Press "Enter" to skip to content

كيفية بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr و جدب العملاء من اول يوم

2
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

العمل عبر الانترنت وبدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr هو ما سنشرحه لكم في هذا الموضوع، فلابد من أنك الآن تمتلك مهارات معينة في مجال معين لا يهم هل تقني أم أدبي أم هندسي، اكتسبتها و تعلمتها عبر المصادر التعليمية التي نقدمها لكم كل يوم عبر موقع التعلم الحر، او عبر اي مصدر أخر لتعلم المهارات أو عبر التعليم الأكاديمي.

من خلال ما سنقترحه اليوم هو فرصة لنشر معرفتك كخدمة ينتفع بها العالم، لا يهم هل أنت موظف، أم تعمل بأجر يومي أو شهري، فقد تستطيع أن تبيع ما تتقنه الى أي شخص في العالم وتحصل على دخل سلبي يرفع من ايرادات، قد تبدأ عبر موقع فايف لكسب المال كل خدمة معينة، كالتصميم، الطرز، عمل فني بالفخار، تعليم كيفية تحضير برجر، ادخال البيانات، صحيح قد تستطيع خدمة تصحيح أخطاء املائية، الأمر ليس حصرا على الخدمات التقنية و البرمجة … التي تجدونها بكثرة في مجال العمل عبر الإنترنت.

حان الوقت لتحصل على مقابل إضافي على ما تعلمته في الماضي و أصبحت تتقنه، حان الوقت ليستفيد العالم من مهاراتك، حان الوقت للعمل الحر التي يمكن من خلاله أن تحقق دخلا حسب مجهودك و أعمالك و مهاراتك المكتسبة من التعلم و الممارسة، و التدريب لشهور وربما لسنوات.

حتى لو كنت تمتلك مهارات، أبدا لا توقف التعلم، إذا كنت تريد الوصول الى مستويات لا نهاية لها من التعلم، فيجب أن يستمر تعلمك من المهد الى اللحد، فقط تخصص في مجال معين، و استثمر فيه كل وقتك و مجهودك و أموالك.

إن كنت تريد الاطلاع على الدورات التعليمية التي نقدمها عبر : دورات تعليمية مجانية و مدفوعة

في هذا الموضوع سنقوم بشرح أهم ما يجب معرفته لبدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr و الذي سيكون شرحا مبسطا، سيتناسب مع كل الفئات، فقط تأكد انه لديك مهارة تريد تقديمها للعالم، وتريد ان تساعد من هم في الحاجة اليها، أيضا تأكد انك مستعد لمضاعفة مجهودك في الحصول على أول عميل الذي قد يكون سبب في وصولك الى عدد كبير من العملاء، ايضا تأكد أنك ستعمل عمل متقن للعملاء حتى ترفع من مستوى سمعتك عبر منصة العمل الحر عبر فايفر Fiverr.

ما هو فايفر Fiverr

يعتبر Fiverr مكانًا رائعًا لنشر مهاراتك و خبراتك ليستفيد منها كل من هو في حاجة الى تلك المهارات لتلبية الخدمة التي يريدها العميل، عبر فايفر Fiverr يمكنكم العمل بشكل جزئي او حتى لكسب دخل بدوام كامل. يعتبر Fiverr أفضل من منصة Upwork ، أو Freelancer.com ، أو العديد من منصات العمل الحر الأخرى. عبر فايفر لا توجد رسوم اشتراك ، ويمكنك نشر عروضك الخاصة بك مجانًا. يمكنك بناء العديد من Gigs لإظهار ما تقدمه بالضبط وجعلها جذابة للعملاء المحتملين. لا يوجد أيضًا أي مزايدة على المشاريع بل يأتي العميل إليك مباشرةً.

لتعرف ما هو Gigs لابد ان تطلع على : اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فيفر Fiverr

أهم جانب من أن تكون مستقلاً عبر Fiverr هو بناء Gigs الخاصة بك جيدا. لدى المشترين الكثير من الخيارات في Fiverr ، لأن هناك عشرات الآلاف من مزودي الخدمة. لذا ، كيف تتأكد من حصول خدماتك على أكبر عدد العملاء و ممن بريدون خدماتك؟ قبل أن نبدأ في كفية جذب العملاء، لنبدء بكيفية انشاء حساب Fiverr و انشاء Gigs.

كيفية أنشاء حساب فايفر Fiver

ستحتاج إلى إنشاء حساب للشراء أو البيع على Fiverr. و إنشاء حساب عبر فايفر Fiverr سهل و لا يتطلب منك الكثير، غير ان ادخال معلوماتك صحيحة، مهم جدا.

لإنشاء حساب:

ادخل الى رابط المنصة : https://www.fiverr.com

  • من الصفحة الرئيسية لـ Fiverr ، انقر فوق كن بائعًا.
  • انقر فوق كن بائعًا.
  • ادخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر على متابعة.

ملاحظة: يمكنك أيضًا الانضمام باستخدام Facebook و Google.

إنشاء حساب عبر فايفر Fiverr
إنشاء حساب عبر فايفر Fiverr
الصفحة الرئيسية لـ Fiverr
الصفحة الرئيسية لـ Fiverr
البيع على Fiverr
البيع على Fiverr

بعدها اتبع خطوات التسجيل إلى ان يصلك بريد إلكتروني من المنصة لتقوم بتفعيل حسابك.

  • بمجرد إعداد حسابك. تحتاج إلى إنشاء Gig.
  • تعرف الخدمة التي تريد بيعها ب Gig عبر منصة Fiverr.
  • بعد نشر الخدمة الخاصة بك انتظر حتى يشتري عملاء جدد خدمتك.

كيفية أنشاء Gig جديد عبر فايفر Fiver

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، و يكون حساب مفعل، و ملفك الشخصي كامل، يمكنك إنشاء أول خدمة لك على فايفر Fiverr.

اولا قم بتحويل الوضعية من مشتري الى بائع، عبر Switch to Selling، بعدها أدخل الى Gigs، و إظغط Creat a new Gig. و انتقل الى صفحة اضافة خدمتك، تتبح الخطوات الى ان تصل مرحلة نشر خدمتك، و هنيئا خدماتك الان اونلاين.

إنشاء Gig
إنشاء Gig
Creat a new Gig
Creat a new Gig
العمل الحر عبر فايفر Fiverr
العمل الحر عبر فايفر Fiverr

ولكن انتظر ، عندما تكون جديدًا لن يقوم بشراء اي احد خدماتك حتى الآن. لأنه عندما يبحث شخص ما عن خدمة ، ستتم عرض نتائج البحث الخدمات الأكثر تقيما من المشترين و التي تتمتع بتوصيات كبيرة. بسبب هذه المشكلة تحتاج إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على بعض الطلبات على عرضك.

إذا ما هو الحل ، حتى تتمكن من الحصول على طلب في وقت قصير. هل أنت فضولي لمعرفة الحل؟. فقط أكمل قراءة الموضوع و لا تتوقف حتى النهاية لتكون لك الاستفادة كاملة.

أول شيئ ، فكر مثل المشتري إن كنت تريد ان تنجح في العمل الحر عبر فايفر Fiverr

كيفية جذب العملاء عبر فايبر Fiver

كيف يبحث المشترون في Fiverr معظم الوقت؟ دعنا نفترض، أنك مشتري و تبحث عن بعض الخدمات التي تحتاجها. جئت إلى Fiverr وبدأت البحث عن الخدمات ذات الصلة بما تطلبه. أثناء البحث ، ستحاول دائمًا الوصول الى الخدمة في أقرب وقت ممكن ، حتى تتمكن من توفير وقتك. ولكن النقطة هي كيف يمكنك توفير وقتك لمعرفة مقدم خدمات جيد لما تطلبه، عندما يكون هناك الآلاف من البائعين الذين يبيعون على Fiverr. وعندما تجد ما تبحث، فحتما ستتواصل مع مقدم الخدمة. فإن لم يتواصل معك البائع بسرعة، فحتما ستبحث عن مقدم لنفس الخدمة من بين الالاف على منصة فايفر، إذا أنت يجب أن تحل مشكلة الرد السريع على المشترين لتحصل على فرصتك في جذب العملاء، وليكن الرد في نفس الدقيقة.

هناك خيار في Fiverr لإظهار البائعين الذين هم اونلاين. و هذا هو مفتاح الاتصال بالبائع على الفور. هذه هي الطريقة التي يبحث بها معظم المشترين عادةً عن الخدمات على Fiverr. عدد مقدموا الخدمات الذين يكون متصلون لحظة بحث المشتري نطاق من 20 إلى 50 بائع، و هنا فرصتك تكون كبيرة في أن يتصل بك أحد الباحثين عن الخدمات رغم انك لم تحصل على أي تقييم بعد و تعد بائعا جديدا.

كيفية الحصول على أول عميل في فايفر Fiver

حسنا! لقد حصلت على النقطة الرئيسية الأولى. الآن ما هي الخطوة التالية؟

الشيء التالي هو إنشاء او تحديث Gigs الخاصة بك وجعلها أكثر جاذبية وملفتة للنظر. هناك بعض الخطوات الواردة أدناه لجعل Gigs الخاصة بك مميزة.

  • فكر في عنوان فريد وجذاب و غير مسرف فيه و حقيقي وبه الكلمات المفتاح التي يبحث عنها مشتري الخدمة.
  • اكتب وصفًا جيدًا يصف خدمتك وخبرتك. ووصف ما ستقدمه بمجرد أن يقوم شخص ما بتقديم الطلب.
  • حافظ على سعر Gig معقولاً و مقبولا، بدون أي افراط أو تفريط.
  • لا تنس إنشاء فيديو سريع للخدمة او Gig الخاص بك ، يصفً خدمتك. الخدمات مع مقاطع الفيديو تحقق مبيعات أكثر من الأخرى بدون أي فيديو.

استمر في زيارة Fiverr من وقت لآخر وحاول البقاء اونلاين قدر الإمكان. استمر في إرسال العروض إلى طلبات المشترين وانتظر الوقت المناسب.

هل تريد المزيد لتتعمق في العمل الحر عبر فايفر، مقالنا (اهم ما يجب ان تعرفه قبل بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr) سيقدم لك الخطوات الكاملة للبدء في جذب الكثير من العملاء وكسب الكثير من المال مقابل مجهودك و سمعتك.

الان ننتظر تعليقاتكم عن هذا الموضوع، فيها أسئلتكم و استفساراتكم لنساعدكم قدر المستطاع للمضي قدما في بدأ العمل الحر عبر فايفر Fiverr.

مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

  1. د.ريم النجار د.ريم النجار

    يعطيكم ألف عافية ويسلمو كتير عالنصائح الحلوة والمختصرة

    • بالتوفيق ريم، شكرا لك على تعليقك و نتمنى لك كل النجاح الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *