Press "Enter" to skip to content

أفضل 3 كتب تحفيزية وملهمة لكل الفئات العمرية

2

الكتاب خير جليس فلا غيبة ولا نميمة ، فإن كنت تقرأ قصة أو رواية فأنت تعيش في أحداثها وبكل تفاصيلها ، أو قراءة كتاب علمي فهو يأخذك إلى حب العلم و الكتب الدينية تُرقق القلب وتذيد الإنسان حماس لعمل الطاعات كالصلاة والصيام وحب الصدقات ، وهكذا كل كتاب له أثر في حياة الإنسان، حيث ان هناك كتب تحفيزية وملهمة تجعل القارئ يفكر بالطريقة الصحيحة والبدء في تغيير حياته للأفضل.

اليوم سنشارك معك قائمة بأفضل 3 كتب تحفيزية وملهمة لكل الفئات العمرية ، التي تدفع القراء إلى تغيير حياتك والبدء في التفكير بعقلانية في العديد من الأمور الأساسية في الحياة.

أفضل 3 كتب تحفيزية وملهمة لكل الفئات العمرية

قوة الآن The Power Of Now

يُعدّ هذا الكتاب من أقوى الكتب التحفيزية فقد بيع ما يقارب مليوني نسخة منه وتُرجم إلى 30 لغة، يقول مؤلف الكتاب إيكهارت تول، إن على الناس أن يركزوا على لحظة الحاضر فلحظة الحاضر هي اللحظة الأهم بدلاً من إرهاق أنفسهم في القلق والهم حول الماضي أو المستقبل، ويصف الكتاب أيضاً أساليب الاسترخاء والتأمل لمساعدة القراء في ترسيخ أنفسهم في الوقت الحاضر.

ولقد نجح إيكهارت تول من الصفحة الأولى فى هذا الكتاب وحتى الصفحة الأخيرة أن يجعل هذا الكتاب كأنه حوار متبادل بين مستويين مختلفين ، المستوى الأول ، يلفت “إيكهارت تول” انتباه القارئ إلى ما يسمى (الزيف) بداخله ، فهو يتكلم عن الزيف بداخل كل نفس بشرية ، يتكلم عن طبيعة العقل اللاواعى والاختلال الوظيفى باعتبارهما الأكثر والأوسع إظهاراً للسلوك الإنسانى ،

العادات السبع للناس الأكثر فعالية The 7 Habits of Highly Effective People

إن الفوز عادة والخسارة أيضا عادة ، وخمسة وعشرون عاماً من الخبرة والتفكير أقنعت كوفى أن هناك عاداتٍ سبعاً تميز السعداء والأصحاء والناجحين عن الفاشلين ، أو أولئك الذين يضحون بالغاية والسعادة من أجل النجاح بمفهوم ضيق.

سبع عادات تمكن الإنسان من أن يكون فعالاً في حياته من خلال الاعتماد على نفسه، هذه العادات هي : كن مبادراً، ابدأ والنهاية في ذهنك، ابدأ بالأهم قبل المهم، تفكير ربح – ربح، حاول أن تفهم أولاً ليسهل فهمك…

ستيفن كوفى انسان رائع للغاية لديه رؤية للكتابة كما انه مهتم بالاخرين أيما اهتمام وكتابه هذا يعادل ما تضمنه مكتبة كاملة من الكتب المتعلقة بالنجاح والمبادئ التى يعلمها من خلال كتابه العادات السبع للناس الاكثر فعالية أحدثت فرقاً حقيقياً فى حياتي. بِيع أكثر من 15 مليون نسخة من هذا الكتاب وتُرجم لـ38 لغة.

قوة التفكير الإيجابي The Power of Positive Thinking

يركز مؤلف الكتاب نورمان فينسنت بيل على ضرورة أن يكون الإنسان متفائلاً لأن ذلك سيجعله أكثر سعادة وصحة وغالباً ما يساعد التفكير الإيجابي الإنسان على النجاح، يقوم التفكير الإيجابي على الثقة بالنفس والإيمان بقدراتك والتغلب على القلق والخوف والسيطرة على الأفكار السلبية التي يمكن أن تواجهك.

يستعرض لنا الكاتب أهم مواضيع التنميه البشريه و تقديم الدليل على أنك لن تهزم قط بل بوسعك أن تحصل على سلام في العقل و صحه في الجسد و تتمتع بفيض من القوه لا ينضب معينها باختصار يمكنك أن تصبح حياتك مليئه بالفرح و الرضا..

كتاب قوة التفكير الايجابي من الكتب الهامة لكل من يبحث عن التغيير فهو سيخطو معك خطوة نحو الأمام في طريق التغيير نحو الأفضل والانتقال بحياتك إلى مستوى آخر أكثر إيجابية فلا تتردد في البدء بقراءة هذا الكتاب المميز..

الحياة المنطلقة نحو الهدف The Purpose Driven Life

مؤلف الكتاب ريك وارين، أهم الاقتباسات “الحياة امتحان، عندما تفهم أن الحياة هي امتحان ستدرك أنه لا شيء بلا مغزى في حياتك، فكل يوم هو يوم هام، وكل ثانية هي فرصة للنموّ لتعميق شخصيتك”.

ما يفيدك ايضًا : 

نأمل أن تجد ما كنت تبحث عنه. وفي حالة تريدون أي مساعدة كما نشير دائما في مواضيعنا عبر التعلم الحر، اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre . فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

  1. رحم الله من عمل عملا صالحا فأتقنه

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      شكراً جزيلاً لك حسن 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: