروض المتحركة والغير متحركة، ويستخدم أيضا في اللوحات المتغيرة المتتالية. ويمكن من خلاله إعداد عدد لا نهائي من الشرائح، كما يمكن أيضا إدراج الصور المتحركة والثابتة، فضلا عن إمكانية إدراج المقاطع أو الروابط.

رابط الدورة مجانية للعمل على برامج Microsoft Office ، الغير اشهادية، اي لا تقدم لك اي شهادة بأنك تثقن  2016 Microsoft Office.

في حالة كنت تريد التعلمق أكثر في المجال سنقدم لك دورة أخرى رائعة إشهادية حيث ستعلمك كل ما يتعلق بـ Microsoft Office. من مهارات جديدة والعديد من الشياء الأخرى التي ستجعلك خبير في Word ، Excel ، Powerpoint ، Access. اذا كنت بالفعل تريد ان تصبح خبير في Microsoft Office فهذه الدورة جد جد مناسبة لك.

رابط الدورة الإحترافية الإشهادية

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر , الإنستجرام للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      بالتوفيق اخي، وشكراً على الدعم 🙂

  1. محمد العمر محمد العمر

    شكرا لجهودكم

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      بالتوفيق أخي 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: