Press "Enter" to skip to content

مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

ان التعلم عبر الانترنت يعتبر وسيلة من وسائل التعلم الحديث و بوابة من بوابات المستقبل و يدعم المنظومة التعليمية باستخدامه تقنيات التعلم الحديثة و خلق التفاعل في أجواء التدريب و التعلم عبر شبكات الانترنت . و لديه العديد من المزايا التي يتمتع بها مقارنة بالتعلم التقليدي ..  يساعدك باختيار الدورات التدريبية التي ترغب بها أو الدراسة التي ترغب بها.

فالتعلم عبر الانترنت يقدم لك تعلم كامل و أنت تجلس في منزلك أو مكتبك الخاص أو أي عمل آخر تقوم به و تستطيع حضور دورتك التدريبية أون لاين فهو لا يعتمد على السفر للجامعة أو الانتقال لمكان الدراسة لمتابعة دراستك بالإضافة لخلق جو من المتعة و الفائدة و التنافس في جودة المعلومة و الإبداع و التفاعل بين الطلاب فهو يحتوي عدد كبير من المتدربين ضمن برامج دراسية متعددة و متنوعة تخدم كل اختيارات المتدربين و تدعم رغباتهم .

مستقبل التعلم عبر الانترنت و شهادات التعلم أون لاين

شهادات التعلم أون لاين
شهادات التعلم أون لاين

خلق جو الراحة و التفاعل بين الطلاب :

لست بحاجة للجلوس على كرسي لمدة طويلة لمتابعة معلوماتك و الحصص الدراسية و متابعة دورتك بالإضافة لست مجبراً على السفر فأنت تستطيع توفير المحاضرات و المعلومات عبر منصات أكاديمية على الانترنت و الوصول إليها بسهولة ,, كما تستطيع بأي وقت متابعة محاضراتك و إكمالها في أي وقت.

بالإضافة لمتعة التعلم و التفاعل بينك و بين المتدربين و اكتساب خبرات جديدة من بلدان أخرى و من معلمين أكاديميين و خبراء في مجالات كثيرة .

تدعم سيرتك الذاتية و تساعدك بترقية في العمل أو نيل وظيفة جديدة :

انضمامك لدورات جديدة و متابعتك لها و التقدم لدراسات جديدة يجعل منك شخصاً استثنائياً و محط أنظار للمدراء و الشركات الريادية و ذات السمعة و الجودة العالية في السوق فهي تبحث دائماً عن أشخاص مميزين لديهم القدرة و المقدرة على التطور المستمر و بالتالي أنت تدعم سيرتك الذاتية و مسيرة حياتك المهنية و تضاعف فرص النجاح و التقدم و التطور المستمر و أيضاً تساعدك في الحصول على ترقية في عملك و تضمن لك الوصول و نيل وظائف جديدة تتناسب مع قدراتك المهنية و الخبرات التي حصلت عليها .

تساعدك في التعلم الذاتي :

كما ذكرنا سابقاً فالتعلم التقليدي يضع لك شروطاً في الاقامة و السفر و حضور المحاضرات الجامعية و أحياناً يتطلب مصاريف مرتفعة في الدراسة، بينما التعلم عبر الانترنت يوفر لك خدمة مميزة و هي التعلم الذاتي بوضع جدول أعمالك المميز و إدارة الوقت و تستطيع حضور دوراتك التدريبية و محاضراتك كما تحب و ترغب دون الحاجة لوقت محدد أو دون إضاعة المحاضرات فهي متوفرة لك متى شئت دراستها و بالتالي لديك المرونة العالية و الوقت الكافي لقضاء يومك الكامل في العمل و التعلم و ربما قضاء وقتك في الرياضة أو السينما دون إضاعة يومك في المحاضرات التقليدية و الجامعات أيضاً .

التعلم عبر الانترنت مستقبل التعلم في الوطن العربي :

حيث يمكننا القول أن التعلم عبر الانترنت أثبت قدرته على الفعالية و المرونة العالية في خدمة المتدربين و الطلاب و المعلمين أيضاً و توفير لهم مساحة كافيه للتعلم و التدريب على منصات أكاديمية دون اللجوء إلى قاعات تدريسية ربما تسبب تكاليف عالية على الطلاب و غيرها ,, ووجود الانترنت ووسائل التواصل و التكنولوجيا الحديثة و دخولها للوطن العربي قد ساهم بزيادة الوصول لهذه الخدمة و هي التعلم عبر الانترنت و بالتالي فهو بوابة من بوابات العلم في المستقبل كما ذكرنا سابقاً , بسبب مرونته و توفيره للمصاريف و التكاليف الدراسية و الفعالية بالإضافة لقدرتك على إدارة الوقت و إدارة يومك كما تحب.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ، و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: