Press "Enter" to skip to content

منح إيفل لدراسة الماجستير والدكتوراه في فرنسا

منح إيفل لدراسة الماجستير والدكتوراه في فرنسا ، تقدم الحكومة الفرنسية French Government الممثلة بالوزارة الفرنسية لأروبا والشؤون الخارجية French Ministry for Europe and Foreign Affairs عدد من المنح للطلاب الدوليين الحاصلين على البكالوريوس ويريدون مواصلة دراستهم في فرنسا في أحد البرامج أو التخصصات المتاحة لدرجة الماجستير أو الدكتوراه التي تدعمها المنحة.

منح إيفل لدراسة الماجستير والدكتوراه في فرنسا

منح إيفل لدراسة الماجستير والدكتوراه في فرنسا

المنحة تشجع المتقدمين حتى سن 30 عامًا من الدول النامية على مستوى الماجستير، ومقدمي الطلبات حتى سن 35 عامًا من الدول النامية والصناعية على مستوى الدكتوراه.

قيمة المنحة الدراسية

تغطي المنحة مبلغ 1181 يورو شهريًا لطلاب درجة الماجستير لمدة أقصاها 3 سنوات.ومبلغ 1400 يورو شهريًا لطلاب درجة الدكتواره لمدة أقصاها سنة واحدة، بالإضافة إلى التنقل الدولي والمحلي، التأمين الصحي، والنشاطات الثقافية.

مؤهلات المنحة

  • أن تكون طالبا دوليًا.
  • تملك شهادة درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • أن لا يزيد عمر الطالب عن 30 عامًا لطلاب
  • الماجستير، وعن 35 عامًا لطلاب الدكتواره.
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية مثل إيلتس أو توفل أو أي لغة أخرى بحسب لغة الدراسة.

التخصصات المتاحة 

تتيح المنحة تخصصات درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في مجال القانون، الإقتصاد والإدارة، العلوم السياسية، العلوم والهندسة في أي من الجامعات أو المؤسسات الأكاديمية الفرنسية المعتمدة.

الهندسية على مستوى الماجستير، العلوم بمعنى واسع على مستوى الدكتوراه، العلوم الدقيقة : الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء والحياة، العلوم، والتكنولوجيا الحيوية، علوم الأرض، علوم الكون، علوم البيئة، علوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

طريقة تقديم الطلبات

لا يتم قبول الطلبات من الطلاب مباشرة. يتم تقديم طلبات الحصول على منح EIFFEL من قبل مؤسسات التعليم العالي الفرنسية. يجب عليك تطبيق متطلبات مؤسسة التعليم العالي الفرنسية وتلبية متطلباتها من أجل النظر في المنحة الدراسية.

للإستسفار عن طريق البريد الإلكتروني التالي : candidatures.eiffel@campusfrance.org

الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى Campus France هو 11 يناير كانون الثاني 2019. الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى المؤسسات الفرنسية المشاركة في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2018.

بالتوفيق، اي تساؤل او استفسار، راسلونا و تابعونا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك EDLibre-التعلم الحر ز و عبر تويتر EDLIBRE-التعلم الحر او اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع (تعليقاتكم تفرحنا و تشجعنا على تقديم الجديد و الأفضل لكم دائما)، و لا تنسوا الإنضمام الى قناتنا عبر تلجرام التعلم الحر-EDLIBRE ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *