Press "Enter" to skip to content

أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات في سنة 2018

0
تلجرام التعلم الحر

توصل بما يهمك عبر تلجرام.

إليك أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات نظرا لتنامي هذا المجال وحاجة العملاء في أغلب الأحيان إلى استشارة خبراء أو خبراء استشاريين عقاريين قبل اتخاذ قراراتهم في البيع أو الشراء أو الإيجار.

أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات

1. التطوير العقاري أو البناء

التطوير العقاري أو تطوير الممتلكات هو عمل متعدد الأوجه، يشمل الأنشطة التي تتراوح بين إعادة تأجير وتجديد المباني الموجودة سابقا وبين بيع الأراضي أو الطرود التي تم تحسينها للآخرين وشراء الأراضي الخام. يعتبر التطوير العقاري مختلفًا عن الإنشاء، فإذا كنت تمتلك رأس مال وفريق جيد يمكنك البدء في تنفيذ هذه الفكرة، وفي حالة لا تمتك راس مال يمكنك الإطلاع على الفكرة أسفله.

2. شركة إدارة العقارات

بالنسبة للذين لا يتوفرون على قوة مالية كبيرة، ستكون شركة إدارة العقارات من بين أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات بالنسبة لكم. في هذه الحالة، سيكون من مهام شركتك الحفاظ على ملكية عميلك وإدارتها على أساس العمولة مع الاستمرار في التأكد من استمرار التدفق النقدي من العقارات بشكل إيجابي.

3. شركة تقييم العقارات أو التقييم العقاري

يعتبر التقييم العقاري أو تقييم الأراضي أو تقييم الممتلكات أيضا من بين أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات في سنة 2018. ذلك أنه أصبح من المعروف الآن أنه لا يمكن لأي شخص أبدا معرفة القيمة الحقيقية للممتلكات من مجرد النظر إليها، لذا فقبل شراء أو بيع عقار، سيرغب المستري أو البائع في الحصول على تقدير لما يستحقه العقار.

4. بدء وكالة عقارات أو شركة وساطة

ينطوي هذا المجال من صناعة العقارات على تأجير الممتلكات وبيع وشراء الأصول العقارية نيابة عن العملاء. تقوم وكالات العقارات بالعمل كوسيط بين البائعين والمشترين للعقارات.

5. تكنولوجيا المحمول

إحدى الأفكار الفريدة التي يمكن اعتبارها من بين أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات هي الاستفادة من استخدام الهواتف الذكية لتقديم الدعم للعملاء العقاريين. ذلك من خلال التواصل بشكل فعال مع العملاء الحاليين الذين سيروجون عملك إلى العملاء المحتملين من خلال نشر المعلومات عن طريق الرسائل النصية. كما يتيح لك تخزين المستندات الحيوية والوصول إلى الإنترنت مما يجعلها سهلة للغاية. نظرًا لأن معظم الهواتف تحتوي على هذه الميزات، فلن تضطر إلى الإنفاق على شراء هاتف محمول آخر.

6. مدونة العقارات

يمكنك أيضًا إنشاء مدونة لشركتك العقارية. ستتيح لك المدونة الترويج لخدماتك والوصول إلى عدد من المستخدمين عبر الإنترنت؛ مع ابقائهم على علم بالتطورات في مجال العقارات. يمكن للمستخدمين وللعملاء أيضًا التعليق وتقديم الاقتراحات في مدونتك التي ستمنحك فرصة للحصول على وجهات نظرهم والإجابة على مخاوفهم على الفور. هناك العديد من المواقع مثل ووردبريس التي تسهل عليك إنشاء مدونة.

7. المعمار

يقوم المهندسون المعماريون برسم وتصميم المنازل والبنايات الأخرى قبل أن يتم بناءها فعليا. وقد اتخذت العمارة اليوم خطوة إلى الأمام حيث تستخدم حزم برامج التصميم ثلاثي الأبعاد مثل أوتوكاد. لذا فإذا كنت تمتلك موهبة في تصميم البنايات، فيمكنك كسب المال من خلال مساعدة الناس على الحصول على تصميمات رائعة لدون الحاجة إلى أن تكون مهندسا معماريا.

8. تطوير تطبيقات الهاتف العقارية

لقد استحوذت تطبيقات الهاتف المحمول العقارية على الهواتف والأجهزة اللوحية للأشخاص، حيث توفر إمكانية الوصول بلمسة واحدة إلى العقارات أو المباني المعروضة للبيع أو للإيجار. وبهذه الطريقة، تربط تطبيقات المحمول بين المشتري والوسيط العقاري ومطور العقار. إذا كنت جيدا في البرمجة لا تفوت عليك هته الفرصة.

9. التسويق العقاري عبر الإنترنت

طريقة ذكية أخرى تعتبر من أفضل الأفكار للاستثمار في مجال العقارات هو تقديم خدمات التسويق عبر الإنترنت لسماسرة العقارات ووكلائها عبر قنوات مختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي، الإعلانات المعروضة، تحسين محركات البحث، وما إلى ذلك.

10. التصميم الداخلي

التصميم الداخلي هو مجال يهتم بتجميل الجوانب الداخلية للمنزل. يمكنك أيضا الانضمام إلى الأشخاص المتخصصين في تصميم المساحات في منازل الأشخاص.

11. تصميم الملكية

تصميم المليكة هو مجال يهتم بإعداد المباني للبيع أو الإيجار. عندما يتوفر منزل أو أي نوع آخر من المباني للبيع أو الإيجار، يتم استدعاء مصممي الملكيات لإضافة اللمسات الأخيرة عليها لجعلها جذابة من الناحية الجمالية للعميل.

13. التجديد والإصلاح

ستكون فكرة جيدة إذا كنت ستقدم خدمات الإصلاح والبناء إلى جانب عملك العقاري. هذا السوق المتنامي سيجلب الربح لشركتك بالتأكيد.

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *