Press "Enter" to skip to content

كيف تتقدم للعمل في Google أكبر شركات العالم

كيف تتقدم للعمل في Google أكبر شركات العالم ، العديد من الباحثين الأشخاص ذات مهارة في مجال معين. يطمحان ليصيرا جزءا من شركات تقنية عالمية كبيرة، ومن منا لا يريد ان يصير عضوا فعالا في شركة جوجل. او مايكروسوفت او اي شركة في هذا قطاع. وعليك أن تعلم ياصديقي أن الشركات التقنية الكبرى في العالم تقوم بتشغيل الجميع. نعم فإنها توفر طاقما فعالا يقوم بهذه العملية، لكن يوجد بعض الأشياء التي يجب عليك الإهتمام بها ومراعاتها أولا. قبل الولوج لعالم الأعمال في كبرى الشركات التقنية. ايضا يوجد شروط عليك إتباعها قبل الترشح للعمل في تلك الشركات اخي الكريم.

كيف تتقدم للعمل في Google أكبر شركات العالم

كيف تتقدم للعمل في Google أكبر شركات العالم

في مقالنا هذا، سنحاول تزويدك بالعديد من النصائح و المعلومات من اجل طلب الإنضمام للعمل في كبرى الشركات التقنية جوجل Google. بالإضافة الى الرابط الخاص بالطلب الخاص للشركة.

أساسيات قبل التقدم للعمل 

  1. العمل الحر

نعلم أنه ليست لديك الإمكانية للسفر للولايات المتحدة الأمريكية، و ربما لن تستطيع كذلك إرسال سيرتك الذاتية Portfolio الى هناك، مما ستفكر في مسألة العمل الحر أو العمل عن بعد مع شركة Google، لكن سأُخيب ظنك وأخبرك انك إذا كنت تطمح الى العمل عن بعد مع شركات أكبرى، فلا تتابع هذا المقال ياصديقي لأن الأمر لا يناسبك. فالشركات تحتاجك كشخصية هناك، تريد ان تراك وترى عملك وجهودك ولا تريد فقط نتائجك في الخفاء.

لكن في بعض الأحيان وهذا نادر الحدوث في الحقيقة، ان تطلب الشركات الكبرى عملاء عن بعد في هذه الحالة يمكنك التقدم للوظيفة، ستجتاز في الغالب مقابلة العمل عبر Skype، وستتعامل مع منصات احترافية.

2. حساب LinkedIn و Portfolio

قبل أن نبدأ في شرح مقالنا الذي سنوفر لك فيه إمكانية التقدم للعمل في كبرى شركات العالم التقنية Google، يجب أن اذكر أهمية حساب LinkedIn إحترافي ومضبوط لأنه ضروري. فالشبكة الإجتماعية LinkedIn توفر إمكانية إلتقاء الشركات بطاقمها و أفراد عمل محتملين. و أيضا منصة لنشر ما تقوم ببرمجته او تصميمه و توفر فيه كل ما تجيد فعله للشركات حتى تسهل لقائك.

ثم ستحتاج الى سيرة ذاتية، كما هو واضح سنتقدم لكبرى شركات العالم التقنية، يجب ان تكون سيرة ذاتية محترفة. سنقدم لك بعد القوالب قابلة للتعديل يمكنك تحميل Templates HTML5/CSS3 والتعديل عليه، وهو صفحة ويب أو سيرة ذاتية على شكل موقع تجعل البورتفوليو الخاص بك محترف.

كيف تتقدم للعمل في شركة جوجل

فإن شركة جوجل Google دائما تتيح فرض عمل للعامة، ولكن كما أوضحنا في في الأول فالعمل الحر غير ممكن في الوقت الراهن في الشركات العملاقة وعليك الخضوع لمقرها من أجل اجتياز مقابلة العمل و العديد من الأشغال، لكن من أجل التقدم للطلب فيمكنك فعل ذلك اونلاين دزن الذهاب لشركة جوجل و التي لها فروع كثيرة، مقرها الرئيسي في إرلندا لكن فروعا تمتد للعديد من دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، أما مناصب العمل فهي تختلف كثيرا فتقبل العديد من مناصب العمل من سباك ومبرمج و مطور و مصمم و متاب و مسوقين ومنتجين وكل المناصب.

ولطلب العمل في أحد المناصب في الشركة، فعليك التوجه أولا للرابط التالي الخاص بالإطلاع على الأماكن الشاغرة للعمل في جوجل : https://careers.google.com/jobs

ثم بعد ان تجد الوظيفة التي تناسبك والمطلوبة كذلك، تنقر عليها، ثم ستظهر لك في الأعلى كلمة Apply، تقوم بالضغط عليها لإرسال طلبك للترشيح.

حسب جوجل، فإنها تستقبل كل الطلبات للعمل، ثم بعدها تقوم بمراسلة المترشحين لإجتياز مقابلة العمل، ثم بعدها العمل مباشرة، يمكنك الإطلاع أكثر على سيرورة القبول من خلال هذا الرابط : https://careers.google.com/how-we

أفضل طريقة للعمل في الشركة Google الكبرى

إن أفضل طريقة للحصول على فرص عمل في هكذا شركات هو  القيام بصناعة حساب في منصة LinkedIn و تجهيزه بشكل إحترافي. ثم توجه الى رابط التالي : List_of_companies_based_in_the_San_Francisco ،ثم قم بالبحث عن الشركة في موقع LinkedIn، ثم قم بمتابعة الـ Human Resources الخاص بها، فالشركة تطلق دائما فرص عمل، ثم تابع حسابك على LinkedIn بإستمرار إن كنت مهتما حقا بالعمل في احدى الشركات الكبرى العالمية.

نرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يهمه هذا الأمر، ونتمنى لك النجاح والتوفيق في مسارك المهني، ومرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *